محافظ ذمار يلتقي وفدا علميا ألمانيا ويبحث معه قضايا الاستفادة من الطاقة الجيوحرارية

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

>
محافظ ذمار خلال لقائه وفد المعهد الفيدرالي الألماني أمس
محافظ ذمار خلال لقائه وفد المعهد الفيدرالي الألماني أمس
التقى الأخ منصور عبدالجليل عبدالرب، محافظ ذمار بمكتبه أمس وفدا من المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والموارد الطبيعية الذي ضم كلا من اورليتش كالبركامب وفرانك واجنر.

وجرى خلال هذا اللقاء الحديث حول مجالات التعاون بين اليمن وألمانيا وأوجه الدعم الذي يمكن ان يقدمه المعهد لتنفيذ مشاريع للاستفادة من الطاقة الجيوحرارية بالمحافظة لتوليد الطاقة الكهربائية.

كما جرى بحث الترتيبات الخاصة بعقد ورشة العمل الخاصة بالإعداد لوثيقة مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الحرارية والتي ستنظمها وزارتا النفط والمعادن والمياه والبيئة بالتعاون مع المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والموارد الطبيعية وتعقد بالعاصمة صنعاء بعد غد الثلاثاء .

وقد أبدى الأخ المحافظ استعداد قيادة المحافظة تقديم الدعم والمساندة لتذليل كافة الصعوبات لتنفيذ مشاريع للطاقة الجيوحرارية في المحافظة واستغلال المصادر المختلفة للطاقة، مؤكدا على أهمية تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة وخصوصا في مجال توليد الطاقة الكهربائية والاستثمار في هذا الجانب من قبل القطاع الخاص المحلي والعربي والأجنبي.

من جانبهم عبرأاعضاء الوفد عن سعادتهم لزيارة محافظة ذمار والتعرف على الإمكانيات التي تمتلكها في مجال الطاقة البديلة والاستفادة منها في تنفيذ مشاريع مختلفة.

وأكد الوفد استعداد المعهد الفيدرالي الألماني الاستفادة من كافة الدراسات التي تمت من قبل الشركات والوزارات المعنية في اليمن في موضوع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الجيوحرارية.. يذكر ان الوفد سيقوم بزيارة لعدد من المناطق في المرتفعات الوسطى بمحافظتي ذمار وإب للتعرف على امكانيات اقامة مشاريع للطاقة الجيوحرارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى