الأيام الثقافية في عدن جديد جمعية التاريخ والآثار

> عدن «الأيام» خاص:

> تتهيأ الجمعية اليمنية للتاريخ والآثار في عدن لإقامة الأيام الثقافية في عدن في غضون الأيام القادمة متضمنة العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والتاريخية.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. هشام محسن السقاف، رئيس الجمعية «أن الأيام الثقافية ستكون متميزة هذا العام بتنوع الأعمال والأنشطة التي ستشهدها هذه التظاهرة على مدى يومين وربما أكثر إذا ساعدت الظروف، ومن ذلك محاضرات في التاريخ والفكر العربي الإسلامي لعدد من الأساتذة الاختصاصيين في مجالاتهم، كما سينظم خلال الأيام الثقافية معرضان الأول عن العادات والتقاليد في عدن والآخر للصور والوثائق والخرائط الخاصة بهذه المدينة التاريخية العريقة».

وأضاف د. هشام السقاف: «من المقرر خلال فعاليات الأيام الثقافية إحياء الدعوة للحفاظ على معالم وآثار مدينة عدن التاريخية ومتابعة ما كانت الجمعية ومنظمات وهيئات المجتمع المدني والجهات الرسمية في محافظة عدن قد قامت به في السنوات الماضية للحفاظ على هيئة ومعالم وآثار عدن والإعلان عن لقاء عدن لجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في محافظة عدن الداعي إلى إعلان عدن مدينة تاريخية محمية واتباع الخطوات الكفيلة بتحقيق ذلك».

ونوه د. السقاف في ختام تصريحه بالدعم الذي قدمته جامعة عدن ممثلة بـ أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس الجامعة لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية ودعمها للجمعية مؤملاً أن تحظى الجمعية بالدعم والتنسيق والموازرة من قيادة محافظة عدن كدأبها دائماً وتفاعل الجهات المعنية الأخرى في هذا النشاط وبقية الأنشطة اللاحقة وخاصة منظمات المجتمع المدني والمنتديات الأدبية والثقافية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى