اختتام ندوة الإصلاح الديمقراطي في البحرين

> المنامة «الأيام» خاص:

> اختتمت أمس في البحرين أعمال الندوة الخاصة بالإصلاح الديمقراطي في دول الجزيرة والخليج ، التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في اليمن (HRITC) بالتعاون مع الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان ومنحة الشراكة في الشرق الأوسط (MEPI) . وتأتي هذه الندوة ضمن برنامج تعزيز الحوار الديمقراطي العربي الذي يقوده HRITC على مستوى المنطقة العربية ، والذي يهدف إلى تعزيز دور المجتمع المدني في برنامج الإصلاح السياسي والديمقراطي ، وقد عقدت سلسلة من الدورات والنشاطات في كل من اليمن البحرين والأردن .

وشارك في ندوة البحرين كل من الأستاذ عبدالرحمن النعيمي رئيس المركز الوطني للدراسات والبحوث ، والمهندس عبدالنبي العكري من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان ، والباحث الاقتصادي عبدالله جتاحي ، وعزالدين الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان. وحضر الدورة عدد من المهتمين والمثقفين ونشطاء من الجمعيات الحقوقية وأكدت أوراق العمل على أن الإصلاح الديمقراطي في المنطقة العربية يتطلب جهداً مشتركاً وجاداً وتكاملاً للأدوار من كافة الفاعلين في المجتمع .

الجدير بالذكر أن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان مع الحكومة اليمنية ينفذان برنامج تعزيز الحوار الديمقراطيDAD بالشراكة مع كل من إيطاليا وتركيا ، وذلك لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسيقدم التقرير الثاني لهذا النشاط في منتدى المستقبل نهاية الشهر الجاري في الأردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى