اتحاد الكرة يوقع العقد مع مدرب المنتخب اليمني الأول المصري محسن صالح وجهاز فني مصري متكامل

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالرحمن عقيل:

> وقع أمس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم عقدا مع المدرب المصري محسن صالح، الذي يتولى بموجبه تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم براتب شهري يبلغ عشرين ألف دولار وبمقدم مائة ألف دولار، وقد ألقى الشيخ العيسي كلمة رحب فيها برجال الإعلام شاكرا حضورهم واهتمامهم بشئون الاتحاد، مبدياً ارتياحه بالتوصل إلى توقيع العقد مع المدرب المصري محسن صالح، بعد أن تم التواصل مع بعض المدربين، وتم الاتفاق مع الكابتن محسن صالح لتدريب المنتخب الأول لكرة القدم ثم جرى توقيع العقد مع المدرب. وقد وقع العقد من قبل الاتحاد رئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي.

ونص العقد الذي قرأه الشيخ حسين بن ناصر الشريف على تولي محسن صالح تدريب المنتخب الأول لكرة القدم ومشرفا على المنتخبات الوطنية لمدة عام قابل للتجديد، كما يمنح المدرب حق الاشراف على برامج الكرة اليمنية وعقد الندوات والمحاضرات التأهيلية للمدربين الوطنيين والاشراف على لاعبي المنتخبات الوطنية لدى أنديتهم والتشاور مع مدربهم حول اوضاعهم.

كما أعرب الكابتن محسن صالح عن سعادته واعتزازه بالعمل في اليمن مؤكدا انه سيبذل قصارى جهده وعصارة خبراته في مجال تدريب كرة القدم للنهوض بالكرة اليمنية والتعاون مع المدربين والفنيين في تطوير الكرة اليمنية في شتى المجالات.

وقال أن لديه فكرة طيبة عن وضع الكرة اليمنية وانها تحتاج الى جهد وصبر وامـكانـيـات للـنـهوض بها بتكاتف الجميع .

ونفى ما اوردته بعض وسائل الاعلام المحلية بانه وصف الكرة اليمنية والمنتخب اليمني بأوصاف غير لائقة وقال انه بعد أن عسكر المنتخب الليبي في صنعاء خلال الشهر الماضي اوضح ان المنتخب الليبي يحتاج الى مباريات مع منتخبات اقوى من المنتخب اليمني لأن المنتخبين اليمني والليبي بحاجة الى وقت اطول للتطور والاستقرار.

وعن مشاركة المنتخب في دورة الخليج قال ان المنتخب في هذه المشاركة يمكن ان يقدم مستوى افضل وان يبتعد عن مراكز المؤخرة نظرا لقصر الفترة التي تفصلنا عن بدء البطولة وهي فترة لا تكفي لاعداد منتخب بظروف المنتخب اليمني.

وأشار الى عناصر المنتخب الحالي وإمكانية التغيير والتبديل قال: «لدي عدة خيارات في اختيار تشكيلة المنتخب، وانا احب ان يكون لي خياراتي التي اقتنع بها ولا اقبل بخيارات المدربين الاخرين، وارى ان افضل خيار بالنسبة لي ان التقي بالمدربين المطلعين على دوري الموسم الماضي وذلك في ظل عدم وجود نشاط للدوري الحالي، ومن ثم العمل على تجريب الجميع بمن فيهم العناصر الحالية واختيار الافضل في هذه المرحلة".

وأكد ان اللاعب اليمني يمتلك الكثير من مقومات النجاح ويمتلك الحماس والقوة والجلد وسيعمل على رفع معدل اللياقة البدنية باعتبار ان ذلك اسهل عمل يقوم به اي مدرب في العالم فيما سيركز أيضا على تغيير الفكر الكروي للاعبين.

ودعا المدرب المصري محسن صالح رجال الاعلام الى التعاون معه والحديث بواقعية وعقلانية ومنطق وان يلتزموا بالنقد البناء وعدم اثارة المشاكل والزوابع حول المنتخب حتى يتسنى له ولاعضاء المنتخب الذي سيعمل معهم على النهوض بواقع الكرة اليمنية.

وكشف بأنه اختار طاقمه المساعد له وهم: حمزة الجمل مدرب عام، وسيد السوير مدرب الحراس وأيمن عوض الله اخصائي العلاج الطبيعي والغذائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى