الهيئة الإدارية لمحلي التواهي تعقد اجتماعها الأول

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية التواهي في اجتماعها الدوري الاول برئاسة الأخ محمد حسن عبده الشيخ، مدير عام المديرية عدداً من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، منها المهام الموكلة للجان التخصصية بالمجلس، والوقوف أمام وضعية العمارات المتهالكة والقديمة بالمديرية، ووضعية مدرسة آزال بالقلوعة وكذا مراقبة أسعار المواد الغذائية.

الاجتماع خرج بعدد من التكليفات منها تكليف اللجان التخصصية بالمجلس برفع خططها وبرامجها للعام 2007م، وكلف الاجتماع الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية بحصر العمارات المتهالكة ورفع تقرير عن حالتها.

إلى ذلك استمعت الهيئة إلى تقرير مقدم من الأمين العام للمجلس حول وضعية مدرسة آزال بالقلوعة، وكلفت رئيس المجلس والأمين العام بالتنسيق مع مدير التربية بالمحافظة لوضع معالجة لمشكلة النواقص بالمديرية. وكانت الهيئة قد كلفت الأمين العام للمديرية بمتابعة فريق الرقابة التموينية لتنفيذ آلية ضبط المخالفين للأسعار.

من جهة ثانية نظم مكتب الشئون القانونية بمحافظة عدن أمس الأول حلقة توعوية قانونية حول قانون السلطة المحلية لأعضاء المجلس المحلي بمديرية التواهي بحضور الأخوين محمد حسن عبده الشيخ، مدير عام المديرية وفهمي أحمد نعمان، مدير عام الشئون القانونية بعدن، تناول فيها فريق التوعية القانونية برئاسة الأخت سميرة عبدالوهاب جملة من القضايا المتصلة بمضامين وبنود وفقرات قانون السلطة المحلية والصلاحيات الممنوحة في ضوئها للمجالس المحلية.

وكان الأخوان مدير عام التواهي ومدير الشئون القانونية قد ألقيا كلمتين أكدا فيها أهمية إقامة مثل تلك الحلقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى