الإصلاح يفك روابط التنسيق مع الاشتراكي بميفعة واشهار سلاح بعد نتيجة محلي سباح

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> بعد مشاورات ومفاوضات مكثفة على مدى 24 ساعة أسفر الاجتماع الانتخابي للمجلس المحلي لمديرية ميفعة محافظة شبوة المنعقد أمس الأول الخميس عن حل توافقي بين حزبي الإصلاح (10) مقاعد والمؤتمر (5) مقاعد وذلك بتزكية الهيئة الإدارية.

ووفقا لنتائج هذه التزكية فقد جرى تعيين كل من: يسلم سالم باجنوب (إصلاح) أمينا عاما، فهد أحمد القرون (إصلاح) رئيسا للجنة التخطيط والمالية، ناصر محمد مهدي (مؤتمر) رئيسا للجنة الخدمات، منصر ناصر سلطان (إصلاح) رئيسا للجنة الشئون الاجتماعية.

وقد جاءت هذه الصيغة التوافقية بين الإصلاح والمؤتمر بعد نشوب خلافات حادة بين كتلة اللقاء المشترك (إصلاح واشتراكي) دفعت بأعضاء الاشتراكي في المجلس (3 أعضاء) الى مقاطعة اجتماعات المجلس وعدم توفر النصاب في الجلسة الأولى.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ مقبل ناصر لكرش، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ان حزب الإصلاح في ميفعة قد فك روابط التنسيق مع الاشتراكي وتحالف مع المؤتمر وهو الأمر الذي جعل الاشتراكي يقاطع اجتماعات المجلس المحلي.

واوضح لكرش ان بعض قياديي الحزب في المديرية من اعضاء اللجنة المركزية ولجنة الحزب بالمحافظة يطالبون الآن قيادة الحزب بالمحافظة انهاء التحالف مع الإصلاح على مستوى المحافظة، مشيرا الى ان هذه القيادات تهدد بالاستقالة من الحزب في حالة الإصرار على البقاء ضمن تحالف المشترك.

على الصعيد نفسه حملت قيادات الإصلاح في المديرية قيادات الاشتراكي مسئولية ما حدث من خلافات داخل اللقاء المشترك بميفعة.

يذكر ان مديرية ميفعة هي المديرية الوحيدة التي تشكل حالة استثنائية في محافظة شبوة حيث تمثل احزاب المعارضة فيها ثقلا ووزنا سياسيا كبيرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى