جراحو عظام من محافظات يمنية يشاركون في عمليات جراحية مع جراح أمريكي زائر من القوات الأمريكية المشتركة في منطقة القرن الأفريقي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قام د. فؤاد الوهابي، جراح عظام بمستشفى الثورة بصنعاء وكذا د. جرالد ويلكس، جراح عظام لدى القوات الأمريكية المشتركة في منطقة القرن الأفريقي بتنفيذ دورة تدريبية عملية في مجال الجراحة التجبيرية خلال الفترة من 7 نوفمبر الى 17 نوفمبر 2006م في مستشفى الرئيس بمحافظة مأرب.

وذكر بلاغ صحفي صادر عن السفارة الامريكية بصنعاء أنه تم خلال الدورة إجراء إحدى عشرة عملية تجبير كبيرة في كل من صنعاء ومأرب.

شارك في الدورة التي هدفت إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية في المناطق المحتاجة ثمانية جراحين من محافظات مأرب وشبوة وصعدة والجوف وعمران.

وقد أعرب د. عبدربه مفتاح، مدير عام مكتب الصحة في محافظة مأرب عن شكره وتقديره للدعم الكبير والفعال الذي تقدمه الولايات المتحدة لقطاع خدمات الرعاية الصحية في اليمن، ومن جانبه شكر د. ويلكس الجميع على الحفاوة وحسن الضيافة اللذين حظي بهما خلال زيارته لمحافظة مأرب.

وأكد د. فؤاد الوهابي أن القائمين على العناية الصحية في اليمن يأملون استمرار اللقاءات مع نظرائهم الأمريكيين، الذين من جانبهم عبروا عن التزامهم باستقدام المزيد من الاختصاصيين الأمريكيين إلى اليمن لعقد دورات مماثلة في المحافظات الخمس آنفة الذكر.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان شاركت في الإعداد لهذه الدورة المنعقدة في مستشفى الرئيس بمحافظة مأرب، كما أنه تم تنسيق زيارة فريق جراحي العظام الأمريكي من قبل الحكومة اليمنية ووزارة الدفاع الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومساعدة د. جين رنالدو، الطبيبة الإقليمية في السفارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى