مدرب ويست هام يعرض الصلح على مدرب آرسنال بعد شجار بينهما

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لقطة للحادثة التي جمعت فينجر ومدرب وست هام
لقطة للحادثة التي جمعت فينجر ومدرب وست هام
اعتذر الان بادرو مدرب نادي ويست هام الانجليزي لكرة القدم للفرنسي آرسين فينجر مدرب نادي آرسنال بعد مشادة وقعت بينهما بالقرب من خط الملعب أثناء مباراة فريقيهما بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز أمس الأول الاحد.

وكان المدربان اشتبكا في المنطقة المخصصة للاجهزة الفنية بالملعب بعدما سجل مارلون هيروود هدف المباراة الوحيد الذي أهدى الفوز لويستهام في الدقيقة 88 من مباراة أمس الأول.

واضطر الحكم الرابع للمباراة لتفريق المدربين. ولم يتصافح المدربان بعد نهاية المباراة.

كما رفض فينجر دعوة بادرو له على شراب بعد صفارة النهاية. وقال بادرو " أعتذر إذا كنت أسأت لأرسين.. إذا كان الحماس غلبني في احتفالي بالهدف وهو ما أثق في أنه قد حدث فإنني أعتذرلأرسين وآرسنال".

وأضاف بادرو « إستاء آرسين من رد فعلي..وله الحق في ذلك.. ولكنني آمل أن نتجاوز الامر وأن تكون لدينا الشجاعة للنظر في أعين أحدنا الآخر من جديد..فالامر لم يكن شخصيا..كنت أحتفل بالهدف وحسب، ولكنني أكن احتراما كبيرا له (فينجر) ولن يتغير هذا».

كما اعترف بادرو بأن ما حدث خلال الشوط الاول من المباراة عندما بدا أن مهاجم آرسنال الهولندي روبن فان بيرسي أصيب بعملة معدنية ألقيت عليه من مدرجات الجماهير عكر عليه صفو سعادته بنتيجة المباراة.

وقال بادرو " كانت جماهير ويستهام رائعة تماما هذا الموسم.. تعرضنا لهذا الحادث الغريب مثلما يحدث مع معظم الاندية الاخرى،وسيكون أمرا مخزيا إذا أفسدت هذه الحادثة يومنا".

وأضاف " يجب أن يخجل هذا المشجع من نفسه وآمل أن نعثر عليه عبر التسجيل التليفزيوني للمباراة ولا ندعه يعود إلى هذا الملعب أبدا".

مدرب تشيلسي الانجليزي قد يعاقب بسبب انتقاده لأحد الحكام

ربما يتخذ الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إجراء تأديبيا ضد مدرب نادي تشيلسي جوزيه مورينيو بعدما هاجم المدرب البرتغالي الحكم جراهام بول الذي أدار مباراة تشيلسي مع فريق توتنهام في إطار مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز أمس الأول الاحد والتي انتهت بفوز توتنهام 2/1. وقال مورينيو بعد المباراة " لعبنا معه (بول) مباراتين هذا الموسم وخسرنا خمس نقاط".

وكان مورينيو استشاط غضبا بعد طرد قائد فريقه جون تيري أمس لحصوله على الانذار الثاني بعدما جذب لاعب توتنهام ليدلي كينج في الشوط الثاني من المباراة.

ولم يحصل لاعب توتنهام المصري حسام غالي سوى على البطاقة الصفراء برغم أنه وجه ضربة بكوعه لأحد لاعبي تشيلسي. وقال مورينيو " لا أفهم لماذا طرد جون تيري..لا أجد سببا واحدا لهذا الطرد ..

لقد طرد جون تيري لانه جذب ليدلي كينج ولكنه(الحكم) أبقى غالي في الملعب بعدما وجه ضربة كوع واضحة لوجه مايكل إيسين".

كما أبدى مورينيو تعجبه من قرار بول إلغاء هدف في الشوط الاول لمهاجم تشيلسي الايفواري ديدييه دروجبا بسبب شد تيري لأحد اللاعبين أمام منطقة الجزاء في الوقت الذي وجدت ضربة فرانك لامبارد الركنية رأس دروجبا عند الجانب الاخر من المرمى.

وقال مورينيو " لا أسأل الحكام عن قراراتهم أبدا لأنهم دائما يجدون الاعذار.

فلماذا أسأله ؟ ..

سيقول شيئا مثل أن دروجبا كان بدون مراقبة وأنه لعب ضربة رأس سليمة تماما بيد أن شخصا آخر على مسافة 30 مترا ارتكب خطأ.

دائما ما يجدون الاعذار لقراراتهم". وكانت هزيمة أمس الثانية بالنسبة لتشيلسي هذا الموسم.

وأصبح تشيلسي بعدها متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن متصدر ترتيب مسابقة الدوري الانجليزي لهذا الموسم مانشستر يونايتد.

بريمن وبايرن ميونيخ لاستعادة نغمة الفوز

يسعى فيردر بريمن المتصدر وبايرن ميونيخ صاحب المركز الثالث الى استعادة نغمة الفوز عندما يلتقيان نورمبرغ وهانوفر على التوالي في المرحلة الحادية عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم المقررة اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء.

وكان بريمن سقط بشكل مفاجىء في فخ التعادل الايجابي 1-1 مع ضيفه اينرجي كوتبوس السبت الماضي، في حين قلب بايرن ميونيخ تخلفه امام شالكه صفر-2 الى تعادل 2-2 .

علما بأن الفريق البافاري لم يفز في مبارياته الثلاث الاخيرة.

واعرب مدرب بريمن توماس شاف عن ثقته بقدرة لاعبيه على تخطي هذه الكبوة ضد نورمبرغ وقال:

"لست قلقا على الاطلاق لان اهدار نقاط في مباريات مماثلة ممكن دائما".

وأضاف "نريد الفوز في كل مباراة وسنفعل ذلك ضد نورمبرغ".

في المقابل يسعى بايرن ميونيخ الى العودة لسكة الانتصارات عندما يستقبل هانوفر الشمالي صاحب المركز الاخير على ملعب "ارينا" في ميونيخ.

وتبدو مهمة الفريق البافاري سهلة خصوصا ان قناصه الهولندي روي ماكاي بدأ يستعيد شهيته التهديفية التي هجرته لفترة طويلة اواخر الموسم الماضي ومطلع الموسم الحالي.

وقد يغيب عن بايرن لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل بعد خروجه مصابا في اواخر المباراة ضد شالكه السبت الماضي.

وسيحاول شتوتغارت صاحب المركز الثاني تعميق جراح هامبورغ الذي يحتل مركزا متأخرا هذا الموسم وهو الذي انهى النسخة الماضية في المركز الثالث.

ويعاني هامبورغ من اصابات عدة في صفوفه طالت مدافعه الارجنتيني خوان بابلو سورين والبلجيكي فنسان كومباني.

وفي المباريات الاخرى، يلعب بوروسيا دورتموند مع آخن، وماينتس مع فولسبورغ، ومونشنغلادباخ مع شالكه، وارمينيا بيليفيلد مع هرتا برلين، وبوخوم مع باير ليفركوزن، واينرجي كوتبوس مع اينتراخت فرانكفورت.

لقطة تبين مورينيو باتجاه الحكم الرابع
لقطة تبين مورينيو باتجاه الحكم الرابع
اصابة جاتوسو تعمق جراح ميلانو
قال نادي ميلانو الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم أمس الاثنين انه من المتوقع ان يغيب لاعب خط وسطه الدولي جينارو جاتوسو عن المباريات لما يتراوح بين ثلاثة واربعة اسابيع بعد اصابته في ركبته اليسرى.

وتعرض جاتوسو للاصابة خلال مباراة خسرها ميلانو امام اتلانتا بهدفين مقابل لاشيء في دوري الدرجة الاولى الايطالي أمس الأول الاحد.

ولن يشارك جاتوسو مع ميلانو في مبارياته امام روما وامبولي وميسينا في الدوري بالاضافة الى مباراة خارج ارضه امام ايك اثينا اليوناني في دوري ابطال اوروبا.

وسيغيب اللاعب ايضا عن مباراة منتخب ايطاليا الودية امام نظيره التركي يوم 15 نوفمبر الجاري.

وتوجه اصابة جاتوسو صاحب المجهود الوافر لطمة لآمال ميلانو في التعافي من نتائجه السيئة في الآونة الاخيرة بالدوري الايطالي.

ويقبع ميلانو بعد هزيمته امام اتلانتا في المركز السادس عشر بقائمة اندية البطولة التي تضم 20 ناديا متأخرا بفارق 17 نقطة عن فريقي الصدارة انترناسيونالي وباليرمو.

الصفاقسي يبدأ معسكرا تدريبيا استعدادا لمواجهة الاهلي
بدأ فريق الصفاقسي التونسي أمس الاثنين معسكرا تدريبيا استعدادا لمواجهة الاهلي المصري في مباراة الاياب بالدور النهائي لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم التي ستقام على استاد رادس يوم 11 نوفمبر الجاري.

ويجري الصفاقسي تدريباته بمعدل حصة واحدة في اليوم موزعة بين استاد رادس الفرعي والملعب الرئيسي الذي سيحتضن المباراة.

ويسعى مدرب الصفاقسي مراد محجوب خلال التحضيرات الى ضبط التشكيلة التي سيواجه بها الاهلي في ظل غياب بعض العناصر اهمها قلب الدفاع وسام العابدي بسبب الايقاف.

وقد يستنجد الجهاز الفني للصفاقسي بالمدافع البشير المشرقي لتعويض غياب العابدي عن خط الدفاع.

وقال انيس بوجلبان قائد الصفاقسي لرويترز "ستكون مباراة الاياب صعبة على الفريقين لأن الاهلي سيلعب بكل اوراقه من أجل الفوز."

وأضاف "نحن مستعدون للمباراة الحاسمة ضد الاهلي التي ستكون الخطوة الاخيرة لرفع اللقب وان شاء الله سيكون من نصيبنا."

وتابع "هناك تركيز كبير من قبل الاطار الفني للفريق ومعنويات كل اللاعبين مرتفعة وهم متحمسون كثيرا لتقديم مردود متميز والنجاح في هذه المباراة المهمة."

ويكفي الصفاقسي التعادل السلبي او الانتصار بأي نتيجة لانتزاع اللقب الافريقي من الاهلي بعد تعادلهما بهدف لمثله في لقاء الذهاب بالقاهرة.

ومنح المدرب محجوب عددا من لاعبيه راحة من المشاركة من المباراة السابقة للصفاقسي بالدوري التونسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى