الخسارة الثالثة لدالاس والفوز الرابع ليوتا

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
مني دالاس مافريكس وصيف بطل الموسم الماضي بخسارته الثالثة على التوالي بسقوطه امام غولدن ستايت ووريرز 104-107، فيما حقق يوتا جاز فوزه الرابع على التوالي على حساب ديترويت بيستونز بنتيجة 103-101، امس الأول الاثنين ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "اميركان ايرلاينز سنتر" كانت عودة مدرب غولدن ستايت دون نيسلون الى دالاس موفقة، اذ تمكن من حسم المواجهة مع فريقه السابق الذي تركه العام الماضي، حارما اياه من الفوز الاول وملحقا به الخسارة الثالثة في افتتاح الموسم للمرة الاولى منذ موسم 1993-1994.

وكان نيلسون ترك دالاس في مارس العام الماضي فتسلم ايفري جونسون مهام الاشراف على فريق رجل الاعمال "المشاغب" مارك كيوبين، وذلك بعد بضعة اشهر فقط على وضع حد لمسيرته الاحترافية كلاعب، الا ان قلة الخبرة لم تمنعه من قيادة دالاس الى نهائي الدوري لاول مرة في مسيرته، ليظفر عن جدارة بلقب مدرب العام.

ولم تكن مباراة امس الأول مميزة جدا بالنسبة لجونسون اذ طرده الحكم من مقاعد الاحتياط، كما طرد صانع الالعاب جيسون تيري لحصوله على خطأ تقني ثان، كما تعرض دالاس لضربة قوية بإصابة جوش هاورد في كاحله.

وحقق اصحاب الارض بداية جيدة وحسموا الربع الاول لمصلحتهم 34-27، قبل ان يفرض غولدن ستايت ايقاعه ويتفوق في الارباع الثلاثة الاخرى 30-25 و27-24 و23-21 على التوالي.

ويدين غولدن ستايت بفوزه الثاني في 4 مباريات، الى صانع العابه المميز بارون ديفيس صاحب 26 نقطة و8 تمريرات حاسمة و7 متابعات، واضاف جيسون ريتشاردسون 22 نقطة و7 متابعات وتروي مورفي 20 نقطة و6 متابعات و4 تمريرات حاسمة. اما من جهة دالاس فكان الالماني ديرك نوفيتسكي الافضل كالعادة برصيد 26 نقطة و11 متابعة 6 تمريرات حاسمة، واضاف ديفين هاريس 17 نقطة و6 متابعات و4 تمريرات حاسمة وتيري 15 نقطة و6 تمريرات حاسمة.

وعلى ملعب "دلتا سنتر" قاد لاعب الارتكاز التركي مهمت اوكور يوتا جاز لفوزه الرابع على حساب فريقه السابق ديترويت بيستونز وبفارق سلة واحدة 103-101.

وقدم اوكور مباراة رائعة من الناحيتين الهجومية والدفاعية بتسجيله 23 نقطة بينها 8 في الربع الاخير، وتحقيقه 11 متابعة، كما كان دوره اساسيا بمنح يوتا الفوز الرابع عندما اعترض محاولة زميله السابق ريتشارد هاميلتون في الثانية الاخيرة من المباراة، ليلحق بديترويت الهزيمة الثانية في 4 مباريات، علما ان الاخير لم يفز في سالت لايك سيتي منذ نوفمبر عام 2002م.

وكان الربع الاول لمصلحة يوتا 27-22 ثم استعاد ديترويت المبادرة في الثاني وحسمه 32-29، قبل ان يفرض اصحاب الارض تفوقهم في الربع الثالث 25-17.

وانتفض ديترويت في الربع الاخير (30-22) ووضعه لاعب الارتكاز انطونيو ماكدايس في المقدمة 96-95 قبل حوالي 3 دقائق على نهاية المباراة، قبل ان يستلم اوكور المبادرة فسجل سلة مع خطأ، وفيما كان يتوجه للتسديد عن خط الرميات الحرة احتسب حكم المباراة خطأ تقنيا على مساعد مدرب ديترويت دايف كووينز، بعد ان احتسب خطأ تقنيا في الشوط الاول على المدرب فليب ساندرز ورشيد والاس الذي حصل على رابع خطأ من هذا النوع في 4 مباريات.

فسدد صانع الالعاب ديريك فيشير الرمية الحرة الناجمة عن الخطأ التقني ثم سدد اوكور رميته الحرة ليتقدم يوتا 99-96 قبل 36ر2 دقيقة على النهاية، ثم نجح لاعب الارتكاز التركي في رميتين حرتين في آخر 33 ثانية فتقدم فريقه 103-100.

وأتيحت لفريق "الاشقياء" فرصة تقليص الفارق ومن ثم التعادل، فحصل صانع العابه تشانسي بيلابس على خطأ، الا انه نجح في رمية حرة واحدة، ثم اخطأ ديرون وليامس في تسديدته في الثواني الاخيرة فوصلت الكرة الى هاميلتون الذي انطلق في هجمة مرتدة وتوجه نحو سلة يوتا الا ان اوكور كان له بالمرصاد باعتراض مميز في الثانية الاخيرة.

وكان دور كارلوس بوزر اساسيا ايضا بهذا الفوز، اذ سجل 20 نقطة وحقق 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، واضاف وليامس 14 نقطة و7 تمريرات حاسمة.

اما من جهة ديترويت فكان والاس الافضل برصيد 25 نقطة و12 متابعة، وأضاف فليب موراي القادم من كليفلاند كافالييرز 15 نقطة وهاميلتون 14 نقطة.

وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردين" حقق سان انطونيو سبيرز فوزه الثالث في 4 مباريات على حساب مضيفه نيويورك نيكس وبنتيجة 105-93.

وفرض سان انطونيو افضليته منذ البداية، فأنهى الربعين الاول والثاني لمصلحته 25-16 و29-25، ثم حسم الثالث 28-26، قبل ان ينتفض نيويورك الذي يشرف على تدريبه هذا الموسم ايزيا توماس بدلا من لاري براون، وسجل 20 نقطة على التوالي في الربع الرابع الاخير مقابل نقطتين لسان انطونيو ليقلص الفارق الى نقطة واحدة 91-92 بسلة من ستيفون ماربوري، صاحب 18 نقطة في اللقاء، وذلك قبل 4 دقائق على صافرة النهاية.

ولم يمنح صانع الالعاب الفرنسي طوني باركر ولاعب الارتكاز تيم دانكن فريق ال"بيغ ابيل" فرصة العودة من بعيد وتحقيق فوزه الثاني في 4 مباريات، اذ نجح الاول بتسديدة من المسافة المتوسطة، ثم حصل الثاني على سلة وخطأ، قبل ان يضرب باركر مجددا من خارج القوس هذه المرة ليتقدم سان انطونيو 100-91 ويحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، علما ان الربع الرابع كان لمصلحة نيويورك 26-23.

وكان باركر افضل مسجل برصيد 24 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، فيما كان نصيب كل من برانت باري 19 نقطة وكل من دنكان والارجنتيني مانو جينوبيلي 15 نقطة واضاف الثاني 8 متابعات والاخير 7 تمريرات حاسمة.

وعلى ملعب "يونايتد سنتر" تعملق بن غوردون وقاد فريقه شيكاغو بولز لفوزه الثاني في 4 مباريات على حساب ضيفه ميلووكي باكس بنتيجة 110-85، بتسجيله 37 نقطة بالاضافة الى 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات، فيما كان مايكل ريد الافضل في صفوف ميلووكي برصيد 30 نقطة، الا انه لم يتمكن من تجنيب فريقه الخسارة الثانية في 4 مباريات.

وفي المباريات الاخرى، فاز لوس انجليس كليبرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 102-89، رغم تسجيل نجم الاخير زاك راندولف 35 نقطة مع 13 متابعة، واورلاندو ماجيك على واشنطن ويزاردز 106-103، وكان انطون جيمسون من الاخير الافضل في اللقاء برصيد 29 نقطة، وساكرامنتو كينغز على مينيسوتا تمبروولفز 93- 81.

وكان أفضل مسجل في المباراة صانع العـاب الاخير مايك جيمس برصيد 23 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى