وزير الصحة والسكان يزور عددا من المرافق الصحية والدوائية في مصر

> القاهرة «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> زار أ.د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان - في إطار زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية - معهد ناصر للبحوث والعلاج اطلع خلالها على أقسامه المختلفة ومراكزه البحثية.

وخلال الزيارة أشاد بما شاهده في المعهد من تقدم وتطور علمي كبير في المجال الطبي وأبدى إعجابه بما يقدمه المعهد من خدمات طبية وبحثية للمؤسسات الطبية المصرية.

وناقش الأخ الوزير مع المسئولين بالمعهد إمكانية تدريب الكوادر الطبية اليمنية وإقامة تعاون وثيق مع مستشفى الثورة العام وكذا تقديم استشارات في إنشاء مراكز تدريبية في كل من الحديدة وتعز.

والتقى الأخ وزير الصحة والسكان د. سعيد عبدالحكيم راتب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي وتناول اللقاء أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين وإمكانية الاستفادة من التجربة المصرية في مجال التأمين الصحي وبما من شأنه تلافي الأخطاء والسلبيات التي رافقت تجربة الأشقاء المصريين، لا سيما أن وزارة الصحة والسكان في بلادنا تعكف على إنشاء نظام التأمين الصحي.

كما قام بزيارة المستشفى الخاص بالهيئة واطلع على أقسامه ونظام عمله ومستوى الخدمات الصحية التأمينية التي يقدمها، والتقى د. راصع بالدكتور حسين الجزائري، المدير الإقليمي للشرق الاوسط لمنظمة الصحة العالمية وبحث معه إمكانية تقديم الدعم من المنظمة لبلادنا في مجال إنشاء التأمين الصحي، كما تم التطرق إلى أوجه التعاون القائم بين المنظمة وبلاده وسبل تطويره وتعزيزه.

كما اطلع الأخ الوزير خلال الزيارة التي قام بها لشركة النيل للأدوية على نظام العمل فيها ومراحل الإنتاج الدوائي وأنظمة الرقابة والاختبارات.

وخلال اجتماعه مع مسئولي الشركة أكد ضرورة إيلاء الجانب الاجتماعي والإنساني في التجارة الدوائية ودور المستثمرين في القطاع الدوائي لبناء الاقتصاد العربي.

كما زار أ.د. يحيى راصع مشروع إنشاء مستشفى سرطان الأطفال، واطلع على خصوصية المشروع وتلاؤم منشأته وأقسامه وتجهيزاته مع طبيعة المرض بصورة علمية وصحية دقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى