الاهلي يحرز اللقب ويعادل الرقم القياسي للزمالك

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ورفع لاعبو الأهلي كأس أفريقيا
ورفع لاعبو الأهلي كأس أفريقيا
توج الاهلي المصري بطلا لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر فوزه على الصفاقسي التونسي 1-صفر امس السبت على ملعب 7 نوفمبر في رادس (ضاحية تونس العاصمة) في اياب الدور النهائي، محرزا لقبه الخامس في المسابقة معادلا الرقم القياسي في عدد الالقاب المسجل بإسم مواطنه الزمالك(5 لكل منهما).

وسجل محمد ابو تريكة هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع بتسديدة يسارية رائعة من حافة منطقة الجزاء.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 في القاهرة.

وكان الاهلي توج بطلا للمسابقة اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 وسيكرر بالتالي مشاركته في بطولة العالم للاندية المقررة في اليابان ديسمبر المقبل نهاية العام الحالي حيث سيلتقي بطل القارة السمراء مع اوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي. وكرر الاهلي سيناريو العام الماضي عندما تفوق على النجم الساحلي في الدور النهائي ايضا.

في المقابل فشل النادي الافريقي في ان يتوج بطلا للمسابقة للمرة الاولى ليصبح بالتالي ثالث ناد تونسي ينال هذا الشرف بعد الافريقي والترجي عامي 1991 و1994 على التوالي، لكنه يملك لقبا افريقيا في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي عام 1998م. وارتأى مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه عدم إشراك المهاجم عماد متعب الى جانب الانغولي فلافيو امادو في خط الامام مفضلا عليه لاعب الوسط اكوتي مانسا صاحب النزعة الدفاعية، لكنه اضطر الى الاستعانة بخدماته قبل نهاية الشوط الاول لأن الخطة لم تأت بأي نتيجة.

وكانت البداية حذرة من قبل الفريقين مع افضلية نسبية لأصحاب الارض. وكانت التسديدة الاولى من جانب الاهلي ومهاجمه امادو الذي اطلق كرة قوية من خارج المنطقة مرت فوق العارضة بقليل (6).

وانحصر اللعب في وسط الملعب فغابت الفرص الحقيقية امام المرميين لكن الاخطر كانت للصفاقسي عندما تلاعب عبد الكريم النفطي بدفاع الاهلي على الجهة اليسرى ورفع كرة متقنة داخل المنطقة تابعها المدافع عصام المرداسي غير المراقب الى جانب القائم برأسه (29).

وفي مطلع الشوط الثاني سجل الصفاقسي هدفا عبر طارق الزيادي لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (47)، لكن الإعادة أثبتت عدم تسلل اللاعب.

وأطلق حسام عاشور كرة صاروخية أبعدها ببراعة حارس الصفاقسي بأطراف اصابعه ركلة ركنية (58).

وبدا واضحا تصميم الاهلي على التسجيل خلال هذا الشوط فضغط على مرمى الصفاقسي من دون ان يتمكن من ذلك رغم فرصتين .. واحدة لمتعب من كرة رأسية بين يدي الحارس التونسي (68) واخرى من فلافيو تكفلت العارضة بالتصدي لكرته (73)..وبعد محاولات متكررة نجح ابو تريكة في إسقاط الصفاقسي بالضربة القاضية عندما سجل هدف الفوز الغالي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

أبو تريكه سجل هدفا في الوقت القاتل أهدى به الكأس للأهلي
أبو تريكه سجل هدفا في الوقت القاتل أهدى به الكأس للأهلي
فرحة طاغية في شوارع القاهرة
عمت شوارع القاهرة فرحة طاغية بعد إطلاق حكم بنين كوفي كودجا صفارة النهاية معلنا فوز الاهلي المصري على الصفاقسي التونسي 1-صفر وإحرازه لقب دوري أبطال افريقيا للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه امس السبت.

وانطلقت مئات السيارات في شوارع القاهرة يحمل كل من بداخلها الاعلام الحمراء التي تحمل شعار الاهلي. وأطلق المشجعون ابواق سياراتهم تعبيرا عن سعادتهم الغامرة بالفوز الصعب ا لذي جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني وبقدم نجم الأهلي محمد ابو تريكة.

وكان الاهلي بحاجة الى الفوز أو التعادل بأكثر من هدف مع الصفاقسي في المباراة التي أقيمت على استاد رادس في تونس بعد تعادلهما ذهابا في القاهرة بهدف لكل منهما.

وقال مجدي عبد الغني عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ولاعب الاهلي السابق ان تتويج "الشياطين الحمر" بلقب البطولة هو ابرز انجازات الكرة المصرية بعد إحراز كأس الأمم الافريقية في فبراير الماضي.

وأضاف عبد الغني لرويترز :"الاهلي استحق الفوز واستحق اللقب واستحق أن يحقق رقما قياسيا في الوصول مرتين الى نهائيات كأس العالم للاندية باليابان." وتوافد الآلاف من المشجعين على مقر النادي الأهلي في الجزيرة واغلقوا كل الشوارع المؤدية الى النادي ولوحوا بالاعلام ورددوا هتافات لتحية فريق القرن في افريقيا . وقال محمد السياجي المدير الفني لاتحاد الكرة المصري أن الاهلي أدخل السعاد ة على قلوب جماهير مصر بإنجازه الكبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى