معرض لمنتجات النساء المدرات للدخل

> عدن «الأيام» خاص

>
عصام وادي يقص الشريط ايذاناً بافتتاح المعرض وإلى جواره قبلة محمد سعيد وسلوى شوالة
عصام وادي يقص الشريط ايذاناً بافتتاح المعرض وإلى جواره قبلة محمد سعيد وسلوى شوالة
نظمت جمعية عدن النسوية التنموية للارتقاء بالاسرة بالتنسيق مع المركز الثقافي الفرنسي عصر الأربعاء معرضا شعبياً لتسويق منتجات النساء المدرات للدخل وشارك في المعرض الذي افتتحه الاخ عصام وادي مدير عام ادارة الجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل والاخت قبلة محمد سعيد رئيس اللجنة الوطنية للمراة عدد من النساء المستفيدات من برنامج الاقراض بالجمعية. وفي تصريح لـ«الأيام» أشاد الاخ عصام وادي بدور الجمعية وبالمنتجات المعروضة في المعرض وقال: «سعيد بما شاهدته من اعمال ابداعية جديدة للمرأة في اطار محافظة عدن تلك المعروضات الذي بدأت تتطور شكلاً ومضموناً عما شاهدناه في المعارض السابقة وهذا يدل على اعمال حديثة متابعة للامور المستجدة في ميدان العمل الخاص بهذا المجال والذي من الممكن ان يخلق فرص عمل لكثير من السيدات والفتيات»، ونوه الاخ عصام وادي بضرورة تعاون جميع القطاعات على دعم هؤلاء النساء لكي تخرج منتجاتهن الى سوق العمل لتجد طريقها الى المستهلك من خلال وجود بعض مراكز البيع الثابتة لمثل هذه المعروضات الجديدة التي تعتبر ذات منفعة للمستهلك. وأكد على دعم مكتب الشئون الاجتماعية والعمل لمثل هذه المشاريع الحيوية. ومن جانبها عبرت الاخت قبلة محمد سعيد رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بعدن عن سعادتها بزيارة المعرض الخاص بمنتوجات المشاريع التنموية الاصغر وقالت:«إنه عمل جيد وطيب ان توجد مثل هذه المهارات لدى سيدات المشاريع بمختلف الجمعيات»، وأشادت بما تم عر ضه من معروضات سواء مشغولات او مواد غذائية او بخور او اكسسوارات خاصة بالمنازل وقالت: «نقف بإجلال أمام هذه الاعمال الجيدة والمفيدة في آن واحد» وشكرت كل المشاركات في المعرض والمنظمين لما قدموه من منتجات تقوم بها المرأة كدخل اقتصادي لها.

احدى المستفيدات تبدي مهارة في النقش بالحناء
احدى المستفيدات تبدي مهارة في النقش بالحناء
الاخت سلوى شوالة رئيسة الجمعية قالت:«المعرض يضم حوالي خمسين مشاركة من المقترضات لبرنامج المشاريع التنموية الاصغر ونحن أخذنا المشاركات من المقترضات المستفيدات من الجمعية كما طلبنا من بعض الجمعيات مشاركة النساء المدرات للدخل للمشاركة معنا عبر الجمعية.

كما دعونا أصحاب البقالات للمشاركة وان يتعاملوا مع المستفيدات مباشرة لكل ما يحتاجوه في بقالاتهم» وأكدت ان امكانية الجمعية لم تساعدهم في تحقيق هذه الفكرة من سابق «ولكن بعد حضور منسقة منظمة رنجل ورأت أعمالنا وانتاجنا ساعدتنا بالتواصل مع المركز الثقافي الفرنسي».

حضر افتتاح المعرض عدد من المهتمين من منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى