مقتل فلسطينيين أحدهما من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى بمخيم العين والاخر متأثرا بجراحه

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
اقارب الشهيد بهاء صالح خاطر في لحظة حزن أثناء تشييع جثمانه
اقارب الشهيد بهاء صالح خاطر في لحظة حزن أثناء تشييع جثمانه
ذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية بأن مواطنين فلسطينيين قتلا أحدهما ناشط من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى في عملية عسكرية واسعة بمخيم العين غرب نابلس والاخر قضى نحبه في أحد المستشفيات بجمهورية مصر حيث كان يعالج من إصابته الخطيرة في العدوان الاخير على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة "معا" عن تلك المصادر "إن بهاء صالح خاطر /26 عاما/ من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استشهد بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال في مخيم العين حيث ترك ينزف حتى الموت إثر منع جنود الاحتلال الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إليه لتقديم العلاج له".

وكانت قوة من الجيش اعتقلت والد الشهيد يوم أمس الأول الإثنين من منزله في المخيم للضغط عليه لتسليم نفسه بعد أن فشلت في اعتقاله خلال العديد من المحاولات لذلك.

وأضافت المصادر أن العملية العسكرية الاسرائيلية بدأت فجر أمس الثلاثاء عندما اجتاحت عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية المخيم وحاصرت كافة مداخله ونشرت القناصة على أسطح المنازل المطلة على المخيم.

وقال غسان حمدان مدير الاغاثة الطبية الفلسطينية "إن جنود الاحتلال ما زالوا حتى اللحظة يمنعون الطواقم الطبية من الوصول إلى بعض المنازل التي تحتاج إلى مساعدات طبية وإنسانية".

وأضاف حمدان أن مواجهات بين طلبة المدارس والجنود الاسرائيليين اندلعت في محيط المخيم وتحديدا في شارع عصيرة ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكر شهود عيان "أن الجيش الاسرائيلي أعلن المخيم منطقة عسكرية مغلقة وأن جنودها قاموا بإغلاق كافة مداخل المخيم وأن عملية تمشيط واسعة تجري من منزل لاخر بحثا عمن تصفهم بالمطلوبين لديها.

كما قتل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الشاب محمد عبد الله مقحز /21 عاما/ من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة متأثرا بجراح أصيب بها في الثامن من تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وقال معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن الشاب المولود في الثالث من آب/أغسطس عام 1985 استشهد الليلة الماضية في إحدى مشافي جمهورية مصر العربية بعد نقله لتقلي العلاج هناك وتم نقل جثمانه منتصف الليلة الماضية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم ليوارى مثواه الاخير في مسقط رأسه ببيت حانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى