التوقيع على اتفاقيات وبناء وتجهيز المنشآت الصحية بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> تم أمس التوقيع على اتفاقيات لبناء وتجهيز المنشآت الصحية بساحل حضرموت بمبلغ مليار وثمانمائة وتسعين مليون ريال وقعها عن المجلس المحلي بالمحافظة الاخ عبدالقادر علي هلال، محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي مع الشركات والمقاولين المنفذين لهذه المشاريع بحضور د. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت.

وتقضي الاتفاقيات ببناء مراكز طوارئ في رأس حويرة - ميفع وتجهيزها اضافة الى مركز عبدالله غريب وتجهيز سكن الأطباء في مستشفى الشحر وميفع وقصيعر ومستشفى ابن سينا وبناء وحدة صحية في المسنة وحنور، وتسوير المركز الصحي بدفيش لقنة وترفيع الوحدة الصحية في العليب بمديرية غيل بن يمين إلى مركز صحي كما تقضي الاتفاقيات باستكمال تجهيز ثمانية مستشفيات ريفية في غيل باوزير، غيل بن يمين، حديبو، الريدة الشرقية، الديس الشرقية، الجحي، القويرة وحجر، والتجهيز الكامل لمستشفى الحامي الريفي وترفيع المركزين الصحيين في بروم وقلنسية الى مستشفيين ريفيين وتوفير التجهيزات الكاملة لها بعد الانتهاء من اعمال البناء والتوسعة فيها.

ونصت الاتفاقيات التي من شأنها ان تساهم في تطوير وتحسين الخدمات الصحية، على ادخال خدمات الأشعة التشخيصية للمراكز الصحية في حضاتهم، قصيعر، حلفون، شحير، القارة، دفيش ولقنة، الضليعة، يبعث، روكب، ميفع، لبنة، والصدارة، وتوفير مولدات كهربائية لها لتغطية الطاقة الكهربائية فيها قوتها خمسون كيلواواط مع أجهزة أشعة تلفزيونية وسيارات إسعاف واستكمال تزويد بقية المراكز الصحية التي يجري تنفيذها حالياً بتلك الخدمات.

كما جرى أمس التوقيع على اتفاقية استكمال تجهيز أقسام مستشفى ابن سينا المركزي التعليمي بفوة بمبلغ أربعمائة وثمانية مليون ريال بتمويل حكومي وذلك بإدخال خدمات وتجهيزات متطورة على مستشفى ابن سينا منها أشعة مقطعية حديثة وأشعة الفحص بالصبغات الاستشكافية لتطوير قسم الحوادث وتجهيزه واستحداث القسم الوسيط وإعادة تحديث الاقسام الداخلية وأقسام العمليات وبقية أقسام المستشفى.

كما تم أمس التوقيع على استكمال النواقص في مستشفى الشحر العام ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة كما سيتم بموجب هذه الاتفاقيات إعادة استكمال المختبر المركزي بالمحافظة الذي تم افتتاحه هذا العام بما يمكنه من تشخيص الفيروسات والأمراض المعدية والسرطانات وأمراض الدم وتطوير خدمات نقل الدم ورفع كفاءة المختبر بإدخال هذه الخدمات في مجال فحص المواد الغذائية.

وأكد الاخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أهمية هذه الاتفاقيات التي تأتي ترجمة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح، في تطوير وتحسين الخدمات الصحية في المحافظة مشيراً إلى أن العمل فيها سيبدأ في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى