القحطاني: حفل الافتتاح لا نظير له في البطولات العالمية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة
دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة
أكد عبد الله القحطاني مدير عام اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة الدوحة 2006 أن حفل الافتتاح سيكون غير مسبوق في تاريخ البطولات الآسيوية والعالمية.

وقال القحطاني "ان التخطيط المسبق لكل التفاصيل الدقيقة الخاصة بتنظيم الدورة، والذي تم حتى قبل الحصول على حق تنظيمها عام 2000، سيكون بدون شك أحد أهم أسباب نجاح ألعاب العمر (الدوحة 2006)"..وأشار خلال الحوار الذي أدلى به لبرنامج «الرياضة قضية» الذي بثته قناة الجزيرة الرياضية أمس الأول الاثنين وخصصت حلقته هذا الأسبوع لمناقشة آخر استعدادات العاصمة القطرية الدوحة لاستضافة الحدث الآسيوي "إلى أن دمج المركز الإعلامي الصحافي مع المركز التلفزيوني ومركز البث الرئيسي في مكان واحد بالشكل الحالي، يعد إنجازا غير مسبوق على المستوى العالمي".

واوضح "ان رحلة الشعلة الآسيوية بشكلها الحالي تعتبر هي الأخرى انجازا غير مسبوق"، مشيرا الى ان "الفكرة انبعثت من مبدأ ان الالعاب الاسيوية هي للقارة الاسيوية كلها وليست لقطر فقط، كما أن هذه الجولة ستزيد من المشاركة الجماهيرية والمتابعة للدورة من جميع الدول الآسيوية، وستنشر رسالة سلام وأخوة ومحبة من الدوحة إلى جميع الدول والمناطق الآسيوية"وأعرب عن سعادته بوجود اقبال جماهيري على شراء التذاكر خاصة تذاكر الألعاب التي قد يتعرف عليها الجمهور العربي للمرة الأولى كالكابادي وسيباك تاكرو وقال "ان الإقبال الجماهيري جيد على تذاكر معظم منافسات الدورة، خاصة حفل الافتتاح.

مشيراً إلى أن السبب في ذلك هو الأسعار المعقولة للتذاكر والحجم الاستيعابي الجيد للملاعب المختلف".

وتوجه القحطاني الى المتطوعين الذين تم اختيارهم للمشاركة في تنظيم الدورة والذين بلغ عددهم 12 ألفاً ،قائلاً: "من دونكم لن تكون هناك ألعاب آسيوية".

وختم القحطاني قائلا "ان الإنجاز الحقيقي لن يتم إلا بعد انتهاء فعاليات الدورة وخروج آخر رياضي مشارك فيها من قطر وعلى وجهه ابتسامة رضاء".

اليمن يعلن انسحابه من مسابقة كرة القدم
أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم اعتذاره عن عدم اشراك منتخبه الاولمبي في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تقام في قطر الشهر المقبل، وإعفاء المدرب المحلي أمين السنيني من منصبه..وكان من المقرر ان يلعب المنتخب اليمني في المجموعة الثالثة الى جانب تايلاند والكويت وفلسطين.

وقال مصدرأن الإتحاد في اجتماعه المنعقد الاخير برئاسة احمد صالح العيسي "استعرض اللائحة الخاصة بالمنشطات في دورة الألعاب الآسيوية ورسالة اللجنة الأولمبية اليمنية حول ضرورة اجراء فحص المنشطات لاحتمال تعاطي بعض لاعبي المنتخب الأولمبي لـ "القات" الذي يعتبر مادة منشطة ومحظورة وفقا للجنة الأولمبية الدولية، وانه نظرا لعدم توفر الإمكانيات اللازمة لإجراء فحص واختبار لجميع لاعبي المنتخب الأولمبي للتأكد من عدم تناول احدهم مادة القات خلال فترة الإعداد الماضية تقرر إلغاء المشاركة والاعتذار عنها".

وخاض المنتخب الأولمبي اليمني بقيادة السنيني عددا من معسكرات الإعداد الداخلية بدءا من شهر أبريل الماضي، وأقام معسكرا خارجيا في القاهرة في أغسطس الماضي لمدة أسبوعين، قبل أن يتعثر برنامج الإعداد مؤخرا بإلغاء معسكر خارجي في الإمارات كان مقررا له أن يبدأ الأسبوع الماضي نتيجة تعذر إقامة مباريات تجريبية طلبها الجهاز الفني..وتأتي إقالة أمين السنيني بعد سلسلة من المشاكل التي تعرض لها المنتخب بقيادته ومنها تمرد ستة من لاعبيه عقب المعسكر الخارجي في مصر وإصرارهم على ترك المنتخب.

وسيبقى المنتخب الأولمبي في حالة استعداد متواصل بقيادة الجهاز الفني المساعد المكون من عبد الرحمن سعيد مساعد المدرب وعبد الله عتيق مدرب الحراس لخوض التصفيات التمهيدية لأولمبياد بكين مطلع السنة المقبلة مع المنتخب الفلسطيني بانتظار أن يتم التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادته.

وكانت تركمانستان اعلنت انسحابها من مسابقة كرة القدم ايضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى