مواطن يعترض مشروعاً مائياً في منطقة الكربة بالقبيطة ويوقفه

> القبيطة «الأيام» خاص

> أبلغ «الأيام» رئيس لجنة المستفيدين من مشروع إنشاء خزانات حصاد المياه في منطقة الكربة بالقبيطة محافظة لحج الاخ حسن علي سعيد، بأن المشروع الذي ينفذ من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن يواجه عراقيل أدت إلى توقفه.

وأوضح أن رسالة بهذا الشأن وجهها مدير فرع الصندوق بعدن الى محافظ لحج ومدير عام المديرية والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية بين فيها اعتراض عمل السواقي لتعبئة الخزان رقم (1) من قبل أحد الاهالي في المنطقة المستفيدة ويدعى حسن بن حسن، وان تلك السواقي التي تغذي الخزان رقم (1) موجودة على حافة الطريق العام للسيارات المؤدية الى القرى المجاورة وقال:«إن الصندوق حذر من أنه سيتخذ الاجراءات القانونية بعدم التدخل في المديرية خلال الفترة اللاحقة».

وأفاد رئيس لجنة المستفيدين ان القضية لاقت نوعاً من التساهل من قبل ادارة المديرية والامن والبحث الجنائي، مما جعل هذا الشخص يصر على موقفه ويرفض كل محاولات الاقناع والوساطة.

وأضاف ان الاهالي قد حرموا من الماء الذي هطل في الموسم الماضي في شهر اغسطس وهم الآن يبحثون عن الماء، وأن القضية بدأت في مايو 2006م عند الانتهاء من بناء الخزان كما انهم على وشك ان يحرموا من المرحلة الثالثة من المشروع والمتمثلة في إنشاء خزان سعة 300 متر مكعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى