سيريتل السورية تستثمر 40مليون دولار في شبكة الهاتف المحمول الثالثة باليمن

> دمشق «الأيام» د.ب.أ:

> أعلنت شركة سيريتل السورية للاتصالات بدء استثمار جديد هو الأول لها خارج سوريا، حيث اشترت الشركة 10 من أسهم شركة هيتس يونيتل التي تدير ثالث شبكة للهاتف المحمول في اليمن، كما ستتولى الشركة السورية إدارة الشبكة الثالثة للمحمول في اليمن.

وقالت صحيفة البعث الناطقة باسم حزب البعث الحاكم في سوريا أمس الأول الخميس إن استثمار سيريتل في الشركة الجديدة يتجاوز مبلغ 40 مليون دولار، حيث يتوقع أن يزيد الاستثمار لعام 2007 في هيتس يونيتل إلى 335 مليون دولار.

وكانت وزارة الاتصالات اليمنية قد أعلنت في مطلع الشهر الماضي أن الشركة الثالثة أنجزت جميع الإجراءات القانونية اللازمة لبدء التشغيل بعد أن حصلت على الترخيص مقابل 149 مليون دولار، وستقوم كوادر سيريتل بإدارة المشروع الجديد مع القيام بتأهيل وتدريب كوادر محلية للقيام بالعمل، وتأمين استمرارية المشروع.

تساهم في هيتس يونيتل مجموعة من كبرى الشركات والمستثمرين من السعودية ودول الخليج العربي واليمن في مقدمتها شركة الدار للنظم والتقنيات المتكاملة المحدودة، بالإضافة إلى سيريتل.

وأكد مدير الدائرة التجارية في سيريتل أن الاستثمار الجديد في اليمن تقدمه الشركة للمساهمين فيها كخبر سار يوضح أن الشركة تتجه بخط بياني متصاعد نحو المزيد من النجاح الذي يجعل المساهمين مرتاحين ومطمئنين لتحقيق أرباح طيبة وارتفاع متواصل في قيمة أسهم الشركة وهذا ما بدا جلياً خلال العامين الماضيين، حيث كانت شركة سيريتل أول شركة سورية تطرح أسهمها على الاكتتاب العام، ومنذ ذلك الحين ارتفعت قيمة السهم من 400 ليرة سورية لدى بدء التداول إلى 765 ليرة حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى