خفض تناول الملح يخفض ضغط الدم لدى الاطفال

> نيويورك «الأيام» رويترز :

> قالت دراسة جديدة ان خفض تناول الملح بشكل معتدل يؤدي الى خفض فوري في ضغط الدم لدى الاطفال وهو الذي يؤدي بدوره الى خفض الاصابة بأمراض شرايين القلب في سن البلوغ.

وقال الدكتور فينج جي.هي وجراهام ايه.ماكجريجور من جامعة سان.جورج بلندن في دورية ضغط الدم الطبية ان "ارتفاع ضغط الدم هو السبب الرئيسي وراء امراض شرايين القلب حيث يبلغ نصيبه 62 في المئة من السكتات الدماغية و49 في المئة من مرض الشريان التاجي."

واضاف ان"تحليلا منظما في الاونة الاخيرة لبيانات صحة السكان يظهر ان ارتفاع ضغط الدم هو اكبر سبب في حالات الوفاة في العالم وثاني اكبر سبب للعبء العالمي للامراض بعد انخفاض الوزن في الاطفال ."

وبتجميع النتائج من عشر تجارب سريرية سابقة فحص الباحثون تأثير خفض تناول الملح على ضغط الدم لدى الاطفال في سن 18 عاما او اصغر.

وكان عدد الذين اجريت عليهم التجربة 966 وبلغ سنهم في المتوسط 13 عاما وبلغت مدة خفض تناول الملح اربعة اسابيع في المتوسط. وتم خفض تناول الملح بنسبة 42 في المئة في المتوسط,وانخفض ضغط الدم بما يزيد قليلا عن نقطة واحدة.

ويشير الباحثان الى ان "اي خفض معتدل في تناول الملح سيؤدي الى خفض مباشر في ضغط الدم عند الاطفال وقد يخفض -اذا استمر- الارتفاع الذي يأتي بعد ذلك في ضغط الدم مع السن ويمنع حدوث ارتفاع ضغط الدم."

واضافا ان ذلك سيؤدي الى خفض كبير في امراض شرايين القلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى