برلمانيون ورؤساء تحرير وخبراء من اليمن ومصر والأردن .. اليوم مناقشة قانون الصحافة والمطبوعات واقتراح نصوص بديلة تتفق مع المعايير الدولية لحرية الرأي والتعبير

> عدن «الأيام» خاص:

> يلتقي اليوم السبت في قاعة فندق ميركيور عدن عدد من أعضاء مجلس النواب و من رؤساء ومدراء تحرير الصحف اليمنية بالإضافة إلى خبراء من مصر والأردن واليمن وذلك لمناقشة قانون الصحافة والمطبوعات اليمني.

ويأتي هذا اللقاء الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بالأردن وبالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) ضمن برنامج دعم وإصلاح الإطار القانوني للإعلام والذي ينفذ في خمس دول عربية هي المغرب والجزائر واليمن والبحرين والكويت، من قبل مركز حماية وحرية الصحفيين بالأردن بالشراكة مع مجلس الأبحاث والتبادل الدولي(IREX) في واشنطن ومركز حرية الإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المغرب.

وذكر المحامي غازي عبدالرحمن السامعي، المنسق المحلي لمشروع دعم وإصلاح الإطار القانوني للإعلام في اليمن أن الهدف من هذا اللقاء هو مناقشة قانون الصحافة والمطبوعات وتسليط الضوء على أهم القيود القانونية الواردة فيه وذلك بهدف الاتفاق على نصوص قانونية واضحة تتفق مع المعايير الدولية لحرية الرأي والتعبير والحـصـول على دعـم برلماني في هذا الإطار.

ومن المقرر أن يقدم الأخ عزالدين سعيد الأصبحي، رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان عرضاً للمعايير الدولية التي كفلت حرية التعبير، فيما يقدم المحامي نبيل المحمدي ورقة عمل يستعرض فيها أهم القيود القانونية في قانون الصحافة والمطبوعات اليمني ويقدم الزميل نجيب يابلي عرضاً لمشروع قانون بديل كانت قد أعدته صحيفة «الأيام» عبر العديد من المناقشات والاجتماعات.

وتستمر أعمال اللقاء حتى يوم 19 نوفمبر حيث سيقوم المشاركون عن طريق مجموعات عمل باقتراح نصوص بديلة ومقارنتها بالنصوص القانونية السابقة ومناقشة كل ذلك مع أعضاء مجلس النواب من أجل الحصول على التأييد لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى