منتخب أبو يوم يتفوق على منتخب أبو سنة لا تلوموا الاكوع والعيسي والسنيني ولكن لوموا منتخب امانة العاصمة .. ناقص العتاد والعدد يتغلب على منتخب طوال الوقت في استعداد

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

> وفق لاعبو المنتخب الاولمبي في اظهار الصورة الحقيقية لواقع الكرة اليمنية بوضعه الطبيعي والمنطقي والمتابع لمجريات المباراة التجريبية التي أقيمت عصر أمس الثلاثاء على ملعب المريسي بصنعاء بين منتخبنا الأولمبي ومنتخب امانة العاصمة يرى بأم عينيه واقعنا الكروي دون تجميل او تحسين اصحاب الشأن او تشاؤم وضجر افضل الاعداء ان صح القول.

ولن اكون مبالغا ان قلت ان منتخب الامانة كرر مع المنتخب الاولمبي نفس السيناريو الذي قدمه فريق السبعين (درجة ثانية) في المباراة التجريبية السابقة والتي انتهت بفوز الاولمبي 2/صفر في الوقت بدل الضائع لكن بدون اداء مقنع، وهذا ما حدث في مباراة الامس امام منتخب الامانة حينما قدم الاولمبي مباراة ليست بالمستوى وظل تائها طوال المباراة وسط ذهول الحاضرين ففريق امانة العاصمة المجمع خلال يوم واحد وبدون امكانيات صارع منتخبنا الذي ظل على استعداد لفترة قاربت العام في معسكرات داخلية وخارجية وبامكانيات كاملة، ونحن في حديثنا عن اداء المنتخب في مباراتيه التجريبيتين امام السبعين وامانة العاصمة وخصوصا مباراة الامس لا نطالب بفوز كاسح للمنتخب واهداف غزيرة بقدر ما نطالب باداء يرتقي الى مستوى الاعداد والامكانيات التي طالما تعذرنا بها وجعلنا منها (عذرا) اصبح اليوم (اكبر من ذنب).

مباراة الامس كما تابعها جمهور العاصمة وعدد من قيادة اتحاد الكرة وجمع من الصحفيين واداريي الاندية انتهت بالتعادل الايجابي 2/2 ولكن مراجعة عناوين سريعة لتفاصيل المباراة تجعلنا نجهش بالبكاء لوضع المنتخب الاولمبي الذي سيمثل اليمن عن قريب في الدوحة آسيويا:

أولا: المنتخب لعب بكامل قوامه وبنجومه اللامعين وظلت التشكيلة ثابتة بنسبة 90% في المباراة كون التغييرات كانت بسيطة ولم يدفع المدرب أمين السنيني، بوجوه جديدة للتجربة وزرع الثقة حتى يكون ذلك عذرا يمكن التعذر به امام المستوى الذي قدمه المنتخب.

ثانيا: الامكانيات المتاحة ليست بقليلة من تفريغ للجهاز الفني والاداري واللاعبين وتقديم الرواتب العالية والامكانيات الاخرى المتمثلة في تأمين المعسكر الداخلي والمعسكرات الخارجية خلافاً للدعم المعنوي الذي يقدم للمنتخب ومن أعلى مستوى في الهرم الرياضي في اليمن المتمثل بوزير الشباب والرياضية شخصياً.

> ثالثا منتخب الامانة تم تجميعه في يوم واحد وبدون امكانيات حتى فرع القدم استعان بأدوات وملابس نادي 22 مايو اضافة الى باص النادي.

> رابعا وخامسا وسادسا وأخيراً لن نلوم وزير الشباب والرياضة والشيخ أحمد العيسي، رئيس اتحاد الكرة ومجلس إدارة الاتحاد واللجان الفنية والمنتخبات ولن نلوم المدرب واللاعبين ولن نلوم الامكانيات وإنما سنلوم لاعبي منتخب الامانة الذين لعبوا بحماس وروح منتخب اليمن وكفى.

> المباراة في سطور كانت بطيئة ورتيبة باستثناء بعض اللمحات الكروية التي غلبت بتوقيع لاعبي منتخب الامانة الذين لعبوا بـ 10 لاعبين منذ منتصف الشوط الأول بعد طرد اللاعب جلال القطاع، بكرت أحمر اللون بسبب غير واضح ولا جريمة ترتكب وهو تكرار لما حدث في المباراة التجريبية امام السبعين عندما تم طرد لاعب السبعين المحترف النيجيري في حين كانت النتيجة صفر/ صفر ومن ثم وصلت الى 2/ صفر للمنتخب.

> اهداف المباراة جاءت اولا للمنتخب في كرة عرضية وصلت الى رأس مهند راجح، اكملها في المرمى د (25) من الشوط الأول غير ان أحمد سالم الزريقي، رد بقوة عندما سجل من كرة ثابتة بعيدة أسكنها في الزاوية البعيدة لحارس المنتخب سالم عوض د (34) فيما جاء هدف التقدم لمنتخب الامانة عبر عزيز سالم الزريقي، بعد ان وصلته كرة سهلة من يوسف الصيادي، اكملها عزيز بدهاء في المرمى وظلت النتيجة 2/1 إلى قبيل إعلان الحكم لصافرة النهاية بقليل حينما سجل مدافع منتخب الأمانة خالد الحتيوة هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعد عودة الكرة من عارضة المرمى حاول اخراجها لكنها سكنت الشباك ليسجل هدف التعادل للمنتخب وسط ذهول اللاعب والجماهير لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 كان في الواقع 2/1 بأداء افضل للاعبي الامانة رغم نقصهم العددي.

تعليقات الجماهير
> منتخب أبو يوم يهزم منتخب أبو سنة إشارة الى تفوق منتخب امانة العاصمة امام المنتخب الاولمبي.

> اتحاد الكرة يقيل المنتخب الاولمبي ويرشح منتخب الامانة لتمثيل اليمن في الاولمبياد الاسيوي بالدوحة.

> أبناء الزريقي يحرجون منتخب اليمن في اشارة الى جهود أبناء الزريقي المدرب محمد وصاحب الهدف الاول أحمد والهدف الثاني عزيز.

> مثل المنتخب الاولمبي: سالم عوض، نبيل عطيفة، زيد النجار، مهند راجح، علاء الصاصي، اوسان السيد، عبدالله الصافي، جميل السريحي، اكرم الورافي، بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني ومساعديه عبدالرحمن سعيد وعبدالله عتيق ووليد بشر واداري المنتخب عبدالسلام الصعدي. فيما مثل منتخب الأمانة:علي العنسي، توفيق يونس، فؤاد العماري، جلال القطاع، عزيز سالم، سليمان العديني، خالد الحتيوه، يوسف الصيادي، فؤاد العميسي، مهدي الطويل، سامي جعيم، إبراهيم المفتي، علي العولي، خالد قائد، سامي الحدا، بقيادة المدرب محمد سالم الزريقي وساعده حافظ الشوافي وبإدارة فؤاد العابد.

> ادار المباراة مجاهد الظفيري ساحة وامين ردمان وحسين القشور في الخطوط.

> حضر المباراة معظم اعضاء اتحاد الكرة وفي مقدمتهم امين عام الاتحاد د. حميد الشيباني، ود. بلال الردم، الأمين العام المساعد.

> جمهور الاخضر يتمنى للمنتخب التوفيق في المباراة الرسمية وتلافي الاخطاء في مباريات تجريبية قادمة وكلنا امل ونكرر نحن لا نطالب بالنتائج وانما بأداء طيب وحماس افضل تقديرا للمسؤولية وللجمهور والامكانيات التي تم تقديمها للأخضر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى