التعادل الاول لاشبيلية ورباعية لنيستلروي تضع ريال مدريد ثالثا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فان نستلروي و13 هدفا في 15 مباراة
فان نستلروي و13 هدفا في 15 مباراة
سقط اشبيلية في فخ التعادل امام مضيفه راسينغ سانتاندر صفر-صفر أمس الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم,وتخلى اشبيلية عن موقعه في الصدارة التي انتزعها الاحد الماضي برصيد 22 نقطة لصالح المتصدر السابق برشلونة بعد فوزه على ضيفه ريال سرقسطة 3/1.

يذكر انه التعادل الاول لاشبيلية الذي حقق 7 انتصارات وخسر مرتين.

وتألق المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي وقاد فريقه ريال مدريد الى فوز ثمين على مضيفه اوساسونا 4-1 بتسجيله الاهداف الاربعة (سوبر هاتريك) لفريقه.

وكان فان نيستلروي سجل ثلاثية في مرمى ليفانتي (4-1) في المرحلة الثانية، فرفع رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم ولحق بالمالي فريديريك كانوتيه (اشبيلية) والارجنتيني دييغو ميليتو (سرقسطة) الى صدارة لائحة الهدافين.

وعوض ريال مدريد خسارته امام سلتا فيغو 1-2 في مدريد في المرحلة الماضية وصعد الى المركز الثالث برصيد 20 نقطة بفارق الاهداف خلف برشلونة.

وصعد خيتافي الى المركز الخامس برصيد 19 نقطة بفوزه على مايوركا بهدف وحيد سجله ناتشو في الدقيقة 60.

وخسر سلتا فيغو امام ريكرياتيفو هويلفا بهدف مقابل هدفين.

وفاز بيتيس على ليفانتي بهدفين مقابل هدف .

وتعادل ريال سوسييداد مع اسبانيول 1-1. وتعادل جيمناستيك تاراغونا مع ديبورتيفو كورونا صفر-صفر.

13 هدفا لفان نيستلروي في 15 مباراة
تابع المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي تألقه مع ريال مدريد الاسباني وسجل له رباعية رافعا رصيده الى 13 هدفا في 15 مباراة لعبها مع فريق العاصمة في مختلف المسابقات منذ انتقاله الى صفوفه هذا الصيف قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي.

حادثة طريفة في لقاء الآرسنال وليفربول وهي إصابة حكم المباراة
حادثة طريفة في لقاء الآرسنال وليفربول وهي إصابة حكم المباراة
وسجل فان نيستلروي 3 اهداف في مسابقة دوري ابطال اوروبا (هدف في مرمى ستيو بوخارست الروماني وهدفان في مرمى دينامو كييف الاوكراني)، وهدفان في مسابقة كأس اسبانيا (ثنائية في مرمى ايسيخا من الدرجة الثالثة).

وقال مدرب ريال مدريد فابيو كابيللو في مؤتمر صحافي عقب رباعية الهولندي في مرمى اوساسونا "فان نيستلروي لاعب يملك مؤهلات فنية كبيرة وحسا تهديفيا يملكه قلة من اللاعبين فقط".

ارسنال يقفز للمركز الثالث
تقدم فريق ارسنال الى المركز الثالث في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الكبير على ضيفه ليفربول بثلاثة اهداف دون مقابل امس الاحد. ووضع الفرنسي ماثيو فلاميني لاعب خط وسط ارسنال فريقه في المقدمة قبل نهاية الشوط الاول عندما وضع الكرة في الشباك اثر تمريرة متقنة.

وكان هذا فوزا غاليا لارسنال في مشوار المنافسة على اللقب هذا الموسم بعدما تعرض لانتكاسة عندما خسر الاسبوع الماضي بهدف دون مقابل خارج ارضه امام وست هام اضافة الى تعادله مع ايفرتون 1-1.

رونالدينيو يهزم سرقسطة 3-1 ويعود ببرشلونة الى صدارة الدوري الاسباني مجدداً على حساب اشبيلية
رونالدينيو يهزم سرقسطة 3-1 ويعود ببرشلونة الى صدارة الدوري الاسباني مجدداً على حساب اشبيلية
ورغم الفوز والصعود للمركز الثالث إلا ان ارسنال الذي رفع رصيده الى 21 نقطة ما زال بعيدا عن مانشستر يونايتد صاحب الصدارة بفارق عشر نقاط ويتخلف ايضا بفارق سبع نقاط عن تشيلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني لكن لا تزال امامه مباراة مؤجلة.

وأدت الهزيمة الى تراجع ليفربول الذي حصل على نقطة واحدة فقط من ست مباريات خارج ارضه هذا الموسم الى المركز التاسع بعد ان توقف رصيده عند 17 نقطة.

وسجل ليفربول هدفا واحدا خارج ملعبه هذا الموسم احرزه روبي فاولر من ركلة جزاء امام شيفيلد يونايتد في الاسبوع الاول من البطولة. وفي وقت سابق امس الاحد حول ريدينج تخلفه بهدف امام ضيفه توتنهام هوتسبير الى فوز بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

بقيت الصدارة مشتركة بين انتر ميلان وباليرمو بفوز الاول على مضيفه بارما 2-1، والثاني على ضيفه تورينو 3-صفر أمس الاحد
بقيت الصدارة مشتركة بين انتر ميلان وباليرمو بفوز الاول على مضيفه بارما 2-1، والثاني على ضيفه تورينو 3-صفر أمس الاحد
البرازيل تحرز لقب الكرة الشاطئية
أحرز المنتخب البرزايلي لقب مونديال 2006 لكرة القدم الشاطئية بتغلبه على منتخب الاوروغواي 4-1 في المباراة النهائية أمس الاحد في ريو دي جانيرو.

وعاد المركز الثالث للمنتخب الفرنسي حامل اللقب في النسخة الاخيرة بتغلبها على البرتغال 6-4 .

وشارك المنتخب البحريني في البطولة وخرج من الدور ربع النهائي بخسارته امام البرتغال 2-6.

ART فقدت حقوق الدوري الإنجليزي
فقدت شبكة راديو وتلفزيون العرب ART بشكل نهائي حقوق بث الدوري العام الإنجليزي بدءا من الموسم القادم 2007/2008 بعد أن نجحت شبكة الشوتايم في شراء حقوق بث البريمر ليج بمبلغ يفوق بكثير المبلغ الذي قدمته ART.

وأكّد ذلك ماصرح به لموقع كووورة المشرف العام على القنوات الرياضية بشبكة ART محي الدين صالح كامل في اتصال هاتفي أجري معه هذا اليوم بقوله :"نعم فقدنا الدوري الانجليزي لموسم 2007 /2008 لصالح إحدى الشبكات الفضائية وذلك بسبب السعر الكبير التى قامت بدفعه تلك الشبكة لكننا نعد مشاهدينا ببطولات كبيرة وحصرية قادمة " .

هذا وستكتفيART ببث مباريات الدوري الفرنسي والأسكتلندي ودوري أبطال أوروبا إضافة إلى بعض الدوريات العربية التي كان آخر ماحصلت عليه الشبكة منها الدوري السعودي والذي اشترته بمبلغ يعد الأضخم في تاريخ الكرة العربية حيث بلغت قيمة الصفقة حوالي 100 مليون ريال سعودي في حين لن يتمكن المشاهد من مشاهدة مباريات البريمر ليج عبر الشبكة التي ظلت لعدة سنوات تعرض هذا الدوري الجماهيري .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى