وسط حضور متميز تدشين منافسات مسابقة كأس الاستقلال .. تكريم الشيخ أحمد صالح العيسي بترس عميد «الأيام» .. والرشيد يكسب التلال وينال كأس الفقيد سالم بن شعيب

> «الأيام» تغطية: عوض بامدهف وخالد هيثم وتصوير: مختار محمد حسن:

>
الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن يسلم على اللاعبين قبل المباراة
الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن يسلم على اللاعبين قبل المباراة
في يوم كروي بهيج من أيام عدن الدافئة حان الموعد المنتظر مع تجدد انطلاق منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) في نسختها الثانية ، التي تنظم برعاية ودعم «الأيام» و«الأيام الرياضي»، وبالتنسيق مع الاتحاد العام اليمني لكرة القدم بعدن وذلك حين احتضن ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عصر امس الاحد 12 نوفمبر الحالي وقائع تدشين مسابقة كأس الاستقلال الوطني ، التي جرت وسط حضور متميز لم يشهده هذا الملعب من قبل يتقدمهم الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، وأحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن ، وعبدالكريم شائف، الأمين عام للمجلس المحلي بالمحافظة وهشام باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام» وأحمد الضلاعي الوكيل المساعد وعبدالله إبراهيم مدير عام الموارد المالية وأيوب أبوبكر، وضياء قباطي مديرا الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة بالمحافظة وعبدالعظيم القدسي، مدير عام البريد بعدن وحسن سعيد قاسم، عضو المجلس المحلي لمحافظة عدن والشيخ علي جلب رجل الأعمال المعروف ورئيس نادي شعب إب الرياضي ، وحسين محمد ناصر عضو المجلس المحلي بمديرية صيرة، والخبير الكروي د. عزام خليفة والكابتن أبوبكر الماس عضو الاتحاد العام لكرة القدم وعزيز سالم، رئيس اتحاد الكرة بعدن ،والمدرب المصري الكابتن محسن صالح مدرب المنتخب الوطني الأول والكابتن عبدالله فضيل مدرب منتخب الناشئين وعدد كبير من القيادات الرياضية وجمهور كروي غفير.

لقاء الافتتاح
لقاء افتتاح منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية جمع فريق التلال من عدن والرشيد من تعز ضمن المجموعة الثانية، اللقاء الافتتاحي بدأ بهجمات تلالية مبكرة مقابل اعتماد الرشيد على الهجمات المرتدة وقد أسفر تواصل المد الهجومي التلالي عن تسجيل هدف السبق عن طريق المهاجم عاصم خدشي الذي استغل دربكة أمام المرمى الرشيدي ليتواصل الأداء العام للفريقين وبوتائر هادئة في ظل تبادل هجومي بينهما لم يسفر عن أي تغيير في سياق مجريات اللقاء الذي انتهى الشوط الأول منه بتقدم تلالي بهدف.

الاستاذ هشام باشراحيل رئيس التحرير وبجانبه الأخ محافظ عدن أثناء تسليم ترس عميد «الأيام» للشيخ أحمد العيسي
الاستاذ هشام باشراحيل رئيس التحرير وبجانبه الأخ محافظ عدن أثناء تسليم ترس عميد «الأيام» للشيخ أحمد العيسي
تكريم الشيخ العيسي
وفي لحظة وفاء نادرة الحدوث قام الأستاذ هشام باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام» في استراحة ما بين الشوطين بتكريم الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بمنحه ترس عميد «الأيام» وذلك تقديراً لدوره البارز في تطوير الكرة اليمنية وإسهامه الفعال في إنجاح مسابقة كأس الاستقلال الوطني التي تنظم بدعم «الأيام» و«الأيام الرياضي» ورعايتهما.

وفي أعقاب تكريمه أدلى الشيخ أحمد صالح العيسي، بالتصريح الآتي لصحيفة «الأيام» قال فيه : «أتقدم بالشكر الجزيل لصحيفة «الايام» على اهتمامها بإقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني في مناسبة عظيمة وغالية ألا وهي عيد الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) وهي بادرة طيبة تشكر عليها ، ونتمنى أن يحذو الآخرون حذوهم في مناسبات أخرى كما تعد هذه المسابقة تنشيطاً للعبة كرة القدم».. وحول تكريمه قال: «أشكر الإخوة في «الأيام» الذين أعطوني أكثر مما أستحق وإن حضورنا اليوم هو واجب علينا ولا يحتاج إلى تكريم ولهم الشكر الجزيل».

شوط رشيدي
وشهد الشوط الثاني تغييراً واضحاً لصالح فريق الرشيد الذي استغل بشكل جيد التراجع الواضح في إجمالي الأداء التلالي ، إذ سيطر الرشيد على مجريات اللعب وشن الكثير من الهجمات على المرمى التلالي ومن لعبة جميلة ومنسقة أدرك مهاجم الرشيد عصام ياسين التعادل لفريقه ليعيد مجريات اللعب إلى نقطة البداية مجدداً ليستمر الحال على ما هو عليه هجوم رشيدي ودفاع تلالي كما لم تجدِ التغييرات التي أجراها مدرب التلال في تطوير أداء الفريق نحو الأفضل وعند اقتراب زمن اللقاء من نهايته مع سيادة الاعتقاد بأن التعادل سيبسط جناحيه على نتيجة اللقاء ولكن كان لمهاجم الرشيد بسام حميد رأي آخر إذ تمكن من كرة ماكرة من تسجيل هدف الفوز لفريقه، لينتهي اللقاء بفوز الرشيد على التلال بهدفين مقابل هدف في افتتاح مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية.

قائد فريق الرشيد يتسلم كأس سنوية الفقيد بن شعيب المقدم من نادي الوحدة
قائد فريق الرشيد يتسلم كأس سنوية الفقيد بن شعيب المقدم من نادي الوحدة
هوامش
> وفي ختام اللقاء قام الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والزميل محمد هشام باشراحيل، رئيس اللجنة المشرفة على مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية ود. حميد قباطي، رئيس نادي وحدة عدن الرياضي ، وصبري (النجل الأكبر) للفقيد بتسليم قائد فريق الرشيد كأس فقيد الإعلام الرياضي المعلق الرياضي سالم بن شعيب والمقدم هدية من نادي وحدة عدن إحياءً للذكرى الأولى لرحيله.

> نال لاعب الرشيد بسام حميد جائزة أفضل لاعب في اللقاء المقدمة من الشيخ علي جلب، مدير عام شركة جلب إخوان للتجارة والاستيراد بعدن.

> يدرب فريق الرشيد الكابتن عبدالله لكاتب، فيما يدرب فريق التلال الكابتن رائد طه.

> أدار اللقاء هشام قاسم وساعده سليم محمود وعلي الحسني وهاملي كليب رابعاً وراقبه وجدان عمر زيد.

> نقلت وقائع اللقاء الافتتاحي- مباشرة- عبر إذاعة عدن والقناة الثانية.

> أصيب الأخ حسين صالح عبيد، الأمين العام لاتحاد الكرة بعدن بوعكة صحية طارئة ألزمته الفراش نتمنى أن يسترد عافيته سريعاً ليعود إلى مجال عطائه الرياضي المستمر.

> بدأت يوم أمس عملية توزيع كوبونات السحب المجاني للجوائز المغرية على الجمهور ، وتستمر هذه العملية حتى نهاية المسابقة.

> يلعب اليوم فريقا الصقر ونصر الضالع ضمن المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاستقلال الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى