اجتماع المنظمات غير الحكومية الشركاء في برنامج حوار دعم الديمقراطية في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> نظم مساء أمس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اجتماعا لشركاء مبادرة حوار دعم الديمقراطية DAD من المنظمات غير الحكومية، وحضر الاجتماع شركاء المبادرة من تركيا، المؤسسة التركية للدراسات الاقتصادية والاجتماعية (تيسيف)، ومن ايطاليا منظمة لا سلام بلا عدالة.

واستعرض الاجتماع الانشطة الاقليمية التي يقوم بها الشركاء الثلاثة في مجالات حرية التعبير، وتمكين المرأة، والتعددية السياسية والنظم الانتخابية، وسبل تنسيق الانشطة الاقليمية وتعميق العلاقات بما يخدم دعم الديمقراطية والحوار الديمقراطي في المنطقة العربية والشرق الاوسط بشكل عام. كما استعرض المشاركون نشاطات المركز المحلية والإقليمية في مجال حرية التعبير والحوار الديمقراطي، وخاصة في البحرين والأردن.

وناقش الاجتماع الإعداد لمنتدى المستقبل المزمع عقده في عمان بالأردن في نوفمبر الجاري ومشاركة المجتمع المدني في المنتدى وفي المنتدى الموازي للمجتمع المدني الذي يسبق القمة.

جدير بالذكر أن الشريك الحكومي في مبادرة حوار دعم الديمقراطية DAD ممثلا بوزارة الخارجية، والشريك من المجتمع المدني ممثلا بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أعدا تقريراً مشتركاً حول الانشطة المشتركة التي تم تنفيذها في إطار المبادرة في مجال حرية التعبير المكون الثالث من مكونات المبادرة، ليقدم لمنتدى المستقبل في الأردن في نوفمبر الجاري، خاصة وأن اليمن ممثلة بوزارة الخارجية والمجتمع المدني اليمني ممثلاً بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الأنسان أوكل إليهما القيام بفعاليات وأنشطة محلية وإقليمية لدعم حرية الرأي والتعبير ووسائل الإعلام الحرة والمستقلة، بعد النجاح الذي حققه مؤتمر صنعاء للديمقراطية والإصلاح السياسي وحرية التعبير الذي عقد في صنعاء في 25-26 يونيو 2006م.

يذكر أن مبادرة حوار دعم الديمقراطية DAD تسعى إلى تنمية وتطوير مبادرات محددة في مجال الإصلاح السياسي والتعددية السياسية وإشاعة الديمقراطية وحقوق الإنسان وتمكين المرأة وحرية التعبير والإعلام في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتشترك في المبادرة كل من تركيا وإيطاليا واليمن ممثلة بوزارة الخارجية في كل بلد، ومن المجتمع المدني المنظمة التركية للدراسات الاقتصادية والاجتماعية (تيسيف)، ومنظمة لا سلام بلا عدالة من إيطاليا، ومن اليمن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان.

مثل الأخ يوسف أبو راس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان والسيدة سانم جونر، المؤسسة التركية للدراسات الاقتصادية والاجتماعية من تركيا، والسيد جيانلوكا إيرامو منظمة لا سلام بلا عدالة من إيطاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى