أخبار منوعة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> إريكسون وهودل ينبهران بأكاديمية التفوق الرياضي في قطر "أسباير" أبدى السويدي زفن جوران إريكسون مدرب منتخب إنجلترا الاول لكرة القدم سابقا إعجابه الشديد بما شاهده في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك في إطار زيارة له مع بعض المشاهير ضمن حملة خيرية. وقال إريكسون إن ما شاهده في الدوحة من منشآت رياضية ضخمة قبل انطلاق دورة الالعاب الاسيوية سيجعل من هذه الدورة حدثا مهما للغاية. وأضاف أن ما شاهده في "أسباير" لم يره في أي مكان آخر من قبل. تستضيف الدوحة دورة الالعاب الاسيوية في بداية كانون الاول/ديسمبر المقبل ولمدة 15 يوما. كما أبدي المدرب الانجليزي جلين هودل الذي سبق له تدريب منتخب انجلترا هو الاخر انبهاره الشديد بأكاديمية "أسباير" وذلك خلال الجولة التي قام بها بصحبة إريكسون في الاكاديمية.

شارابوفا ستشارك لاول مرة مع روسيا في كأس الاتحاد للتنس في ابريل
قال رئيس الاتحاد الروسي للتنس اليوم الثلاثاء ان اللاعبة ماريا شارابوفا ستشارك لاول مرة مع الفريق الروسي في بطولة كأس الاتحاد للتنس بعد طول انتظار عندما يلعب الفريق امام اسبانيا في الدور الاول بالمجموعة العالمية في ابريل نيسان المقبل.

وتسعى روسيا لاستعادة لقب كأس الاتحاد الذي احرزته عامي 2004 و2005 بعد خسارتها هذا العام في دور الثمانية امام بلجيكا.

جلوك يخوض التجارب مع بي. ام. دبليو. ساوبر
قال فريق بي. ام. دبلي. ساوبر الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الثلاثاء ان الالماني تيمو جلوك سيشارك في تجاربه التي سيجريها في اسبانيا هذا الشهر.

وشارك جلوك (24 عاما) مع فريق جوردان في اربعة سباقات عام 2004 ونجح في تسجيل نقاط في اول سباق يشارك فيه في فورمولا 1 عندما جاء في المركز السابع في سباق الجائزة الكبرى الكندي.

ويشارك جلوك في التجارب مع كوبيكا على حلبة برشلونة يوم 30 نوفمبر تشرين الثاني الجاري ومع هايدفيلد على حلبة خيريس في الثامن من ديسمبر كانون الاول القادم.

الماليزي سازالي قد يتجه للاحتراف بعد دورة الالعاب الاسيوية
اعلن الماليزي سازالي صمد الفائز ببطولة العالم لكمال الاجسام انه سيتقاعد من وظيفته كرجل شرطة ويتجه للاحتراف اذا فاز بالميدالية الذهبية في منافسات كمال الاجسام في دورة الالعاب الاسيوية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة الشهر القام.

وقال سازالي لموقع دورة الالعاب الاسيوية على الانترنت "كنت احلم دائما بالاتجاه للاحتراف لكنني اولا يجب ان اوفي بوعدي بالحصول على ميدالية ذهبية لبلادي بدورة الالعاب الاسيوية."

نادال يشارك في بطولة شيناي بالهند
قال القائمون على تنظيم بطولة شيناي المفتوحة للتنس بالهند اليوم الثلاثاء ان نجم التنس الاسباني رفائيل نادال اللاعب الثاني على مستوى العالم سيشارك في البطولة التي تقام في يناير ك انون الثاني المقبل.

وسيشارك في البطولة ايضا الارجنتيني ديفيد نالبانان المصنف الثامن على مستوى العالم.

ويبلغ مجموع جوائز هذه البطولة التي تستمر ما بين الاول والسابع من يناير كانون الثاني المقبل 400 الف دولار.

وكان نادال )20 عاما( اشترك في البطولة في 2004 الا انه خرج من الدور الاول في منافسات الفردي الا انه فاز بلقب الزوجي مع مواطنه تومي روبريدو بعد ذلك.

وقد فاز بلقب الفردي في 2004 اللاعب الكرواتي ايفان ليوبيسيتش.

فيدرر جاهز مئة بالمئة لاستعادة لقب بطولة الماسترز
اكد لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر انه مستعد مئة بالمئة لخوض بطولة الماسترز التي تستضيفها مدينة شنغهاي الصينية من 12 الى 19 تشر الثاني/نوفمبر الحالي بمشاركة افضل ثمانية لاعبين في العالم. وقال فيدرر "في العام الماضي كنت مصابا قبل المشاركة في بطولة الماسترز في شنغهاي، لكني هذا العام واثق مئة بالمئة من مؤهلاتي البدنية".

وتابع فيدرر، اول اللاعبين الثمانية الذي وصل الى شنغهاي "انا جاهز بدنيا، وأتلهف الى خوض اول مباراة لي في البطولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى