سجن ستة من بابوا لقتلهم إندونيسيا وأمريكيين

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
المتهمون أثناء استماعهم للحكم
المتهمون أثناء استماعهم للحكم
حكم أمس الثلاثاء على انفصالي من بابوا بالسجن مدى الحياة وعلى ستة آخرين بالسجن لمدد أقل بتهمة قتل أمريكيين اثنين وإندونيسي قبل أربعة أعوام بالقرب من مجمع للتعدين تديره الولايات المتحدة.

وبدأت محاكمة المتهم أنطونيوس وامانج والستة الآخرين في يوليو تموز الماضي في تهم تصل عقوبتها القصوى إلى الإعدام مما أدى إلى توتر العلاقات بين واشنطن وجاكرتا.

وحكم على شريكين رئيسيين لوامانج بالسجن لمدة سبع سنوات لكل منهما بينما حكم على كل من الأربعة الآخرين بالسجن 18 شهرا لمساعدتهم في ارتكاب الجريمة.

وكان المتهمون الذين احتجوا على شرعية المحاكمة قد انسحبوا من قاعة المحكمة وعادوا إلى زنازينهم قبل أن ينطق أندرياني نور الدين رئيس المحكمة المؤلفة من ثلاثة من القضاة بالحكم على وامانج.

وقال نور الدين لدى نطقه بالحكم على وامانج إن "هيئة المحكمة وجدته مدانا بتنفيذ جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد والضرب المبرح." وقال قاض آخر عن جريمة وامانج تمثل انتهاكا جسيما لحقوق الانسان وإنه لم يبد أي ندم.

ولقيت الأحكام صيحات غاضبة من عشرات من أنصار المتهمين الذين اكتظت بهم القاعة.

وكان الأمريكيان والإندونيسي القتلى يعملون معلمين في مدرسة للأطفال تابعة لشركة فريبورت مكموران الأمريكية للنحاس والذهب,وتدير وحدة تابعة للشركة مجمع جراسبيرج للتعدين الذي يعتقد أن لديه ثالث أكبر احتياطي من النحاس في العالم وأحد أكبر رواسب الذهب في العالم ويقع في إقليم بابوا بأقصى الشرق الإندونيسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى