سيعلن خلالها عن إنشاء الجامعة اليمنية الأردنية في عدن بكلفة 10 مليون دولار .. اليوم في العاصمة الاردنية عمان جلسة مباحثات يمنية أردنية في مجال التعليم العالي

> عمان «الأيام» خاص:

>
أ.د. صالح علي باصرة
أ.د. صالح علي باصرة
تنعقد صباح اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمان جلسة المباحثات الرسمية في مجال التعليم العالي بين اليمن والأردن برئاسة وزيري التعليم العالي في البلدين أ.د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأ.د. خالد طوقان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

وقال أ.د. صالح علي باصرة في تصريح لـ «الأيام» إن جلسة المباحثات ستناقش العديد من القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات وتوسيع مجالات الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين، بالإضافة إلى الإعلان عن تأسيس الجامعة اليمنية الاردنية كمشروع استثماري يمني أردني مشترك تساهم فيه مؤسسات القطاعين العام والخاص في البلدين. مؤكداً بأن الجامعة ستنشأ على وفق معايير علمية حديثة وبرامج دراسية متطورة وسيتم تطبيق النظام التعليمي الأردني في البرامج التعليمية والتخصصات العلمية النادرة التي تلبي متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل المحلي والخارجي.

وأشار إلى أن جلسة المباحثات ستناقش آلية عملية لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية وبروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين الشقيقين، منوهاً بأن ذلك يأتي ترجمة عملية لتوجيهات القيادة السياسية للبلدين ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية حفظهما الله تعالى .

وتصل التكلفة الأولية لمشروع الجامعة اليمنية الأردنية التي سيتم إنشاؤها في مدينة عدن مبلغ عشرة مليون دولار بالمناصفة بين البلدين ومن المقرر ان تبدأ الجامعة بالتدريس في العام القادم 2007/2008م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى