تكريم المبدعين والفنانين في حفل ختام ملتقى المنتجين العرب

> القاهرة «الأيام» سلامة عبدالحميد:

> يشهد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية مساء اليوم الخميس بمقر الجامعة حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة لملتقى المنتجين العرب لاعمال التليفزيون الذي ينظمه اتحاد المنتجين العرب في الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر الجاري على مدار خمسة أيام.

ويكرم الملتقى في حفل ختامه عددا من النجوم والمبدعين المصريين والعرب بينهم يحيى الفخراني وحسين فهمي وأيمن زيدان وأسعد فضة وسعاد العبد الله وحياة الفهد وعبد الحسين عبد الرضا بمنحهم درع التميز الفني عن مجمل أعمالهم إضافة إلى تكريم عدد من النجوم الشباب في بادرة جديدة هدفها التأكيد على ضرورة دعم الاجيال الشابة.

كما يمنح الملتقى في حفل الختام جائزتين أكاديميتين الاولى مقدمة من مؤسسة عرب سات في مجال الاتصالات والثانية مقدمة من الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب حول شعار الملتقى وهو مكافحة العنصرية والارهاب. وشهدت أيام الملتقى ندوات ونقاشات حول (الاقمار الصناعية وتكنولوجيا الاتصالات) بمشاركة ممثلين لشركتي عرب سات ونايل سات وعدد من المنتجين وأساتذة الاعلام وأقامت شركة عرب سات حفل استقبال بمناسبة إطلاق أحدث أقمارها الصناعية بدر 4. كما عقدت ثلاث ندوات متتالية حول (دور الدراما في مكافحة ظاهرة الارهاب) بمشاركة منتجين وفنانين مصريين وعرب وممثل عن مجلس وزراء الداخلية العرب و(الدور الثقافي للدراما العربية) بمشاركة وزير الثقافة السوري رياض نعسان أغا ضيف شرف الملتقى و(المدن الانتاجية العربية بين الواقع والمأمول).

وعقد الملتقى صالونا عربيا مساء الاثنين الماضي ضم كل ضيوفه العرب والمصريين الذين ناقشون إمكانية الوصول إلى اتفاقيات مشتركة في المجالات الفنية والانتاجية المختلفة .

وبحثوا إمكانية التغلب على المعوقات التي تواجه الانتاج والتوزيع الدرامي العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى