مدير المجلس الثقافي البريطاني في اليمن:قادرون على تقديم الدروس المستفادة لإعادة صياغة المسيرة التعليمية لليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يعتبر المجلس الثقافي البريطاني اليمن جزءا من المشروع الإقليمي للقيادة المدرسية الذي تشترك فيه 5 دول في منطقة الخليج تبدي اهتماما كبيرا لتطوير مفهوم الإدارة المدرسية كأداة هامة لتطوير جودة التعليم.

وقد تقرر أن تعمل مكاتب المجلس الثقافي البريطاني في منطقة الخليج واليمن بالاشتراك مع وزارات التعليم المحلية لتطوير مهارات القيادة في المدارس وخصوصا في اوساط الأجيال الطامحة من رؤساء الأقسام ومدراء مدارس.

وفي الفترة من7-9 نوفمبر تقوم مستشارتان متخصصتان هما السيدة جين ليبريشت والسيدة سوزن دوجلاس مع المجلس الثقافي البريطاني بإقامة برنامج تدريبي عن القيادة المدرسية لاثني عشر مديرا ونائبا من مدارس متعددة.

تقول السيدة اليزابيث وايت، مدير المجلس الثقافي البريطاني في اليمن: «انني مسرورة لعملي مع وزارة التربية والتعليم مرة أخرى وكل من لدينا معهم علاقات طيبة ولكن علاوة على ذلك فإنني أقدر قيمة وأهمية كوننا قادرين على أن نقدم لليمن الدروس المستفادة في إعادة صياغة المسيرة التعليمية لدينا في المملكة المتحدة.

إن مفهوم القيادة المدرسية هو مفهوم غاية في الأهمية في هذه العملية لأن الاعتماد بشكل كبير يرتكز على المدرسين المسئولين عن اتخاذ قرارات ذاتية خاصة بالمدارس التي يقومون بإدارتها.

يعتبر هذا البرنامج التدريبي الذي يقدمه المجلس الثقافي البريطاني لإعادة صياغة العملية التعليمية في اليمن عملية تكاملية لمشروع القيادة المدرسية الذي بدئ العام الماضي والذي احتوى على حدثين اساسيين هما: سلسلة اكسفورد القيادية، والقيام بزيارات ميدانية الى العديد من المدارس في المملكة المتحدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى