12 لاعبا يتنافسون على بطولة الجمهورية الخامسة لنجوم الشطرنج

> صنعاء «الايام» سبأ

> تبدأ منافسات بطولة الجمهورية الخامسة للنخبة في لعبة الشطرنج الاثنين المقبل في صنعاء بمشاركة 12 لاعبا شطرنجيا من حملة الألقاب والتصنيفات والبطولات الدولية .

وقال رئيس الإتحاد العام للشطرنج عبد الكريم العذري لـ(سبأ ) أن هذه البطولة التي ينظمها الإتحاد وتستمر حتى الـ 12 من نوفمبر الجاري تعد إحدى أهم وابرز البطولات المحلية كونها تجمع النخبة من نجوم اليمن والحاصلين على عضوية المنتخبات الوطنية في مراحل مختلفة .

وأضاف العذري أن المتنافسين فازوا بالعديد من البطولات الفردية المحلية وحصلوا على ألقاب وبطولات عربية وتصنيفات دولية تفاوتت بين استاذ دولي واستاذ اتحادي ولاعب دولي ولاعب مصنف مشيرا إلى أن فوز هؤلاء اللاعبين النخبة بالمراكز من الأول وحتى الثاني عشر في منافسات آخر بطولة فردية للجمهورية أقيمت في مدينة المحويت خلال شهر سبتمبر الماضي تمنحهم حق المشاركة في هذه البطولة والمنافسة على لقب أفضل شطرنجي في اليمن بصورة فردية كون المنافسة ستكون قوية بينهم باعتبارهم الأفضل .

وأوضح رئيس إتحاد اللعبة أن البطولة ستقام وفقا للنظام السويسري من تسع جولات وزمن الجولة وفقا لنظام فيشر (تسعون دقيقة) بالاضافة الى ثلاثين ثانية عن كل نقلة منجزة مع احتساب نظام كسر التعادل التراكمي ) .

ويحصل الفائز بالمركز الأول على كأس وميدالية ذهبية وجائزة مالية حسب لائحة الوزارة فيما يحصل صاحب المركز الثاني على ميدالية فضية وجائزة مالية وصاحب المركز الثالث على ميدالية برونزية وجائزة مالية .

وفيما يلي أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة وفقا لنقاطهم ومراكزهم في بطولة الجمهورية الفردية الأخيرة بمحافظة المحويت :

1 - عبده البعداني 8 نقاط ( استاذ إتحادي ) 2 - بشير القديمي 7 نقاط ( استاذ اتحادي ) 3 - فؤاد مفلح 6.5 نقطة ( استاذ إتحادي ) 4 - خالد الحرازي 6.5 نقطة (لاعب دولي )5 - احمد التركي 6.5 نقطة (لاعب دولي )6 - حاتم الحضراني 6نقاط (أستاذ إتحادي )7 - صبري عبدالمولى 6 نقاط ( لاعب دولي ) 8 - زندان الزنداني 6 نقاط ( استاذ دولي ) 9 - علي حليلة 6 نقاط ( لاعب دولي ) 10 - صالح العقربي 6 نقاط ( لاعب دولي ) 11 - يحيى صالح فرج 6 نقاط ( استاذ اتحادي ) 12 - خالد علي سعيد 6 نقاط ( لاعب دولي )

وكان اللاعب المخضرم حاتم الحضراني الأكبر سنا بين اللاعبين النخبة حقق البطولة وفاز بالمركز الأول في البطولة الرابعة التي جرت العام الماضي بصنعاء خلال شهر أغسطس .

إلى ذلك يختتم الإتحاد العام للشطرنج أنشطته للعام الجاري 2006م بإقامة منافسات بطولة الجمهورية الخامسة لاندية الدرجة الاولى في مدينة الحديدة خلال الفترة من 30 / 11 وحتى 6 / 12 / 2006م وذلك بمشاركة 12 ناديا هي :

الوحدة والشعب من أمانة العاصمة والتضامن والمكلا من حضرموت والأهلي والصحة من تعز وشمسان حامل اللقب والشعلة من عدن والسد من مأرب وريدان من شبوة والأهلي وسهام المراوعة من الحديدة .

ومن خلال هذه البطولة يتحدد بطل الجمهورية للأندية للعام 2006م والذي يحق له المشاركة خارجيا وتمثيل اليمن في البطولات الخارجية القادمة فيما ستهبط الأندية الأربعة التي تحل في مؤخرة الترتيب إلى دوري الدرجة الثانية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى