برعاية ودعم «الأيام» و«الأيام الرياضي» .. 12 نوفمبر موعد انطلاق منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> في البدء كانت الفكرة التي تبناها الناشران الأستاذان هشام وتمام باشراحيل والتي تمحورت برعاية ودعم صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» لتنظيم وإقامة مسابقة كروية تحمل اسم مناسبة غالية وعزيزة على قلوب شعبنا اليمني ألا وهي الاستقلال الوطني المجيد والناجز الذي تحقق للشطر الجنوبي من الوطن اليمني في الثلاثين من نوفمبر 1967م، وشكل أحد العوامل في إعادة وحدة الارض والإنسان والتراب التي تحققت على ارض الواقع في الثاني والعشرين من مايو 1990م وقيام دولة الوحدة (الجمهورية اليمنية)، كما ان فكرة تنظيم وإقامة مسابقة الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) قد حملت في جوهرها العام والشامل عدة دلالات لعل أبرزها: مبادرة مؤسسة «الأيام» وهي المؤسسة الصحفية الرائدة في الإسهام الفعال في تفعيل وتنشيط وتجديد الدوران الكروي في وقت تشهد فيه الكرة اليمنية فترة راحة سلبية وركود، وذلك خلال المساحة الزمنية الواقعة بين اختتام الموسم الكروي وانطلاق الموسم الجديد، وهذه المبادرة الأولى والرائدة في رحاب الرياضة اليمنية متمثلة بقيام صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» برعاية ودعم مسابقة كأس الاستقلال الوطني التي تحظى باهتمام ورعاية الناشرين العزيزين هشام وتمام باشراحيل.

كما حظيت هذه المسابقة بحرص واهتمام الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم الذي حرص على حضور المباراة الافتتاحية لمسابقة كأس الاستقلال الوطني الأولى في العام المنصرم، كما تواصل دعم واهتمام الشيخ العيسي لهذه المسابقة هذا العام.

التواصل الايجابي
تجسيدا للاهتمام الشديد من قبل الناشرين هشام وتمام باشراحيل لرعاية ودعم مسابقة كأس الاستقلال الوطني لكرة القدم تجسد هذا الإهتمام الكبير من خلال الحرص البالغ على تواصل وقائع اقامة وتنظيم هذه المسابقة الكروية الرائدة والبارزة للعام الثاني على التوالي، والتي تشارك فيها هذه المرة أندية الدرجة الأولى في بلادنا وذلك استثمارا للنجاح الكبير الذي حققته مسابقة كأس الاستقلال الوطني الاولى والتي شهدت تنافسا حماسيا ومثيرا بين الفرق المشاركة فيها وأحرز فريق الصقر من تعز كأس المسابقة الأولى.

وهذا العام ومن أجل ضمان نجاح المسابقة الثانية اتفق على حصر المشاركة فيها لأندية الدرجة الأولى بالاضافة الى فريق «الأيام» و«الأيام الرياضي»، ولذا فقد تم تدشين الاعداد والتحضير لإقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الثانية منذ وقت مبكر، حيث تم الاتفاق على تشكيل اللجنة المشرفة لمسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية من الاخوة التالية أسماؤهم: محمد هشام باشراحيل رئيسا، عبدالجبار سلام سعيد نائبا للرئيس، عزيز محمد سالم (رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن) نائبا للرئيس، وعضوية كل من: حسين صالح عبيد (الأمين العام لفرع اتحاد الكرة بعدن) وجدان عمر زيد (المشرف الفني لفرع اتحاد الكرة بعدن) والشخصية الرياضية المعروفة عبدالعظيم القدسي وسعيد الرديني وعوض بامدهف ومختار محمد حسن وخالد هيثم.

هذا ومن المتوقع أن تشهد هذه المسابقة تنافسا وإثارة وندية، كما أنها تعتبر فرصة ثمينة للفرق المشاركة لاستغلالها الاستغلال الجيد كمرحلة من مراحل إعدادها لخوض غمار منافسات الموسم الكروي الجديد.

الإضافة الموفقة
من أجل اتاحة الفرصة سانحة أمام مشاركة اندية عدن من الدرجتين الثانية والثالثة في منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية فقد تم اختيار 24 لاعباً يمثلون فريق «الأيام» و«الأيام الرياضي» في هذه المسابقة ويقوم بتدريب هذا الفريق المدرب الوطني المعروف الكابتن سامي نعاش، ويأتي تشكيل الفريق اضافة موفقة لمنافسات هذه المسابقة الكروية الهامة، الامر الذي سيرفع من المتابعة الجماهيرية لهذه المسابقة، ويتكون فريق «الأيام» و«الأيام الرياضي» من اللاعبين التالية اسماؤهم: مختار عبادي وتوفيق دحمان وعمرو عبدالله حسين وجميل ياسين ومحمد قاسم منصر وأحمد أنيس وسامر حسن ومروان عبدالملك (شمسان)، ومحمد العنبري وعلاء سيف ومعاذ هزاع وماهر بن همام وعمر باحكيم وفتاح أحمد ومعتز شكيب (الوحدة)، وطه جعفر ورامي جميل وجهاد قاسم وميون علي ومهران يعقوب (الميناء)، وعبدالله كراول (الروضة) ومروان ياسين (المنصورة) وأحمد سعيد الياسري (الجلاء) وعزيز يحيى وكرم رياض (النصر).

ملعب الحبيشي والحلة الجديدة
ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر الذي سيحتضن منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية (30 نوفمبر) يشهد هذه الأيام إجراء عملية إصلاح وتأهيل لأرضيته تقوم بها اللجنة المشرفة على هذه المسابقة ليرتدي حلة جديدة ومتطورة وهو يستعد لاستقبال مباريات المسابقة وبشكل جيد بحيث يكون عاملا مساعدا لتقديم اللاعبين الاداء الجيد والعطاء الافضل بما يتناسب وأهمية المناسبة والحدث الكروي الهام والكبير، وتأتي هذه الخطوة الايجابية على طريق انفراج عملية إعادة التأهيل وتعشيب ملعب الحبيشي بعدن ليسترد مكانته كأقدم وأعرق ملاعب كرة القدم في اليمن والجزيرة والخليج العربي.

ضوابط مسابقة كأس الاستقلال
يجب الاشارة إلى أنه من الضروري إشراك اللاعبين الاساسيين ضمن الفرق حتى تكون للمسابقة المتعة والتنافس القوي والتهيئة الجيدة لكأس الرئيس.

1) تقام المسابقة في مرحلتها الأولى بنظام المجموعات وفي مرحلتها الثانية بنظام خروج المغلوب بين الفرق الفائزة بالمركز الأول.

2) في حالة التعادل بين فرق كل مجموعة بعدد النقاط فيحسم الفائز بنسبة الأهداف، وفي حالة التعادل فتحسم للفريق الذي سجل اكثر عدد من الاهداف، وفي حالة التعادل فتحسم للفريق الفائز في لقاء الفريقين وفي حالة تعادلهما فتحسم للفريق الذي عليه حالات إنذار وطرد أقل.

3) في نظام خروج المغروب فتحسم نتيجة المباراة بالاحتكام الى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء مباشرة بعد انتــهاء الوقت الاصـلي اذا تعـادل الفريقان.

4) لا يسمح بإشراك لاعب من فريق آخر دون حصوله على استغناء، وينبغي عرض الاستغناء على المراقب الاداري قبل إشراكه في المباراة.

5) تطبق مواد لائحة المسابقة المركزية الصادرة من الاتحاد العام اليمني لكرة القدم للموسم 2005/2006م وتطبق القرارات المتخذة فيما يخص الجزاءات والعقوبات على نشاط الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع/ عدن فقط.

6) في حالة تطابق الوان زي الفريقين في المباراة الواحدة فيحق للجنة المسابقات اشعار الفريق الذي سيغير زيه ويستحسن أن يكون لكل فريق بذلتي لعب مختلفتي الالوان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى