ايران تريد تغييرا جذريا في السياسة الاميركية في الشرق الاوسط

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
غلام حسين الهام
غلام حسين الهام
دعا المتحدث باسم الحكومة الايرانية غلام حسين الهام أمس الإثنين الى تغيير السياسة الاميركية في الشرق الاوسط "180 درجة" وذلك تعليقا على معلومات اشارت الى تغيير محتمل في السياسة الاميركية في المنطقة,وقال المتحدث في مؤتمر صحافي "في حال حصل تغيير 180 درجة فسيكون امرا جيدا".

واضاف "آمل ان يكون الامر صحيحا وان الولايات المتحدة ستغير سياستها للحفاظ على استقرار المنطقة وانهم سيتخلون عن سياستهم الحربية ويتوقفوا عن دعم المجموعات الارهابية ويتيحون اشاعة الهدوء"واكد "سيكون جيدا اذا فعلت الولايات المتحدة ذلك وستتم تسوية المشاكل".

ووجهت هزيمة الجمهوريين في الانتخابات البرلمانية النصفية في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر ضربة شديدة لسياسة الرئيس الاميركي جورج بوش في العراق.

ودعا الديمقراطيون الى تغيير الاستراتيجية الاميركية في العراق ويطالب الكثيرون بينهم بحسب القوات الاميركية من العراق.

واعطى الرئيس بوش نهاية الاسبوع اشارة الى احتمال اعتماد سياسة جديدة في العراق بوصفه وزير دفاعه الجديد روبرت غيتس "برجل التغيير" وذلك بعد اقالة سلفه دونالد رامسفلد مهندس الحرب على العراق.

ومن المقرر ان يلتقي بوش الاثنين اعضاء فريق عمل يمكن ان يوصي بسحب تدريجي للقوات الاميركية من العراق واستئناف الحوار مع ايران وسوريا للمساعدة في استقرار الوضع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى