رئيسة اتحاد نساء اليمن بعدن تشارك في ورشة إقليمية بالقاهرة

> عدن «الأيام» خاص

> تلقت الأخت فاطمة مريسي، عضو المجلس المحلي لمحافظة عدن رئيسة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة دعوة من «حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام» وذلك للمشاركة في ورشة عمل اقليمية تعقد بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة 20ـ21 نوفمبر الجاري.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكرت الأخت فاطمة مريسي، ان الورشة المذكورة ستكرس من أجل تفعيل قرار مجلس الأمن رقم (1325) الخاص بتمكين المرأة من الوصول الى مراكز صنع القرار، مشيرة الى ان مشاركة المرأة اليمنية في مثل هذه اللقاءات الإقليمية تدل دلالة واضحة على ان المرأة اليمنية حريصة على تعزيز وجودها على المستوى الخارجي، واستطاعت فعلا بقدراتها المشاركة الحقيقية للوصول الى مواقع صنع القرار.

وقالت انها ستتقدم الى الورشة بمداخلة تشرح فيها تجربتها الانتخابية للمجالس المحلية في مرحلتها الأولى والثانية والصعوبات التي واجهتها أثناء الحملة الانتخابية كمرأة.

وأضافت ان مداخلتها ستتطرق الى أنواع الدعم الذي قدم للمرشحات سواء من الجهات الحزبية أم من مؤسسات المجتمع المدني والحكومة، كما ستستعرض المداخلة كل ما يقدمه اتحاد نساء اليمن من دعم للمرأة المرشحة منذ الترشيح وحتى يوم الاقتراع وإبراز ممارسات تعرضت لها النساء الحزبيات والمستقلات أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى