برشلونة يستعيد صدارة الدوري الاسباني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
جوديونسن تألق وسجل هدفين لبرشلونة
جوديونسن تألق وسجل هدفين لبرشلونة
استعاد برشلونة حامل اللقب الصدارة من اشبيلية بفوزه الثمين على مضيفه مايوركا 4-1 امس الاحد في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم,ورفع برشلونة رصيده الى 26 نقطة مقابل 25 لاشبيلية الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بفوزه على فالنسيا 3-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 42 لافتتاح التسجيل عبر الدولي الايسلندي ايدور غوديونسن التقدم لبرشلونة بتسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة من الدولي البرتغالي ديكو بعد هجمة قادها الدولي البرازيلي رونالدينيو، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة اثر تمريرة من اندريس اينييستا بعد هجمة قادها رونالدينيو ايضا (58)، قبل ان يقلص فيكتور كاستانو الفارق لاصحاب الارض في الدقيقة 70.. بيد ان اصحاب الارض تلقوا ضربة موجعة بطرد لاعبهم فرناندو فاريلا في الدقيقة 82 وهو ما استغله برشلونة لاضافة الهدف الثالث عبر اينييستا الذي استغل مجهودا فرديا لرونالدينيو عند حافة المنطقة فراوغ الحارس توني براتس وتابع الكرة داخل المرمى (86)، قبل ان يختم البديل سانتياغو ايزكيرو المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 90 اثر تلقيه تمريرة من رونالدينيو فرفع الكرة فوق الحارس براتس.

وعزز سرقسطة موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه جيمناستيك تاراغونا بثلاثة اهداف .

وسجل الارجنتيني بابلو ايمار (49) وغونزاليز اوسكار (55) وجيرار بيكيه (70) الاهداف.

ورفع سرقسطة رصيده الى 22 نقطة مقابل 5 نقاط لجيمناستيك تاراغونا.

وصعد اتلتيكو مدريد الى المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه ليفانتي بثلاثة اهداف نظيفة سجلها فرناندو توريس (43 من ركلة جزاء) والبرتغالي نونو مانيش (69 و76).

وفاز فياريال على خيتافي بهدف وحيد سجله الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقة 51، اسبانيول على اتلتيك بلباو بثلاثة اهداف لراوول تامودو (53 و60) والاوروغوياني والتر باندياني (90) مقابل هدفين لفرانشيسكو ييستي (47 من ركلة جزاء) واريتز ادوريز (67)، وريكرياتيفو هويلفا على اوساسونا بهدفين لخافي غيريرو (45) والنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (76).

البرازيلي ادريانو وأول ظهور له مع الانتر بعد غياب
البرازيلي ادريانو وأول ظهور له مع الانتر بعد غياب
انتر ميلان ينفرد بالصدارة وفوز ساحق لروما
انفرد انتر ميلان بالصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ريجينا 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الثانية عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 30 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق باليرمو الذي خسر امام كالياري صفر-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وسجل المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما تلقى كرة من قائد المنتخب الفرنسي باتريك فييرا فسددها بيمناه من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى لمرمى ايفان بيلوتزولي.

وشهدت المباراة عودة الدولي البرازيلي ادريانو الى الملاعب بدخوله مكان الارجنتيني جوليو كروز في الدقيقة 52.

وكان مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني استبعد ادريانو من تشكيلة الفريق وطلب منه ان يخلد الى الراحة والتدريب منفردا حتى استعادة مستواه الذي غاب عنه منذ مطلع الموسم الحالي.

وعزز روما موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه كاتانيا 7-صفر.

وحسم روما نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله رباعية.

وبكر روما بالتسجيل عبر مدافعه الدولي السابق كريستيان بانوتشي في الدقيقة 12، وتلقى الضيوف ضربة موجعة بطرد لاعبهم جوزيبي ماسكارا في الدقيقة 15 فاستغل روما النقص العددي واضاف الهدف الثاني بواسطة البرازيلي اليساندرو مانشيني اثر تلقيه كرة من القائد فرانشيسكو توتي سددها بيسراه من حافة المنطقة، ثم سجل سيموني بيروتا هدفين في الدقيقتين 24 بتسديدة قوية بيسراه من حافة المنطقة و40 بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اثر تلقيه كرة من البرازيلي رودريغو تاداي.

وتابع روما افضليته في الشوط الثاني واضاف بانوتشي هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة 48 عندما تابع بيمناه كرة من مسافة قريبة داخل المرمى.

واضاف فيتنشزو مونتيلا الهدف السادس في الدقيقة 59 اثر تلقيه كرة من البرتو اكيلاني سددها بيسراه من حافة المنطقة داخل المرمى، قبل ان يختم توتي المهرجان بهدف سابع من تسديدة قوية من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للضيوف.وصعد ليفورنو الى المركز الرابع برصيد 19 نقطة بفوزه الكبير على بارما بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي مارك بفيرتسيل (26) وداميانو فيرونيتي (71 خطأ في مرماه) وكريستيانو لوكاريللي (82)

فرحة تكررت لروما سبع مرات
فرحة تكررت لروما سبع مرات
وأكمل بارما المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه الكرواتي ايغور بودان في الدقيقة 51 وبالنتيجة ذاتها فاز اودينيزي على سيينا.. وسجل الغاني جيان اسامواه (19) وفيتشينزو لاكوينتا (44 من ركلة جزاء و79) الاهداف.

وانتزع لاتسيو فوزا ثمينا من مضيفه ميسينا بأربعة اهداف لستيفانو ماوري (10 و82) والمقدوني غوران بانديف (59) والنيجيري ستيفن ماكينوا (84) مقابل هدف لكريستيان ريغانو (56 من ركلة جزاء).

وعزز ريغانو موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 9 اهداف.

وتعادل اسكولي مع فيورنتينا بهدف للكرواتي ساسا بييلانوفيتش (84) مقابل هدف للوكا طوني (45).

وتعادل أيضا كييفو مع اتالانتا بهدفين لاندريا زانكيتا (25) وسيرجيو بيليسييه (57) مقابل هدفين لريكاردو زامبانيا (72) وسيموني لوريا (75).

تعادلان في ختام المرحلة الثالثة عشرة
تعادل ويغان مع استون فيلا صفر-صفر أمس الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتعادل بلاكبيرن مع توتنهام 1-1.

وكان بلاكبيرن البادىء بالتسجيل بواسطة التركي توغاي كريم اوغلو في الدقيقة 23 قبل ان يطرد في الدقيقة 60.

ومنح جيرماين ديفوي التعادل لتوتنهام في الدقيقة 62، واكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الدولي المصري حسام غالي في الدقيقة 90.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى