مدير كهرباء لودر مودية لـ«الأيام» :خلال شهر سيتم تزويدنا بطاقة (5) ميجاوات

> مودية «الأيام» محمد صالح الداحمة

> قام الأخ حسين سالم لعور، مدير كهرباء لودر مودية بمحافظة أبين برفقة علي عمر عبود، نائب مدير الكهرباء والأخ الصديق علي حيدرة، صباح يوم الثلاثاء الماضي بزيارة إلى فرع كهرباء مودية للاطلاع على سير العمل وما يتطلبه العمل في إدارة فرع كهرباء مودية بعد تولي الأخ عيدروس سليمان فدعق الإدارة في الأيام القلائل الماضية خلفاً للمدير السابق أحمد محمد علي محمد شيخ.

وقد كان لـ«الأيام» لقاء مع الأخ المدير العام حول الأوضاع المتردية للكهرباء بمديرية مودية.

< أخ حسين استلمت «الأيام» رسالة موقعة من عدد من أصحاب المحلات التجارية بمودية يشكون معاناتهم من انقطاع التيار لفترة (5) ساعات يومياً في النهار من 10 صباحاً وحتى 3 مساءً مما يعطلهم ويعيق أداء عملهم خصوصاً وأن عملهم مرتبط بالتيار الكهربائي منذ أن وصل المولد الجديد إلى محطة مودية ولم تمد لهم أي طاقة من المحطة المركزية بلودر؟

- طبعاً أنتم تعلمون بأننا استلمنا المؤسسة وهي محملة بتركة مثقلة من العجز والمشاكل الجمة ومنذ استلامنا لها ونحن نعالج الكثير من المعوقات وقضينا على جزء لا بأس به من ذلك العجز وتلك المشاكل ومنذ حلول الشتاء فاض معنا شيء طفيف من الطاقة بمحطة لودر قمنا بتوزيعه على المدن لتي توجد بها الأسواق مثل امعين ومودية.. بمعدل ساعتين إلى ثلاث ساعات في النهار (يوم ويوم لا)، وقريباً سنقوم بتركيب مولد إضافي قوة (1) ميجاوات قمنا بتجهيزة بمحطة مودية ليغذي المجال الشرقي للمديرية بالطاقة.

< هل هناك حل لمشكلة انقطاع التيار التي يعاني منها المواطن وخصوصاً في فصل الصيف؟

- هناك توجيهات من الأخ عبدربه منصور هادي، نائب الرئيس إلى وزير الكهرباء بمتابعة من قبلنا والأخ م. فريد مجور، محافظ أبين الذي لعب دوراً كبيراً في متابعة هذه التوجيهات وغيرها التي تخص كهرباء لودر -مودية وتنص هذه التوجيهات على تعزيز الطاقة لمشروع كهرباء لودر- مودية بقوة (5) ميجاوات وقد تمت الاتفاقية مع المقاول وخلال شهر ستكون المولدات بمنطقة لودر وبهذا التعزيز سنغطي نحو 80% من العجز. أما فيما يتعلق بالطاقة خلال النهار بمودية سنعمل جاهدين إن شاء الله على تحسين الوضع أفضل مما هو عليه اليوم عند وصول التعزيز كون الطاقة الحالية لا تسمح حالياً ومودية تشكل حالة أفضل من المديريات الأخرى المرتبطة بالمشروع من ناحية التعامل وإن كانت متخلفات على المستهلكين الذين بلغت لمديونيتهم (42.000.000) ريال للقطاعين الخاص والعام ونطالب الجهات المختصة بالمديرية مساعدتنا على حث المواطنين على الإسراع في دفع المتخلفات وإن كانت منذ فترة طويلة.

< كيف سيستطيع المواطن دفع تلك النتخلفات وقد تراكمت عليه؟

- نحن اتبعنا خطة للاتفاق مع المواطن على جدولة المبالغ المتخلفة عليه بحيث يدفع جزءاً من المتخلفات مع فاتورة الاستهلاك الشهري لتخفيف العبء الذي عليه وهذا التوجه يعمل به حالياً مع المدير الجديد بمودية وهو من الكوادر المؤهلة علمياً ونرجو من المكتب التنفيذي بالمديرية والمجالس المحلية والمواطنين إصلاح الوضع مع المدير الجديد وأملنا كبير.

< وماذا عن المديونية التي على المؤسسات الحكومية؟

- فيما يتعلق بمديونية المؤسسات الحكومية طالبناهم برسائل رسمية عدة مرات وللأسف لم يكن هناك أي رد إيجابي وهذا يجعلنا نتخذ خطوات قطع التيار وربما مقاضاة بعض المؤسسات الحكومية عبر المحكمة.

< وإلام توصلتم حول مشروع الشبكة الوطنية التي أقر الارتباط بها بناءً على توجيهات الأخ الرئيس علي عبدالله صالح؟

- كان هناك لقاء مع الأخ م. فريد مجور، محافظ أبين حول مشروع الشبكة الوطنية واطلعنا على إنجاز مسح الطريق من منطقة المسحال إلى منطقة باتيس من قبل الشركة الرومانية التي تقوم بتنفيذ المشروع ويقوم الفريق الروماني بوضع معالم الأبراج والعمل مستمر على قدم وساق.

< أخ حسين أخيراً نشكرك على هذه المعلومات التي ستحد من غضب الشارع وفكرتهم عن موقفكم الذي كان الكثير يعتقدون أنه موقف المتفرج.

- ونحن بدورنا نشكر «الأيام» على مواقفها النبيلة ومتابعتها كل ما يجري في الساحة في شتى المجالات ونحن على استعداد لأي نقد وسنتقبله بصدر رحب عبر أي جهة إعلامية وسنعالج أي تقصير مع بعض ولكم الشكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى