اليمن أول المهنئين بفوزها بمنصب مدير منظمة الصحة العالمية .. د. راصع: المجموعة العربية صوتت لصالح الصين بعد انسحاب مرشحها

> جنيف «الأيام» خاص:

>
د. عبدالكريم يحيى راصع
د. عبدالكريم يحيى راصع
أسفرت يوم أمس نتائج الانتخابات لمنصب مدير منظمة الصحة العالمية بجنيف في جولتها الأولى عن خروج مرشح المجموعة العربية د. كاظم بهبهاني (الكويت),ذكر ذلك لـ «الأيام» د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان المكلف من مجلس وزراء الصحة العرب لحضور انتخابات مدير منظمة الصحة العالمية لدعم مرشح العرب في هذه الانتخابات.

وأفاد وزير الصحة في سياق تصريح لـ «الأيام» من مقر اقامته بمدينة جنيف السويسرية أن الجولة الثانية من الانتخابات خرج منها مرشح أسبانيا وفي الجولة الثالثة خرج مرشح اليابان.. فيما اقتصرت المنافسة بين الصين والمكسيك التي انتهت بفوز مرشحة الصين د. مارجريت شانج بـ 24 صوتا مقابل 10 أصوات لمرشح المكسيك.

وقال د. راصع: «لقد كنت أول المهنئين باسم اليمن والمجموعة العربية لمرشحة الصين بفوزها بمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية خلفا للكوري الجنوبي الراحل د. لي»، معبرا لها عن الثقة في تنفيذ برنامجها واستراتيجياتها الخاصة بإصلاح المنظمة من الداخل وتقوية فعاليتها ونشاطها في الخارج.

وأبدى وزير الصحة خلال تقديم التهاني للمدير الجديد لمنظمة الصحة العالمية عن استعداد اليمن والمجموعة العربية للتعاون برفع فعالية مستوى المنظمة العالمية، متمنيا لها التوفيق والنجاح في مهمتها.

وكشف الوزير د. راصع «أن المجموعة العربية قد اتفقت بعد انسحاب مرشحها د. البهبهاني على إعطاء أصوات المجموعة لمرشح الصين وهو ما تم بالفعل للمكانة الخاصة التي تربط الدول العربية وفي مقدمتها اليمن التي كانت من أوائل الدول العربية في إقامة علاقات دبلوماسية مع الصين». ومن المقرر أن تقوم د. مارجريت شانج، مدير عام منظمة الصحة العالمية بتعيين نائب لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى