معظمهم أساتذة عمارة ومهتمون بالتراث: وفد اكاديمي سعودي يزور وادي حضرموت ودوعن

> شبام «الأيام» خاص

>
الوفد الاكاديمي السعودي وتبدو د. سلمى سمر في مقدمتهم
الوفد الاكاديمي السعودي وتبدو د. سلمى سمر في مقدمتهم
قام أمس الثلاثاء أكاديميون سعوديون من جامعات سعودية ومؤسسات ثقافية واعلامية ومعهم د.سلمى سمر الدماوجي، خبيرة دولية بالعمارة الطينية وأستاذة جامعية,وكان في استقبال الوفد م.صادق المشهور من الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام وم.عمر عبدالعزيز، مدير مشروع التنمية الحضرية الألمانية والذي شرح لهم أنشطة وأعمال المشروع في عمليات تأهيل وترميم المنازل والمعالم التاريخية بالمدينة.

ويرأس الوفد السعودي د.زاهر بن عبدالرحمن عثمان، مدير عام مؤسسة التراث ويضم الوفد الذي قدم على ضيافة الشيخ م.عبدالله أحمد بقشان، أساتذة وطلابا من جامعات أم القرى، الملك سعود، الملك عبدالعزيز، الملك فهد للبترول والمعادن، الهيئة العليا لتطوير الرياض، كلية الإعلام بجامعة الإمام سعود، مؤسسة التراث، ود.محمد حسين ابراهيم، مدير تحرير مجلة عمران. وفي مدينة شبام تجول الأشقاء السعوديون للتعرف على عظمة العمارة الطينية وعدد من المعالم والمساجد القديمة وعدد من المنازل للإطلاع على تفاصيل الهندسة المعمارية الطينية.

ويتوجه اليوم الأربعاء الأكاديميون السعوديون لزيارة مدن سيئون وتريم والقطن ويقام لهم في المساء حفل تراثي شعبي بحديقة فندق قصر الحوطة، ويقومون يوم غد الخميس بزيارة الهجرين ومصنعة باصرة والتوقف والاستراحة وحفل غداء في خيلة بقشان.

وعقب الانتهاء من زيارة وادي حضرموت ودوعن سيتوجهون الى المكلا لزيارة قسم العمارة بجامعة حضرموت وزيارة حي البلاد بالمكلا وقصر السلطان القعيطي.

يرافق الوفد السعودي الأخ عادل باهرمز، من المراسيم الرسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى