انفجار قنابل صغيرة في محكمة انتخابية ومقر حزب وبنك بالمكسيك

> مكسيكو سيتي «الأيام» رويترز :

>
رجال الامن انتشرو بعد الهجوم على محكمة انتخابية
رجال الامن انتشرو بعد الهجوم على محكمة انتخابية
قالت الشرطة المكسيكية إن قنابل صغيرة انفجرت أمس الإثنين في أكبر محكمة انتخابية بالمكسيك ومقر حزب معارض وبنك في العاصمة ولكن لم تقع إصابات,وانفجرت القنابل بشكل متزامن عقب منتصف الليل مباشرة.

وتناثرت قطع من الزجاج المهشم على أرضية المحكمة التي أثارت انتقادات من اليساريين في سبتمبر أيلول لإصدارها حكما لصالح المرشح المحافظ فيليبي كالديرون وقضت بفوزه بشكل نزيه في انتخابات الرئاسة التي أجريت في يوليو تموز.

ورفض القضاة مزاعم المرشح اليساري اندريس مانويل لوبيز اوبرادور بحدوث تلاعب والذي هزم في الانتخابات بفارق ضئيل.

كما تضرر مقر الحزب الثوري التأسيسي بعد انفجار القنبلة,وقالت وسائل إعلام مكسيكية إن فرع سكوتيابنك الكندي في جنوب مكسيكو سيتي تضرر أيضا في انفجار قنبلة.

ويمثل الحزب الثوري التأسيسي الذي حكم المكسيك لمدة 71 عاما حتى فوز الرئيس فيسينتي فوكس في انتخابات عام 2000 ثالث قوة سياسية في المكسيك.

ويتعرض أوليسيس رويس حاكم ولاية أواكساكا من الحزب الثوري لضغوط للاستقالة بعد مظاهرات حاشدة من معارضيه الذين يتهمونه بالفساد واستخدام أساليب قمعية ضد مدرسين مضربين.

ونظم عشرات الآلاف من المحتجين مسيرة أمس الأحد في أواكساكا سيتي عاصمة الولاية حيث اشتبك المتظاهرون مع الشرطة في الأسبوع الماضي في إطار الصراع الذي يزيد حدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى