الاندية الانجليزية تقدم عروضا قوية في دور المجموعات بكأس الاتحاد الاوروبي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

> قدمت أندية الدوري الانجليزي لكرة القدم عروضا قوية في الدور الثاني (دور المجموعات) من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي مساء أمس الأول الخميس حيث حققت الاندية الثلاثة المشاركة بالبطولة الاوروبية الفوز جميعها في الجولة الثانية من مباريات الدور الثاني. وحقق فريق الكمار الهولندي فوزا كبيرا على جراسهوبرز السويسري وتغلب عليه في عقر داره 5/2 كما فاز أودينسي الدنماركي على مضيفه هيرنيفين الهولندي 2/صفر وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي على ماكابي حيفا الاسرائيلي بالنتيجة نفسها. وفاز سبورتينج براجا البرتغالي على سلوفان ليبيريك التشيكي 4/صفر بينما تعادل هابويل تل أبيب الاسرائيلي مع رابيد بوخارست الروماني 2/2 وبارتيزان بلجراد الصربي مع ليفورنو الايطالي 1/1. وشهد الدور الثاني أيضا فوز دينامو بوخارست الروماني على بيشكتاش التركي ونانسي الفرنسي على فيسلا كراكوف البولندي بنتيجة واحدة 2/1 كما تغلب لنس الفرنسي على أوساسونا الاسباني وزولت واريجم البلجيكي على سبارتا براج التشيكي وتوتنهام الانجليزي على كلوب بروج البلجيكي بنتيجة واحدة 3/1. وفاز أياكس أمستردام الهولندي على أوستريال فيينا النمساوي 3/صفر.

كما تغلب بلاكبيرن الانجليزي على بازل السويسري بالنتيجة نفسها بينما تعادل سلتا فيجو الاسباني مع آينتراخت فرانكفورت الالماني 1/1. وتغلب كل من باناثينايكوس اليوناني على مضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي ونيوكاسل الانجليزي على مضيفه باليرمو الايطالي بنتيجة 1/صفر. ووضع لاعبو نيوكاسل الانجليزي تعثرهم في الدوري الانجليزي وراء ظهورهم ليحققوا الفوز على باليرمو الايطالي 1/صفر في عقر داره. وتصدر نيوكاسل المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط بينما تجمد رصيد باليرمو عند ثلاث نقاط في المركز الثاني. وجاء هدف الفوز لنيوكاسل قبل سبع دقائق من انتهاء الشوط الاول وسجله ألبرت لوكي. وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثامنة تعادل سلتا فيجو الاسباني مع آينتراخت فرانكفورت الالماني 1/1 ليقتسمان نقاط المباراة ويحتلان المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل منهما علما بأن فارق الاهداف لصالح سلتا فيجو. وتغلب بلاكبيرن على بازل السويسري بثلاثة أهداف نظيفة جاءت جميعها في الربع ساعة الاخير من المباراة وسجلها توجاي وفرانسيس جيفرز وبيني ماكارثي.

ورفع بلاكبيرن رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الخامسة بينما تجمد رصيد بازل عند نقطة واحدة في المركز الرابع قبل الاخير بالمجموعة. وحصد نانسي الفرنسي ثلاث نقاط واحتل المركز الثاني بالمجموعة إثر تغلبه 2/1 على فيسلا كراكوف البولندي الذي ظل بدون رصيد من النقاط في المركز الخامس. أما توتنهام الذي يدربه المدير الفني مارتين يول فقد تغلب على كلوب بروج البلجيكي 3/1 ليتصدر المجوعة الثانية برصيد ست نقاط ويتجمد رصيد الفريق البلجيكي عند نقطة واحدة في المركز الرابع. وسجل ديميتار برباتوف هدفين لتوتنهام في الدقيقتين 17 و73 بينما كان الهدف الآخر للفريق من نصيب روبي كين وسجله في الدقيقة 63 وجاء هدف كلوب بروج في الدقيقة 14. وافتتح دينامو بوخارست الروماني مسيرته في دجور المجموعات بالفوز على بيشكتاش التركي 2/1 ليحصد ثلاث نقاط ويحتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية بينما ظل بيشكتاش صفر اليدين في المركز الخامس.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول تغلب أياكس أمستردام الهولندي على أوستريا فيينا النمساوي بثلاثة أهدف نظيفة أحرز كلاس يان هونتيلار اثنين منها بينما كان الهدف الآخر من نصيب زميله إدجار مانوشاريان. واحتل أياكس المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط بينما ظل الفريق النمساوي في المركز الخامس بدون رصيد من النقاط. وفي المجموعة نفسها فاز زولت واريجم البلجيكي على سبارتا براج التشيكي 3/1 ليتصدر زولت واريجم المجموعة برصيد ست نقاط ويحتل سبارتا المركز الرابع بفارق الاهداف فقط أمام أوستريا.

وتصدر الكمار المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط حيث أن الفوز الذي حققه أمس الأول هو الثاني له في دور المجموعات بينما ظل جراسهوبرز بدون رصيد من النقاط في المركز الخامس الاخير.

وتقدم الكونجولي مبالا مبوتا للفريق السويسري في الدقيقة 29 بهدف سجله من تسديدة زاحفة ولكن الجورجي الدولي شوتا أرفيلادزه تعادل للفريق الهولندي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

وتقدم الكمار بهدف سجله ديمي دي زيو من تسديدة من مسافة 30 مترا ثم تعادل إدواردو لجراسهوبرز في الدقيقة 62. ولكن الكمار استطاع حسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف أحرز موسى ديمبلي اثنين منها وأحرز زميله مارتن مارتينز الهدف الاخر لتنتهي المباراة بفوز الكمار 5/2. واحتل سبورتينج براجا البرتغالي المركز الثاني بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط بعدما حقق فوزا كبيرا وتغلب على سلوفان ليبيريك التشيكي 4/صفر. وتجمد رصيد سلوفان عند نقطة واحدة في المركز الرابع. واحتل باناثينايكوس اليوناني قمة المجموعة السابعة برصيد ست نقاط بعدما حقق فوزه الثاني وتغلب على مضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بهدف وحيد سجله ديميتريوس سالبيجيديس في الدقيقة 63 من تسديدة رائعة من حدود منطقة الجزاء. وحصد هابويل تل أبيب الاسرائيلي أولى نقاطه في الدور الثاني بتعادله مع رابيد بوخارست الروماني 2/2 في وقت سابق أمس الأول.

وارتفع رصيد ستيوا بوخارست إلى نقطتين احتل بهما المركز الثاني في المجموعة السابعة مقابل نقطة واحدة للفريق الاسرائيلي في المركز الرابع قبل الاخير.

وصعد لنس الفرنسي إلى صدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بعدما فاز على أوساسونا الاسباني 3/1. وتقدم المهاجم الايفواري الدولي أرونا دينداني للفريق الفرنسي في الدقيقة 15 .

ولكن فالدو تعادل لاوساسونا بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني.

ومع ذلك واصل لنس محاولاته الهجومية وتقدم مجددا بهدف سجله دانييل كوسين من ضربة جزاء قبل أن يحرز زميله التوجولي عبد الرازق بخاري الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 82. واحتل أودينسي الدنماركي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف فقط أمام بارما الايطالي وخلف لنس الفرنسي وذلك بعدما فاز 2/صفر على مضيفه هيرنيفين الهولندي الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الخامس بالمجموعة.

ويدين أودينسي بالفضل في فوزه أمس الأول إلى لاعبه راديفوجي ليكيتش الذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 45 و60. واعتلى جلاسكو رينجرز الاسكتلندي قمة المجموعة الاولى برصيد ست نقاط بعدما فاز على ماكابي حيفا الاسرائيلي بهدفين أحرزهما ناتشو نوفو وتشارلي أدم في الدقيقتين الخامسة و89 من ضربة جزاء علما بأن جلاسكو أهدر ضربة جزاء أخرى.

وتعادل بارتيزان بلجراد الصربي مع ليفورنو الايطالي 1/1 ليقتسمان نقاط المباراة ويحتلان المركزين الثالث والرابع في المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة لكل منهما علما بأن فارق الاهداف لصالح الفريق الصربي.

وتقدم نيناد ميروسافليفيتش للفريق الصربي في الدقيقة 70 ولكن ماركو أميليا حارس مرمى ليفورنو أنقذ فريقه من الهزيمة وسجل له هدف التعادل قبل دقيقتين من انتهاء المباراة إثر ضربة حرة من داريو باسوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى