احتمال معاقبة تشلسي بسبب تهجم لاعبيه على الحكم بول

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أثناء طرد القائد جون تيري
أثناء طرد القائد جون تيري
يواجه تشلسي حامل اللقب عقوبات تأديبية من الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بسبب تهجم لاعبيه على الحكم غراهام بول عقب خسارة الفريق اللندني امام جاره توتنهام 1-2 الاحد الماضي في اطار المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واتهم مدافع تشلسي اشلي كول أمس الثلاثاء الحكم الدولي بول بأن الاخير أصدر احكامه متأثرا بالفكرة المسبقة بأن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعاني من مشكلة عدم انضباط.

ويأتي اتهام كول تأكيدا لتصريح مدربه مورينيو الذي اعتبر ان الحكم كان يسعى لان يكون نجم المباراة بطرده قائد الفريق جون تيري وتوجيهه 6 انذارات للاعبي تشلسي في المباراة التي احتضنها ملعب "وايت هارت لاين" الخاص بتوتنهام.

وأعلن كول انه سمع غراهام بول يوجه عبارة نابية لزميله فرانك لامبارد، بالاضافة الى قوله "انت (لامبارد) بحاجة الى تأديب"، لكن رئيس رابطة الحكام كيث هاكيت شكك بإمكانية تلفظ بول بأقوال من هذا النوع، كما اعتبر انه لا يعتقد بأن الاخير كان يسعى "إلى اعطاء تشلسي درسا تأديبيا".

واضاف هاكيت "اشك كثيرا بأن أحد اكثر حكامنا خبرة وهو حكم دولي من مستوى رفيع قد يتفوه بهذه الالفاظ. انه امر مخيب لانه يضع افكارا سيئة في فكر الجماهير حول نزاهة أحد حكامي، الا ان ذلك يدفعنا الى اجراء التحقيقات اللازمة".

وقد تقود ادعاءات تشلسي الى معاقبته من قبل الاتحاد المحلي في حال ثبت ان بول لم يوجه هذه العبارات التي تحدث عنها لاعبو الفريق، وحذر هاكيت تشلسي قائلا "يجب على اللاعبين الذين يدعون بأن بول تلفظ بهذه العبارات، ان يعرفوا بأن الحكم ومساعديه كانوا يضعون جهاز اتصال.. ويمكن أن نسمع كل ما قالوه اعتبارا من قبل صافرة البداية حتى نهاية المباراة، وفي حال تلفظ بول بهذه العبارات سنتمكن من معرفة ذلك عبر زملائه الذين كانوا يسمعون ما يجري خلال اللقاء".

وأردف هاكيت "لقد تحدثت مع احد زملائه الذين كانوا يتابعون ما يجري، ونفى بشدة ما وجه الى بول من ادعاءات. لقد طلبت من غراهام عدم التصريح بأي شيء في ما يخص هذه المسألة لان ما يقوله قد يكون موضع تحقيق من قبل السلطات الكروية المختصة".

وكان كول احد اللاعبين الذين انذرهم بول لانه لم يلتزم بالمسافة القانونية خلال تنفيذ لاعبي توتنهام ركلة حرة ولم يتراجع الى الوراء بالسرعة الكافية ما دفع الحكم الى انذاره، وعلق كول على ما حصل قائلا "لقد قلت له انا خلف مسافة العشر ياردات، لماذا يجب ان اتراجع اكثر من ذلك؟ فأجابني لاني قلت لك ذلك، فكررت ما قلته سابقا فوجه الي انذارا دون تحذير او تفسير".

وتابع كول "انا لا اتذمر لكن لا يجب ان نخسر مباراة بهذه الطريقة.. مرة جديدة سجلنا هدفا صحيحا، لقد رأيته على التلفزيون، لو احتسب هذا الهدف لكنا تقدمنا 2-صفر ولكانت المباراة في جعبتنا".

وبهذه الخسارة تخلى تشلسي عن صدارته المشتركة مع مانشستر يونايتد الذي انفرد في المقدمة بعد فوزه على بورتسموث 3-صفر.

الحاج ضيوف
الحاج ضيوف
الشرطة البريطانية تعتقل لاعب الكرة السنغالي الحاج ضيوف لتعديه على زوجته بالضرب
ذكرت تقارير إخبارية امس الثلاثاء أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على نجم المنتخب السنغالي الحاج ضيوف بتهمة تعديه بالضرب على زوجته في مشادة بينهما بينما كان مخمورا..وذكرت صحيفة صن البريطانية أن نجم نادي "بولتون" الانجليزي (25 عاما) حطم أثاث منزله واعتدى على زوجته فاليري بعد عودته مخمورا من إحدى الحفلات. وأفرط ضيوف في الشراب ليلة السبت الماضي عقب هزيمة فريقه أمام فريق "ويجان" المنافس له في الدوري الانجليزي صفر/واحد. واستدعت زوجة ضيوف الشرطة إلى منزلهما في بلدة بولتون فجر الاحد الماضي حيث قامت باعتقاله. وأفادت تقارير بأن فاليري أصيبت بجرح في وجهها عقب المشاجرة وعادت لأهلها في فرنسا. وأوضحت الصحيفة أن ضيوف أفرج عنه بكفالة ولكن سيتعين عليه العودة إلى دائرة الشرطة إذا وجهت له تهمة الاعتداء.

نجم الكرة الانجليزي واين روني ينضم لموسوعة مشاهير العالم
ذكرت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن واين روني نجم منتخب إنجلترا لكرة القدم سينضم أخيرا إلى عالم العظماء بعد إدراج اسمه في موسوعة "هوز هو" التي تضم مشاهير العالم.

وذكرت صحيفة صن البريطانية الشعبية أن روني طلب منه تقديم بياناته الشخصية لنشرها في طبعة العام المقبل من الموسوعة المعنية بنشر السير الذاتية لمبدعي العالم ذوي الانجازات المتميزة.

وتعد إضافة شخصية شابة مثل روني /21 عاما/ إلى الموسوعة التي تضم "شخصيات معروفة ومؤثرة" فخرا عظيما. وأفادت صحيفة صن بأن روني نجم فريق مانشستر يونايتد سيقدم سيرة ذاتية قصيرة
عن نفسه وقائمة بـ "إنجازاته". ولن يسمح لروني بذكر أي شيء عن خطيبته وصديقته منذ الطفولة كولين ماكلولين /20 عاما/ لان الموسوعة لا تسمح بالاشارة إلا إلى الزوجات فقط.

وقال صديق مقرب لعائلة روني إن "واين تسلم خطابا رسميا يدعوه لتقديم بياناته قبل أسبوع.. لقد كان سعيدا.. إنه إنجاز في سنه.. لقد أبلى الصبي بلاء حسنا". ورفضت المتحدثة بإسم الموسوعة التي تضم نخبة من نجوم كرة القدم أمثال ديفيد بيكهام وآلان شيرار، الحديث عن الدعوة الموجـهة إلـى روني قائـلة "إن الامر سري".

تراجع الحضور الجماهيري لأدنى مستوى منذ 40 عاما
ذكرت صحيفة "لا ريبوبلكيا" الايطالية في تقرير خاص أمس الثلاثاء ان الحضور الجماهيري في بطولة ايطاليا لكرة القدم تراجع الى ادنى مستوى منذ 40 عاما، رغم تتويج المنتخب الوطني بكأس العالم في مونديال المانيا الصيف الماضي.

واعتبرت "لا ريبوبليكا" ان مستوى الحضور الجماهيري تراجع بمعدل 10 الاف متفرج بعد 10 مراحل على انطلاق الموسم الكروي، وقد يكون النقل التلفزيوني وأسعار التذاكر والاوضاع المتردية للملاعب واعمال الشغب خلف احجام ال"تيفوزي" عن حضور المباريات.

وقد تكون فضيحة التلاعب بنتائج الدوري والتي تورط فيها 5 اندية واسفرت عن انزال يوفنتوس الى مصاف الدرجة الثانية، سببا أساسيا وراء الاحباط الجماهيري.

واعتبر نائب وزير الرياضة جيوفاني لولي ان الحكومة قلقة جدا من تراجع مستوى الحضور الجماهيري، مضيفا "نحن نعمل بجهد على مشروع لنغير بشكل جذري الوضع القائم حاليا".

روني
روني
سيس يعود للملاعب بعد غياب خمسة اشهر بسبب كسر في ساقه
يعتقد جبريل سيس مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم ان بوسعه المشاركة مع ناديه مرسيليا الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الفرنسي في الاسبوع القادم بعد غياب طويل عن الملاعب استمر خمسة اشهر بسبب كسر في ساقه.

ويأمل سيس لاعب أوزير السابق الذي انتقل على سبيل الاعارة هذا الموسم الى مرسيليا من ليفربول الانجليزي في اعادة الثقة المفقودة لفريقه كي يعود مرة اخرى الى قمة مسابقة الدوري المحلي.

وقال سيس (25 عاما) لمجلة فرانس فوتبول الاسبوعية أمس الثلاثاء "من المفترض ان اعود للمباريات في منتصف نوفمبر الحالي."

وكان سيس ضمن تشكيلة منتخب فرنسا المشارك في كأس العالم بالمانيا لكنه تعرض لكسر في الساق خلال مباراة ودية امام المنتخب الصيني في سانت اتيان بفرنسا في السابع من يونيو الماضي.

وقال سيس مشيرا الى نفس الاصابة التي تعرض لها مع ليفربول في مباراة امام بلاكبيرن روفرز قبل عامين "لم يكن لدي شك في العودة للمباريات مرة اخرى. اريد اعادة مرسيليا للقمة مرة اخرى رغم غيابي عن بداية الموسم. اعلم انني سأعود كأفضل ما يكون."

وتراجع مرسيليا الى المركز السادس في الدوري الفرنسي بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية. وكان سيس الذي احرز تسعة اهداف في 30 مباراة مع منتخب بلاده هدافا للدوري الفرنسي في عامي 2002 و2004 برصيد 22 هدفا و26 هدفا على الترتيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى