انتشار حالات الإصابة بالملاريا ووفاة طفل بالمسيمير

> المسيمير «الأيام» انيس منصور:

> توفي الطفل مدين عبيد سالم، من منطقة وادي الفقير بمديرية المسيمير محافظة لحج بعد إصابته بالملاريا,وقد تلقت «الأيام» عشرات الاتصالات التي أفادت عن انتشار كبير لحالات الاصابة.. بالملاريا في المسيمير، وكذا ظهور حالات أخرى في مناطق بشرية والسوق بالمسيمير.

وأفاد «الأيام» مدير مكتب الصحة بالمسيمير د. عارف محمد ناجي، انه بناء على بلاغات المواطنين قام فريق من مكتب الصحة بالمديرية بإجراء مسح على المناطق التي انتشرت فيها الاصابة كانت نتيجة المسح ايجابية بنسبة 12% عن طريق المسح العشوائي كما تم نزول فريق آخر من مكتب الصحة بالمحافظة بهدف التقصي الحشري ومكافحة النواقل (البعوض) عن طريق الرش الضبابي ورش البرك والمستنقعات وهي أماكن يتكاثر فيها البعوض كما أجري مسح عشوائي آخر في منطقة بشرية كانت نسبة الاصابة فيه مرتفعة 18%.

وأوضح ان وفاة الطفل بعد اصابته بالملاريا كانت بسبب عدم اسعافه مبكراً الى مستشفى المسيمير والاكتفاء بمعالجة الحالة في المنزل دون الاشراف الطبي، مضيفاً ان حالتين أخريين قد ظهرتا وتم تمديدهما في المستشفى واكتشف انها ملاريا دماغية وتمت معالجتهما.

كما التقت «الأيام» د. عمر زين محمد، مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الذي وضح انه تلقى بلاغ مكتب الصحة بالمديرية وعلى اثره تم التواصل مع وحدة مكافحة الملاريا في محور عدن والبرنامج الوطني المركزي للوزارة وقال:« من المحتمل أن يصل فريق الرش ذي الاثر الباقي خلال الساعات القادمة لتغطية كافة مناطق المديرية».

على الصعيد نفسه أبدى مواطنو المسيمير تخوفهم الشديد من حالات الاصابة بالملاريا مطالبين الجهات ذات العلاقة بمواصلة عملية الرش وبشكل منظم واعتماد وحدة مكافحة الملاريا بالمديرية ذلك ان الملاريا أصبحت مستوطنة في أغلب مناطق المسيمير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى