الدوري الاميركي للمحترفين: مواجهة العملاقين انتهت بتفوق ياو مينغ على اونيل

> «الأيام الرياضي» أ.ف.ب :

> تفوق الصيني الشهير ياو مينغ لاعب هيوستن روكتس على نجم ميامي هيت شاكيل اونيل في المواجهة المرتقبة بين العملاقين وقاد فريقه الى فوز صريح 94-72 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين محققا انتصاره الرابع على التوالي.

وتفوق مينغ ايضا في المواجهة الشخصية مع اونيل لانه سجل 34 نقطة ونجح في 14c متاعبة، في حين اكتفى اونيل بتسجيل 15 نقطة لكنها كانت كافية ليرفع رصيده الى 24820 نقطة ويصبح بالتالي الرابع عشر في ترتيب افضل هدافي الدوري الاميركي متخطيا النجم السابق باتريك يوينغ الذي يملك 24817. وضرب مينغ بقوة في الشوط الاول بتسجيله 20 نقطة في الشوط الاول.. وأعرب مينغ عن سعادته البالغة للانجاز الذي حققه وقال: "شاك اقوى واكبر مني، وبالتالي كنت اشعر بسعادة الطفل الذي يحصل على قطعة حلوى كلما نجحت في التسجيل في مواجهته لان الامر صعب جدا، لانه هائل". وكان دواين وايد افضل مسجل في صفوف ميامي (24 نقطة منها 8 فقط في الشوط الثاني) حيث سجل فريقه 30 نقطة فقط على مدى الربعين الاخيرين. وقال وايد: "افتقدنا الى الفعالية الهجومية، في الوقت الذي تألق فيه مينغ في بداية المباراة ونجح في تسجيل سلات رائعة". وكانت المباراة سجالا في الربعين الاوليين وشهدت تقدم ميامي مرات عدة، لكن نقطة التحول كانت في الربع الثالث عندما سجل روكتس 21 نقطة مقابل 14 لميامي، وازداد الامر سوءا لميامي عندما اكتفى بتسجيل 16 نقطة فقط في الربع الاخير مقابل 34 لمنافسه الذي حقق فوزا سهلا. وساهم كوبي براينت ولامار اودوم في فوز لوس انجليس ليكرز على ممفيس غريزليز 91-81 فسجل الاول 21 نقطة واضاف الثاني 20 نقطة ونجح في 16 متابعة ليحتفل مدربهما فيل جاكسون بمباراة الرقم 500 على رأس الجهاز الفني لليكرز. وكان مايك ميلر افضل مسجل في صفوف ممفيس (21 نقطة منها 6 ثلاثيات) ونجح في 13 متابعة. وخسر ممفيس المباراة في الشوط الاول عندما تخلف بفارق 19 نقطة، ونجح في تقليص الفارق الى 10 نقاط في نهاية الربع الثالث وظل الفارق على حاله في نهاية المباراة. واستمر دالاس مافريكس في صحوته، فبعد خسارته مبارياته الاربع مطلع الموسم الحالي،وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على بورتلاند ترايل بلايزرز 103-96.، وتألق في صفوف الفائز عملاقه الالماني ديرك نوفوتسكي الذي سجل 26 نقطة و10 متاعبات، وجايسون تيري الذي اضاف 24 نقطة. وقال نوفوتسكي: "بدأنا نستعيد توازننا تدريجيا، وكنا في حاجة الى بعض الوقت لكي نتأقلم مع الاجواء الجديدة داخل الفريق". وكان افضل مسجل في صفوف الخاسر زاك راندولف (20 نقطة)..

وفي المباريات الاخرى، فاز لوس انجليس كليبرز على نيو اورليانز 92-76، ودنفر ناغتس على تشارلوت هورنتس 108-101، ونيوجيرزي نتس على واشنطن ويزاردز 105-93 بعد التمديد، وساكرامنتو كينغز على تورونتو رابتورز 107-92.

الدوري الاميركي للمحترفين: الفوز الثالث على التوالي لكليفلاند
تألق نجم كليفلاند كافالييرز لوبروس جيمس وزميله دايمون جونز فسجل كل منهما 29 نقطة ليقودا فريقهما الى الفوز على نيويورك نيكس 102-96 ضمن دوري كرة السلة الاميركية معززا صدارته للمجموعة الوسطى. وتناوب اللاعبان على لعب دور المنقذ، فتألق جونز في الشوط الاول وسجل 24 نقطة، في ما فرض جيمس نفسه في الشوط الثاني بتسجيله 19 نقطة. وتقدم نيويورك نيكس معظم فترات الشوط الاول من دون ان يبني فارقا كبير ثم ادرك كافالييز التعادل 39-39 في الربع الثاني قبل ان ينهي الشوط الاول متقدما بفارق 4 نقاط (51-47). واذا كان تألق جيمس متوقعا، فإن الكلام نفسه لا ينطبق على جونز الذي سجل في مبارياته الست السابقة مجتمعة 27 نقطة مقابل 29 في المباراة ضد نيويورك. وعاد الى صفوف نيويورك نيكس نجمه ستيف فرنسيس بعد غيابه عن المباريات الثلاث الاخيرة لاصابة بالتواء في كاحله. وحقق اورلاندو ماجيك فوزا صعبا على بوسطن سلتيكس 92-89. والفوز هو الرابع لاورلاندو متصدر مجموعة الجنوب الشرقي في مبارياته الخمس الاخيرة. وكان افضل مسجل في صفوف الفائز جامير نيلسون (24 نقطة9 واضاف زميله دوايت هاورد 17 نقطة ونجح في 15 متابعة. اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان بول بيرس (21 منها 15 في الربع الاخير).

يذكر ان بوسطن يعيش اسوأ انطلاقة له في الدوري منذ موسم 1978-79 حيث حقق فوزا واحدا مقابل ست هزائم.

وقاد لوك ريدنور فريقه سياتل سوبر سونيكس الى الفوز على نيوجيرزي نتس 119-113 بتسجيله 32 نقطة (رقم قياسي شخصي)، واضاف راشارد لويس 27 نقطة وكل من راي الن وكريس ويلكوكس 22 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى