دفن أعداد هائلة من الجثث مجهولة الهوية في كربلاء والكوت

> كربلاء/الكوت «الأيام» د.ب.أ :

>
دفن جثث مجهولة الهوية
دفن جثث مجهولة الهوية
صرح مصدر أمني في وزارة الداخلية العراقية بأن دوريات الشرطة عثرت على 56 جثة خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية في أحياء متفرقة من بغداد,وأوضح المصدر " أن الجثث التي تم العثور عليها صباح أمس الجمعة قد بلغ 56 جثة مجهولة الهوية".

وأضاف أن جميع الجثث كانت مصابة بطلق ناري وبعضها يحمل آثار تعذيب مشيرا إلى أن دوريات الشرطة قامت بنقلها إلى المشرحة المركزية بمستشفى الطب العدلي في بغداد.

ومن ناحية أخرى أعلن الناطق الاعلامي في دائرة صحة كربلاء أمس الجمعة أن الدائرة تسلمت 176 جثة من مشرحة بغداد لغرض دفنهم في مقابر كربلاء جنوب بغداد.

وصرح الناطق لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) بأن " صحة كربلاء استلمت من مستشفى الطب العدلي في بغداد أمس 176 جثة مجهولة الهوية لغرض دفنهم في أحد مقابر كربلاء".

وأضاف أن " الجثث تعود لاشخاص مجهولي الهوية وأغلبها مقطوعة الرأس".

وأشار إلى أن إجمالي الجثث التي تسلمها دائرة الصحة في كربلاء بلغ منذ أحداث تفجير مرقدي الامامين في سامراء في شباط/فبراير الماضي 1476 جثة.

ومن جهة أخرى صرح مصدر طبي أمس الجمعة بأن عدد الجثث التي تم دفنها في مقبرة جماعية في ضواحي بلدة الكوت /170 كم جنوب بغداد/ بلغ 114 جثت مجهولة الهوية خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

وقال المصدر لوكالة الانباء الالمانية : " قامت المستشفى منذ الاول من آب/أغسطس الماضي وحتى الاول من تشرين ثان/نوفمبر الحالي بدفن 114 جثة مجهولة الهوية تسلمتها المستشفى من قوات الشرطة التي انتشلتها من نهري دجلة والمالح شمال بلدة الصويرة /45 كم جنوب بغداد/".

وأضاف المصدر " أن المستشفى قامت بدفن الجثث في مقبرة جماعية لعدم تمكن التعرف عليها من قبل ذويهم ".

وتابع قوله إن "عملية الدفن جرت تحت إشراف لجنة تضم ممثلين عن الوقفين السني والشيعي وكذلك المؤسسات الحكومية المعنية في البلدة ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى