انضمام ميسي وسافيولا لقائمة المصابين يزيد محنة فريق برشلونة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ميسي وسافيولا
ميسي وسافيولا
أصبح هجوم برشلونة قاحلا .. فقد انضم الارجنتينيان ليونيل ميسي وخافيير سافيولا إلى الكاميروني صمويل إيتو بقائمة اللاعبين المصابين في النادي الاسباني حامل لقب مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي لكرة القدم.

الامر الذي بات يسبب قلقا كبيرا داخل أرجاء برشلونة مع استعداده للدخول في أسابيع طاحنة من مباريات المهمة.

وقد أجرى ميسي عملية جراحية امس الثلاثاء. وسيغيب عن الملاعب طوال الاشهر الثلاثة المقبلة بعدما تأكدت إصابته بكسر في العظمة الخامسة بمشط قدمه اليسرى.

أما سافيولا فسيغيب لمدة تتراوح ما بين أربعة وستة أسابيع لاصابته في عضلة بفخذه الايسر.

أي أنه بعد شهرين تقريبا من انطلاق الموسم الجديد بالكرة الاوروبية فقد برشلونة اثنين من "ثلاثية" الساحر المكون من إيتو وميسي والنجم البرازيلي رونالدينيو. تلك المجموعة التي منحت الكثير لاسعاد برشلونة في الموسم الماضي. ومما زاد الامر سوءا أن إصابة سافيولا جاءت عندما بدأ اللاعب يظهر كبديل ذو قيمة كبيرة في عيني مدرب الفريق الهولندي فرانك ريكارد.

وكان ميسي قد أصيب في قدمه في مباراة برشلونة السابقة بالدوري الاسباني التي فاز فيها 3/1 على ريال سرقسطة عندما داس لاعب الاخير ألبرتو زاباتير غير متعمدا على قدم ميسي.

وحاول ميسي البقاء في الملعب بعد الاصابة ولكنه لم يستطع الصمود بعد تعرضه لخطأ آخر من لاعب سرقسطة ألبرت سيلاديس فترك ميسي مكانه بالملعب للفرنسي لودوفيك جيلي خلال الشوط الاول من المباراة.

وسرعان ما انتشرت الشائعات المتعلقة بإصابة ميسي. ولم تنتظر الخدمات الطبية ببرشلونة ولو حتى 24 ساعة لترى تطور حالة اللاعب. فقد خضع ميسي للكشف الفوري في الاستاد حيث تأكدت صحة أسوأ التوقعات.

وجاء في التقرير الطبي لاصابة ميسي "إن اللاعب يعاني من كسر في العظمة الخامسة بمشط قدمه اليسرى. وسيكون العلاج جراحيا ويتوقع أن يستغرق العلاج نحو ثلاثة أشهر".

وهذا يعني أن ميسي /19 عاما/ لن يعود إلى الملاعب قبل العام الجديد. برغم أن طبيعة إصابته تصعب من عملية التكهن بفترة غياب محددة. حيث يعتمد الشفاء من هذه الاصابة على تطور المشكلة البدنية وقبل كل شيء على إعادة تأهيل اللاعب وهو أمر معقد.

ولكن إذا سارت الامور على ما يرام بالنسبة لميسي فقد يعود إلى الملاعب في منتصف يناير المقبل ولكن في الوقت نفسه قد تمتد فترة غيابه إلى فبراير أو حتى مارس المقبلين.

أما الشيء المؤكد هنا فهو أن برشلونة سيضطر للعب بدون ميسي أو سافيولا مباريات غاية في الاهمية مثل مباراتيه المتبقيتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يقف حامل اللقب الاسباني في موقف حساس.

ويعتمد برشلونة على نفسه بشكل تام للتأهل إلى الدور التالي من البطولة وعليه أن يفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام ليفسكي صوفيا البلغاري في 22 نوفمبر الجاري وأمام فيردر بريمن الالماني في الخامس من ديسمبر المقبل.

كما سيغيب اللاعبان عن بطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها اليابان في الفترة ما بين العاشر و17 ديسمبر في العاصمة طوكيو. وقد تفتح إصابة ميسي وسافيولا الاخيرة الباب أمام المهاجم المكسيكي الصاعد جيوفاني دوس سانتوس الذي خاض بعض التدريبات الاستعدادية للموسم مع فريق برشلونة الاول. ويلعب دوس سانتوس حاليا لبرشلونة في دوري الدرجة الثالثة الاسباني.

وقد أكد خوان لابورتا رئيس برشلونة أمس الأول أن النادي لن يضم أي لاعبين جدد. مما يعني أن النادي سيلعب بأربعة مهاجمين فقط هم رونالدينيو وجيلي والايسلندي إيدور جوديونسن وسانتي إزكويرو لبقية العام مع إمكانية تصعيد دوس سانتوس للفريق الاول لبرشلونة.

وخلفت مباراة سرقسطة القوية حالة إصابة أخرى بصفوف برشلونة وهو المدافع البرازيلي إدميلسون الذي أصيب بالتواء في كاحله وسيبتعد عن الملاعب لعشرة أيام.

تكريم السويدي ليونجبرج
تكريم السويدي ليونجبرج
تكريم السويدي ليونجبرج والدنماركي لاودروب في مهرجانات كرة القدم
فاز فريدريك ليونجبرج قائد المنتخب السويدي الاول لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية السويدية التي تمنح لافضل لاعب في البلاد للمرة الثانية في مشواره الرياضي.

وتلقى لاعب خط وسط نادي آرسنال الانجليزي هذه الجائزة في مهرجان كرة القدم السويدي بمقر اتحاد الكرة الوطني في وقت متأخر من أمس الأول الاثنين حيث أشيد "بتنوعه الفني كلاعب ونضوجه وأدائه على أعلى المستويات".

ولدى تسلمه الجائزة أكد ليونجبرج أنها شرف شخصي عظيم وأنه سيتذكر دوما نهائيات بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا وخاصة الهدف الذي أحرزه برأسه في مرمى باراجواي والذي وصفه ليونجبرج بأنه "أمر لا يتكرر كثيرا معي".

وسبق لليونجبرج /29 عاما/ الفوز بجائزة الكرة الذهبية السويدية عام 2002.

وفي كوبنهاجن توج لاعب خط وسط المنتخب الدنماركي السابق مايكل لاودروب بلقب "أفضل لاعب دنماركي في كل العصور" مساء أمس الأول في احتفالية أخرى بمقر اتحاد الكرة الدنماركي.

لعب لاودروب /42 عاما/ 104 مباريات دولية مع المنتخب الدنماركي. وأنهى في وقت سابق من هذا العام تعاونه كمدرب مع نادي بروندبي الدنماركي.

وضمت قائمة اللاعبين المخضرمين الذين نافسوا لاودروب على الفوز بهذه الجائزة كل من ألان سيمونسين وبيتر شمايكل وبريبين إلكاير.

وحصل دانيل أجير لاعب ليفربول الانجليزي على لقب أفضل لاعب صاعد لعام 2006 بينما فاز كريستيان بولسين لاعب اشبيلية الاسباني بلقب أفضل لاعب بالعام.

ديفيد بيكهام يدفع لنفسه راتبا سنويا قيمته 19مليون
ذكرت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن نجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام دفع لنفسه هذا العام راتبا سنويا قيمته 19 مليون جنيه استرليني (36 مليون دولار أمريكي).

ولا يتضمن هذا المبلغ أجره السنوي الذي يتقاضاه من نادي ريال مدريد الاسباني والبالغ قدره ستة ملايين جنيه استرليني أو الدخل الذي يحصل عليه من صفقاته المشتركة مع زوجته فيكتوريا بيكهام /32 عاما/ العضوة السابقة في فريق البوب البريطاني "سبايس جيرلز".

وأفادت صحيفة "صن" البريطانية الشعبية بأن هذا المبلغ هو إجمالي العائد الشخصي لبيكهام /31 عاما/ من عقود الدعاية والاعلان والانشطة التجارية الاخرى.

ويتضمن المبلغ دخل بيكهام من شركات أديداس وجيليت وبيبسي وعقده مع شركة "بوليس" للنظارات الشمسية الذي انتهى مؤخرا.

وأوضحت الصحيفة أن دخل بيكهام مدرج في كشوف حسابات نهاية العام بشركة "فووتوركس برودكشن" المحدودة التي يمتلكها بيكهام نفسه، مشيرة إلى أن بيكهام تقاضى هذا الراتب رغم انخفاض أرباح الشركة بمقدار مليوني جنيه استرليني.

وأظهرت كشوف الحسابات أن بيكهام اقتسم الراتب الذي يبلغ 7ر19 مليون جنيه استرليني مع اثنين من أعضاء الشركة، ولكن من المؤكد أنه حصل على الجزء الاكبر من المبلغ.

ولكن المتحدث بإسم بيكهام ذكر أن المبلغ المذكور كبير جدا وأن الراتب الذي دفعه النجم البريطاني لنفسه العام الماضي لم يزد عن مئة ألف جنيه إسترليني.

واين روني
واين روني
ريال مدريد يقترب من التعاقد مع البرازيلي مارسيلو
قال نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم انه يقترب من اتمام صفقة التعاقد مع المدافع البرازيلي الشاب مارسيلو في اطار استراتيجيته الهادفة الى تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات المقبلة في يناير المقبل.

ونقلت قناة اوندا 6 التلفزيونية عن بريدراج مياتوفيتش مدير الكرة في ريال مدريد قوله أمس الثلاثاء "نقترب من الاتفاق على صفقة شراء مارسيلو."

ويرى البعض في مارسيلو (18 عاما) الذي يلعب لنادي فلومينيزي البرازيلي بديلا طويل الامد لنجم الدفاع البرازيلي الشهير روبرتو كارلوس. وقد احرز مارسيلو هدفا خلال اول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل وهي المباراة الودية التي انتهت بفوز البرازيل 2-صفر على ويلز في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقد ذكر رئيس نادي ريال رامون كالديرون في وقت سابق ان ناديه يخطط لشراء ثلاثة او اربعة لاعبين في يناير وقالت وسائل اعلام اسبانية ان النادي العريق يخطط لشراء عدد من اللاعبين الشبان الصاعدين.

وتقول تقارير ان ريال يهدف الى شراء لاعب خط الوسط فرناندو جاجا الذي يلعب لبوكا جونيورز الارجنتيني وجونزالو هيجوين لاعب ريفر بليت الارجنتيني الى جانب مارسيلو.

تحديد موعد لقاء ليفانتي واتليتيكو في كأس ملك اسبانيا
قال ناديا ليفانتي واتليتيكو مدريد يوم أمس الأول الاثنين ان مباراتهما المؤجلة في الدور الرابع لبطولة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم ستقام يوم 13 ديسمبر القادم.

وكان من المقرر ان يقام لقاء الاياب بين الفريقين يوم السابع من نوفمبر الجاري لكنه تأجل بعد ان غمرت مياه الامطار الغزيرة ارضية استاد سيوتات دى بلنسية التابع لنادي ليفانتي.

وفاز ليفانتي على اتليتيكو بهدف مقابل لا شيء على ملعب الاخير في مباراة الذهاب الشهر الماضي.

وسيصعد الفائز الى دور الستة عشر في كأس ملك اسبانيا.

مدرب الاتحاد يرفض احتراف نور
رفض مدرب الاتحاد السعودي وحيد خليلوفيتش احتراف نجم فريق الاتحاد السعودي محمد نور على الرغم من إيقاف اللاعب محلياً.

وأكد مدرب الاتحاد أنه يرغب في الاستفادة من اللاعب في البطولات الخارجية التي يشارك بها الفريق سواء عربياً أو آسيوياً.

وأشار خليلوفيتش إلى أنه سيستعين بالنجم السعودي في مباراة فريقه أمام وفاق سطيف الجزائري بدور الـ 16 لدوري أبطال العرب الاثنين المقبل.

ومن المعروف أن أندية خليجية عديدة تحاول التعاقد مع اللاعب، وأبرزها عروض أندية في الدوري القطري، لكن مدرب الفريق يرفض فكرة احتراف اللاعب خارجياً.

مورينيو ينتقد جماهير تشيلسي ويطالبهم بالغناء للاعبين
وجه مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي خوسيه مورينيو انتقادات لاذعة لجماهير فريقه مطالباً إياهم بمساندة الفريق أكثر مما يظهروا عليه في المباريات.

وصرح مورينيو أنه مستاء من الصمت الذي يخيم على الجماهير في مباريات البلوز، والتي تقام على ملعب ستامفورد بريدج، وقال إن أكثر ما يثير الغرابة أن الفريق يحقق نتائج جيدة ويتمتع بأداء طيب، وهو ما يدعو الجماهير للغناء وليس للصمت.

وقال مورينيو في تصريحات أبرزتها شبكة سكاي سبورتس:

"لا أريد أن يمتلئ ملعب ستامفورد بريدج بالجماهير الكسالى قدر ما أرغب أن تكون هذه الجماهير مساندة للفريق في أوقات الشدة، وأن تشجع اللاعبين وتغني لهم مع الأداء الجيد".

روني يدخل في صدام جديد مع الشرطة
أوقع نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي واين روني نفسه في مشكلة جديدة مع الشرطة الإنجليزية بعدما تم اتهامه بالتعدي بالضرب على مصور بعد خروجه من حانة قرب مدينة مانشستر حسبما أشارت تقارير صادرة من إنجلترا صباح أمس.

وإذا صحت تلك التقارير فتكون هذه هي المرة الثانية هذا العام التي يتم فيها توجيه التهم إلى روني من قبل شرطة مانشستر، بعد أن وجهت للاعب تهمة التعدي على أحد الطلاب في بداية هذا العام، غير أن الشرطة برأت اللاعب من الحادث.

وأشارت التقارير إلى أن الحادث وقع في إحدى الحانات عندما كان روني يحتفل مع زميله الملاكم جو كالزاجي باحتفاظه بلقب بطل وزن المتوسط، وحدث صدام بين روني وأحد المصورين، قام روني على أثره بالتعدي على المصور بالضرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى