انتر ميلان يحاول الابتعاد عن باليرمو في الدوري الايطالي

> عواصم «الايام الرياضي » وكالات :

>
ادريانو تعامل مع اجازته بغير تعامل المحترفين
ادريانو تعامل مع اجازته بغير تعامل المحترفين
يمر انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب بفترة رائعة على الصعيدين المحلي والاوروبي، وهو يسعى الى مواصلة نتائجه الطيبة عندما يستقبل اسكولي الضعيف على ملعب "سان سيرو"غدا الاحد في المرحلة العاشرة.

وتمكن انتر ميلان خلال أسبوع من التفوق على جاره وغريمه التقليدي ميلان 4-3 في مباراة نارية في الدوري، وعلى سبارتاك موسكو الروسي (1-صفر) في دوري ابطال اوروبا واقترب من التأهل الى الدور الثاني.

ويتصدر انتر ميلان الترتيب برصيد 21 نقطة من 9 مباريات بفارق الاهداف عن باليرمو الثاني الذي يستقبل سمبدوريا غدا الاحد وأربع نقاط عن روما الثالث.

ورأى مدافع انتر ميلان الدولي ماركو ماتيراتزي الذي سيغيب عن لقاء اسكولي لإيقافه، "اننا حققنا الحد الاقصى في اسبوع حاسم، ويجب ان نحافظ على ايقاعنا، كنا متلهفين للفوز على ميلان وهزمناهم، وهذا أعطانا دافعا قويا لمباراة سبارتاك، لكنني قلق من الثقة الزائدة".

ويتوقع ان يلعب الارجنتيني خوليو كروز اساسيا بعد تسجيله هدف الفوز في موسكو، لكن مشاركة البرازيلي أدريانو مستبعدة على الرغم من عودته امس الأول الخميس من البرازيل حيث أرسل لاستعادة لياقته البدنية وشحن بطارياته مجددا بعد فشلـه فـي التسجيل منذ مارس الماضي.

ودافع رئيس النادي ماسيمو موراتي عن قرار ارسال ادريانو الى البرازيل بالقول "اعتقد انها فكرة صائبة من وجهة نظر انسانية، كان بحاجة لبعض التوازن من الناحيتين الذهنية والبدنية. كلنا نريده ان يتحسن، إنه شخص جيد ومبتعد حاليا عن شهيته التهديفية".

ويغيب عن انتر ميلان لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا المصاب في كاحله.

من جانبه، يعيش اسكولي اياما صعبة وهو يملك أضعف خط هجوم في الدوري الى جانب تورينو (5 أهداف)، ولم يحقق اي فوز حتى الآن.

ويستقبل باليرمو الثاني سمبدوريا العاشر، بعد سقوطه امام نيوكاسل يونايتد الانكليزي (1-صفر) في كأس الاتحاد الاوروبي امس الأول الخميس، فيما يسعى روما الى تدعيم مركزه الثالث عندما يستضيف فيورنتينا القوي في العاصمة روما، ويحتل نادي العاصمة روما المركز الثالث بترتيب الدوري الايطالي بفارق أربع نقاط عن إنتر وباليرمو. كما أن موقف روما في مجموعته ببطولة دوري الابطال جيد الا أنه مازال قلقا على مستوى أداء قائده ونجمه فرانشيسكو توتي الذي أضاع في مباراة روما الاخيرة أمام أوليمبياوكس بدوري الابطال )انتهت بالتعادل 1/1( ضربة الجزاء الثالثة بالنسبة له من أصل أربع ضربات بهذا الموسم. وقال توتي /30 عاما/ بعد مباراة أوليمبياكوس "حتى لو أهدرت عشر ضربات جزاء متتالية سأتقدم لألعب الضربة الحادية عشرة". كما أعرب لوسيانو سباليتي مدرب روما عن ثقته الكاملة في توتي مشيرا إلى أن اللاعب يعاني من سوء حظ مؤقت وحسب. وقال سباليتي "إن فرانشيسكو لاعب يتمتع بشخصية وكفاءة رائعتين. ولذلك لا توجد لدي أي مشكلة إذا أراد لعب المزيد من ضربات الجزاء".

ويحل ميلان الثالث عشر ضيفا على اتالانتا السادس وهو يعاني محليا بعدما حسمت 8 نقاط من رصيده اثر فضيحة التلاعب بالنتائج.

وفي باقي المباريات، يلعب سيينا مع بارما، وريجينا مع كاتانيا اليوم السبت، وكييفو مع كالياري، وامبولي مع لاتسيو، وليفورنو مع اودينيزي، وتورينو مع ميسينا غدا الاحد.

مناقشة الاوضاع في ميلان هم النجم كاكا
مناقشة الاوضاع في ميلان هم النجم كاكا
عطلة أدريانو في البرازيل تثير الدهشة في انتر ميلان
ربما يكون المهاجم البرازيلي الدولي أدريانو نجم فريق انتر ميلان الايطالي لكرة القدم قد عاد إلى إيطاليا بعد أكثر من أسبوع قضاه في ريو دي جانيرو، ولكن ما من أحد في البرازيل يعرف بالتحديد أي نوع من العلاج خضع له أدريانو لاستعادة لياقته البدنية.

ونجح المراسلون والمصورون البرازيليون بالفعل خلال الاسبوع الماضي في كسر "حاجز الصمت" الذي فرضه اللاعب حول نفسه، ونشرت الصحف البرازيلية صورا مسيئة لأدريانو "الامبراطور".

وظهر أدريانو في الصور يحمل سيجارا بين أصابعه ومن حوله الفتيات في أحد الحفلات بضواحي ريو دي جانيرو كما التقطت له بعض الصور وهو يقود دراجة بخارية بدون الخوذة المفروضة قانونيا.

والاكثر من ذلك، أشار ريناتو ماوريشيو دو برادو كاتب أحد الاعمدة الصحفية إلى مشاركة أدريانو في حفل للموسيقى الصاخبة في فيلا كروزيرو القريبة من الحي الفقير الذي ولد فيه أدريانو.

وتردد أن أدريانو انتقل على فيلا كروزيرو بسيارته الفارهة السوداء موديل "بورش كايين".

وأزعجت هذه الانشطة غير المعتادة لادريانو في العطلة الاضطرارية التي منحها له انتر ميلان جميع من شاهد الصور وفي مقدمتهم كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي.

وكان دونجا قد استبعد أدريانو مجددا من قائمة الفريق التي أعلنها يوم الاثنين الماضي والتي تضم 22 لاعبا استعدادا للمواجهة الودية أمام المنتخب السويسري المـقررة فـي 15 نوفمبـر فـي بازل بسويسرا.

واعترف دونجا بأنه أصيب بخيبة أمل لدى مشاهدة هذه الصور لأدريانو ولكنه أكد أن أدريانو يجب أن يكون المسئول الاول عن استعادة مستواه العالي المعهود.

وقال دونجا "يجب أن تأتي المساعدة الاولى للاعب من أدريانو نفسه. فعندما تواجه موقفا ليس جيدا يجب أن تحافظ على نفسك وأن تركز بشكل أكبر في عملك".

ووصل أدريانو إلى البرازيل يوم الاربعاء الماضي لقضاء فترة راحة منحها له ناديه الايطالي بعد ظهوره بمستوى متواضع في الشهور الماضية.

وعاد أدريانو إلى إيطاليا أمس الأول الخميس واستأنف التدريبات امس الجمعة.

ضياع ضربات الجزاء ليست مشكلة عند توتي
ضياع ضربات الجزاء ليست مشكلة عند توتي
ويخشى انتر أن يكون شعوره "بالقلق" هو ما قاد أدريانو إلى هذا المستوى السيئ. ولم يسجل اللاعب لفريق انتر أي هدف منذ 29 مارس وبالتحديد منذ هدفه في مباراة الفريق أمام فياريال الاسباني في دوري أبطال أوروبا.

وسجل أدريانو هدفين فقط للمنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا والتي خرج فيها الفريق من دور الثمانية بالهزيمة أمام فرنسا صفر/1. ولكن بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في كاس العالم واصل أدريانو فشله مع انتر ميلان في هز شباك منافسيه رغم أن انتر يقتسم حاليا صدارة الدوري الايطالي مع باليرمو.

ولعب أدريانو ثلاث فقط من المباريات التسع التي خاضها انتر في الدوري الايطالي هذا الموسم وظهر فيها بمستوى بعيد تماما عما كان عليه في صفوف فريق بارما الذي سجل له 15 هدفا في نصف موسم 2002/2003 فقط وعن مستواه الذي ظهر به مع انتر ميلان في الموسم التالي الذي سجل فيه 16 هدفا للفريق.

ويرى البعض أن السبب في أزمة أدريانو ربما يكون تأثره نفسيا بالانفصال حديثا عن صديقته بعد أن أنجبا طفلا.

ورغم ذلك رفض أدريانو التعليق على ذلك عندما وصل إلى مطار ريو دي جانيرو في 25 أكتوبر

.ورفض أدريانو الحديث إلى الصحافة وادعى أن انتر منعه من المقابلات والتصريحات الصحفية.

ولم يعلق جيلمار رينالدي وكيل أدريانو على هذه التقارير التي نشرتها الصحف بشان أنشطة أدريانو المثيرة للدهشة خلال وجوده في البرازيل على مدار أسبوع مضى ولكنه أكد أن اللاعب عاد لتدريبات الفريق أمس الجمعة على أقصى تقدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى