برشلونة يمر بمرحلة انعدام وزن قد تشكل فرصة لريال مدريد

> مدريد «الايام الرياضي» وكالات :

>
ريكارد يحاول بطريقته إخراج رونالدينيو من حالته النفسية السيئة
ريكارد يحاول بطريقته إخراج رونالدينيو من حالته النفسية السيئة
يمر برشلونة بمرحلة انعدام وزن قد تشكل فرصة مواتية لغريمه ريال مدريد للانقضاض على صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم ، ويسعى برشلونة حامل اللقب خلال هده المرحلة الى حماية موقعه من ملاحقيه الشرسين اشبيلية وريال مدريد عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو كورونا السابع على ملعب "ريازور" اليوم السبت في المرحلة التاسعة.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 19 نقطة من 8 مباريات بفارق نقطة عن اشبيلية الذي يلاقي اوساسونا الضعيف، ونقطتين عن ريال مدريد الذي يستقبل سلتا فيغو الحادي عشر غدا الاحد.

وتلقى برشلونة ضربة معنوية الثلاثاء الماضي عندما أهدر فوزا على تشلسي الانكليزي في دوري ابطال اوروبا في اللحظات الاخيرة التي ادرك فيها العاجي ديدييه دروغبا التعادل (2-2) ليصبح تأهله الى الدور الثاني معلقا بالفوز على فيردر بريمن الالماني.

وسيخوض برشلونة مباراته بدون لاعب وسطه الدولي خافي هرنانديز الذي سيبتعد عشرة ايام لإصابته في قدمه، ومهاجمه الايسلندي ايدور غوديونسن الذي لن يغامر المدرب فرانك ريكارد بإشراكه بعد اصابة في كاحله تعرض لها في مباراة تشلسي التي شهدت تسجيله اول هدف له على ملعب "نوكامب" امام فريقه السابق.

برشلونة يتدرب بجدية لاستعادة مستواه
برشلونة يتدرب بجدية لاستعادة مستواه
وسيعتمد برشلونة مجددا على البرازيلي رونالدينيو والارجنتيني ليونيل ميسي لتعويض غياب هداف الدوري الكاميروني صامويل ايتو المبتعد عن الملاعب على الاقل حتى نهاية يناير بسبب الاصابة. و يسعى فريق برشلونة بطل أسبانيا لتضميد جراحه بعد تعادله يوم الثلاثاء الماضي على ملعبه مع تشيلسي الانجليزي في دوري الابطال فلا شك أن آخر ما يريده برشلونة الان هو لقاء صعب آخر في الدوري المحلي. الا أن هذا هو ما ينتظر برشلونة اليوم عندما يستضيفه فريق ديبورتيفو لا كورونا الشاب في إطار منافسات الاسبوع التاسع.

ويحتل ديبورتيفو حاليا المركز السابع بترتيب الدوري الاسباني الا أنه لا يفصله سوى خمس نقاط عن المتصدر برشلونة. وقد أعرب خواكين كاباروس مدرب ديبورتيفو عن أمله في أن يواجه فريقا مرهقا عندما يستضيف برشلونة اليوم.

بينما سيعمل الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة الذي فقد هدوءه المعتاد عقب انتهاء مباراته مع تشيلسي يوم الثـلاثاء على ترتيب أوراق لعبه من جديد.

ويحتمل أن يدفع اليوم باللاعبين ليليان تورام وسلفينيو ولودوفيك جيلي الذين لم يلعب أي منهم بشكل أساسي أمام تشيلسي.

إصابة جوديونسون ستؤثر على هجوم برسلونة
إصابة جوديونسون ستؤثر على هجوم برسلونة
من جهته، لم يكن ريال مدريد افضل حالا من برشلونة، فحقق فوزا عاديا على ستيوا بوخارست الروماني (1-صفر) لكنه حجز بطاقته الى الدور الثاني.

ويطمح مهاجم ريال الهولندي رود فان نيستلروي الى تشكيل ثنائي هجومي مع البرازيلي العائد رونالدو: "هذا يعود الى المدرب، إنما ستكون هناك فرص للعب سويا، رونالدو يبدو جاهزا في التمارين وأنا انتظر فرصة اللعب الى جانبه".

ولعب رونالدو آخر 17 دقيقة امام ستيوا بعد عودته من الاصابة والايقاف. ويغيب عن صفوف ريال مدريد أمام سلتا المهاجم الايطالي أنطوينو كاسانو الذي عوقب بالايقاف والغرامة المالية لإهانته مدرب الفريق ومواطنه فابيو كابيلو عندما لم يستعن به كلاعب بديل في مباراة تاراجونا. ومن بين اللاعبين الغاضبين أيضا في ريال مدريد المهاجم البرازيلي رونالدو المستاء من عدم مشاركته بالقدر الكافي في المباريات الا أن رونالدو يبدو أكثر تحكما في أعصابه عن كاسانو.

ويخوض اشبيلية بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي مباراة سهلة مع اوساسونا الخامس عشر على ملعب "سانشيز بيزخوان".وحذر قائده خافي نافارو "كانت لنا مباريات صعبة امامهم في السابق، لكننا سنقاتل للفوز".

كابيلو يمكنه طرد أي لاعب وفي أي لحظة
كابيلو يمكنه طرد أي لاعب وفي أي لحظة
ويخوض ريال سرقسطةالرابع (16 نقطة) مباراة هامة مع خيتافي السادس (16 نقطة) الذي يدربه الالماني بيرند شوستر، وينافس الفريقان على مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وينتقل فالنسيا الخامس الى برشلونة ليلاقي اسبانيول السادس عشر، بعد تأهله كما ريال الى الدور الثاني في دوري ابطال اوروبا.

وفي باقي المباريات، يلعب ليفانتي مع ريال سوسييداد، ومايوركا مع اتلتيكو مدريد اليوم السبت، وفياريال مع بيتيس وريكرياتيفو هويلفا مع جيمناستيك تاراغونا، واتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر غدا الاحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى