وزير الكهرباء يوجه بضم كهرباء رضوم إلى مؤسسة الكهرباء

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> أصدر الأخ د. علي محمد مجور، وزير الكهرباء يوم أمس الاول السبت توجيهاته الى مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بضم كهرباء مدينة رضوم الى المؤسسة.

ذكر ذلك في اتصال هاتفي لـ «الأيام» الاخ هادي سعيد الخرماء، أمين عام المجلس المحلي بمديرية رضوم الموجود حالياً في صنعاء لمتابعة الموضوع، معبراً عن عظيم الشكر والامتنان من أبناء مديرية رضوم للأخ وزير الكهرباء، وأشار الى ان توجيه الوزير قد تجاوب معه مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء ووجه فرع المؤسسة بالمحافظة البدء بإجراءات الضم الذي سيضع حداً للمشكلة المزمنة في الكهرباء التي تعانيها مدينة رضوم عاصمة المديرية.

ونوه أنه بموجب ذلك ستتحمل المؤسسة المسؤولية الكاملة عن المشروع وإدراجه ضمن موازنتها بما في ذلك العاملون والتشغيل والصيانة وربطها بكهرباء عتق.

يذكر أن مدينة رضوم البالغ عدد سكانها أكثر من (10000) نسمة تعاني من انقطاع التيار الكهربائي عنها منذ عام 2000م وذلك بسبب عطب المولد الوحيد الذي كان يزودها بالكهرباء الا انه تم تزويدها بمولد جديد في شهر سبتمبر الماضي.

جدير بالاشارة ان مشروع ربط رضوم بالكهرباء العامة بعتق تم انجاز أكثر من 60% منه بنصب الأعمدة وربط الأسلاك الا انه متوقف منذ عام 2003م ولم يتم ربط التيار بمحطة عتق للعجز الكبير في الطاقة الذي كانت تعانيه محطة عتق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى