حامل اللقب برشلونة يقف لحظة صدق مع النفس

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
رونالدينيو يحاول التفاهم مع جوديونسون حتى في خارج الملعب
رونالدينيو يحاول التفاهم مع جوديونسون حتى في خارج الملعب
يتوجه فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا إلى بلغاريا اليوم الاربعاء لمواجهة فريق ليفسكي صوفيا وهو يعرف أن أي نتيجة أقل من الفوز ستطيح به من منافسات دور المجموعات بالبطولة الاوروبية لهذا الموسم.

ومن الناحية النظرية لن يواجه برشلونة مشاكل جمة في تحقيق الفوز على مضيفه البلغاري المغمور لتأمين الحصول على المركز الثاني في المجموعة الاولى خلف تشيلسي الانجليزي الذي سيواجه فيردر بريمن الالماني اليوم في مباراة المجموعة الاولى الاخرى.

وقد بدأت أزمة برشلونة مع الاصابات تهدأ مع عودة لاعبي خط الوسط خوسيه إدميلسون وأندريس إنييستا وخافي هيرنانديز من الاصابة. الا أن المهاجمين الكاميروني صمويل إيتو والارجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا مازالوا بعيدين عن الملاعب مما يعني أن الايسلندي إيدور جوديونسن سيقود هجوم برشلونة مجددا في مباراة اليوم.. وكان جوديونسن قد نجح في إسكات منتقديه عندما سجل هدفين في مباراة برشلونة السابقة بالدوري الاسباني التي تغلب فيها على مايوركا 4/1 الاحد الماضي لينفرد برشلونة بصدارة الدوري الاسباني. ويتقدم بريمن بالفعل على برشلونة بفارق نقطتين في ترتيب المجموعة الاولى.

وسيلتقي الفريقان سويا في مباراتهما الاخيرة بالمجموعة على ملعب "نيو كامب" ببرشلونة.ولكن حتى مع فوز برشلونة على ليفسكي اليوم فإذا نجح بريمن في التغلب على ضيفه تشيلسي فسيضمن الفريق الالماني بقيادة مدربه توماس شاف التأهل للدور التالي من البطولة الاوروبية بمجرد التعادل في نيو كامب.

ويغيب عن صفوف تشيلسي اليوم لاعب خط الوسط فرانك لامبارد للايقاف بعد حصوله على بطاقته الصفراء الثالثة بدوري الابطال في مباراة برشلونة.

وبهذا الغياب ستتوقف سلسلة مشاركات لامبارد المتتالية ببطولة دوري الابطال عند 35 مباراة متتالية بدأت في سبتمبر عام 2003. كما استبعد البرتغالي ريكاردو كارفاليو من قائمة فريق تشيلسي المتوجه لالمانيا بسبب إصابته في كاحله.

كما يعاني سالومان كالو من تمزق في أربطة الركبة الوسطى. ويستمر غياب حارس مرمى تشيلسي ومنتخب التشيك بيتر تشيك عن الملاعب لإصابته بكسر في الجمجمة.

وقال مورينيو: "لا نستطيع الذهاب الى بريمن بالفريق الرديف، فنحن ذاهبون لنحقق نتيجة ايجابية، ولافرق عندي اذا كانت مباراتي المقبلة ضد مانشستر يونايتد او مانشستر سيتي".

ومن المتوقع ان يشرك مورينيو لاعب الوسط الالماني ميكايل بالاك بعد ان أراحه ضد وست هام في الدوري المحلي السبت الماضي. ويملك بالاك العديد من الزملاء في المنتخب في صفوف بريمن وأحدهم قائد الاخير تورستن فرينغز.

وفي المجموعة الثانية ضمن بايرن ميونيخ الالماني بالفعل التأهل الا أنه سيسعى للاحتفاظ بالمركز الاول بالمجموعة من خلال الفوز على مضيفه الروسي سبارتاك موسكو اليوم..ويغيب عن صفوف بايرن اليوم مدافع المنتخب البرازيلي لوسيو الذي تعافى لتوه من الاصابة في كاحله .. حيث أوضح فيليكس ماجات مدرب الفريق أنه لا يود المجازفة بالدفع بلوسيو /28 عاما/ في مباراة ستلعب على النجيلة الصناعية باستاد "لوزنيكي" الروسي. ويحتل إنتر ميلان المركز الثاني بالمجموعة الثانية بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونيخ قبل مباراته اليوم مع ضيفه البرتغالي سبورتنج لشبونة.

الا أن إنتر يعرف أن الفوز اليوم سيضمن له التأهل لدور الـ16 من البطولة الاوروبية قبل مباراته الاخيرة بالمجموعة أمام بايرن ميونيخ..ويغيب عن صفوف إنتر اليوم مهاجمه الارجنتيني المتألق ريكاردو كروز بعد إصابته في ركبته في مباراة إنتر السابقة بالدوري الايطالي في بداية هذا الاسبوع.

ولكن مدرب إنتر روبرتو مانشيني يمكنه الاعتماد اليوم على المهاجم الارجنتيني الآخر هيرنان كريسبو والعائد من الايقاف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. كما يبدو أن نجم الهجوم البرازيلي أدريانو بطريقه لاستعادة مستواه المعهود وقد يلعب جزءا من مباراة سبورتنج لشبونة. وفي المجموعة الثالثة يلتقي فريقا آرسنال الانجليزي وآيندهوفن الهولندي اللذان ضمنا التأهل بالفعل على ملعب "آنفيلد" بإنجلترا في معركة قوية للفوز بالمركز الاول بالمجموعة.

ويغيب عن صفوف آرسنال اليوم المالي محمد سيسوكو الذي سيبتعد عن الملاعب لنهاية عام 2006 لاصابته بخلع في الكتف. كما يعاني لويس جارسيا من الاصابة بشد عضلي أما هاري كيويل فمازال يخضع للعلاج من إصابته طويلة الامد في فخذه.

المهاجم الاسباني دافيد فيا أمل فالنسيا في بطولة اوروبا
المهاجم الاسباني دافيد فيا أمل فالنسيا في بطولة اوروبا
وفي مباراة المجموعة الثالثة الأخرى يلتقي بوردو الفرنسي مع جالطة سراي التركي. ويتصدر بلنسية الاسباني ترتيب المجموعة الرابعة بدوري الابطال برصيد عشر نقاط مما يعني أنه من الفرق التي ضمنت التأهل لدور الـ 16. ولكن مع استمرار تقدم آيه إس روما نحو المقدمة فيحتاج بلنسية للتغلب على ضيفه اليوناني أوليمبياكوس بيريه اليوم للاحتفاظ بصدارة المجموعة. ويمر بلنسية بأزمة كبيرة مع الاصابات التي كان آخر ضحاياها لاعب خط الوسط البرازيلي إدو حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى خلال مباراة بلنسية السابقة بالدوري الاسباني التي خسرها من اشبيلية يوم السبت الماضي. وبذلك سيبتعد إدو الذي تعرض للاصابة ذاتها في ركبته اليسرى الموسم الماضي عن صفوف بلنسية لنهاية الموسم.

كما خرج المهاجم ديفيد فيلا من مباراة اشبيلية مصابا بالتواء في الكاحل وقد لا يكون مستعدا للمشاركة في مباراة اليوم ،أما الانباء الجيدة بالنسبة لبلنسية هو قرب اكتمال شفاء لاعبي خط الوسط المخضرمين روبين باراخا وديفيد ألبيلدا.

ومن المحتمل أن يشارك اللاعبان في مباراة بلنسية اليوم أمام أوليمبياكوس بيريه. وفي مباراة المجموعة الرابعة الاخرى يلعب روما الايطالي في ضيافة شاختار دونتسيك الاوكراني.

لوسيو يغيب عن بايرن ميونيخ أمام سبارتاك موسكو
تأكد غياب المدافع البرازيلي الدولي لوسيو /28 عاما/ عن صفوف بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم في المواجهة المرتقبة للفريق اليوم الاربعاء مع سبارتاك موسكو الروسي في عقر دار الاخير ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات الدور الاول (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا. وغادر بايرن إلى موسكو أمس بدون المدافع البرازيلي الذي تعافى لتوه من الاصابة في الكاحل. وقال فيليز ماجات المدير الفني لبايرن ميونيخ إنه لا يرغب في المجازفة باللاعب والدفع به في المباراة التي تقام على ملعب من العشب الاصطناعي في استاد لوتشنيكي. وضمن بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في الموسمين الماضيين التأهل للدور الثاني(دور الستة عشر)في دوري أبطال أوروبا بغض النظر عن نتيجة المباراة اليوم.

ولكن الفريق يحتاج إلى الفوز لضمان صدارة المجموعة. وفي نفس الوقت سيكون لاعب خط وسط الفريق سيباستيان دايسلر الذي غاب عن صفوف الفريق على مدار ثمانية شهور بسبب الاصابة ضمن قائمة الفريق للمباراة ولكنه ليس ضمن التشكيل الاساسي للفريق، وعاد دايسلر للمشاركة مع الفريق يوم السبت الماضي وبالتحديد في الثواني الاخيرة من مباراة الفريق التي تغلب فيها على شتوتجارت 2/1 ولكنه قال أمس الثلاثاء إنه يشعر بأنه لم يستعد بعد لخوض المباريات منذ البداية.

أما فريق سبارتاك موسكو الذي يحتل المركز الرابع الاخير في المجموعة ففقد الامل في التأهل للدور الثاني للبطولة ولكنه يتطلع لتحقيق الفوز في المباراة ليحتفظ بأمله في احتلال المركز الثالث والانتقال للعب في كأس الاتحاد الاوروبي بداية من الدور الثالث للبطولة.

استبعاد انجيلوف من تشكيلة ليفسكي لمباراة برشلونة في بطولة اوروبا
سيغيب إميل انجيلوف مهاجم ليفسكي صوفيا عن الفريق البلغاري في مباراته امام برشلونة الاسباني اليوم الاربعاء في المجموعة الاولى بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بسبب اصابة في الفخذ.

وكان من المتوقع ان يكون انجيلوف الذي احرز هدفين في اربع مباريات لعبها ليفسكي بالمجموعة ضمن التشكيلة الاساسية للفريق في مباراة برشلونة لكن المدرب ستانيمير ستويلوف استبعده لانه لم يتعاف تماما من الاصابة.

وقال ستويلوف للصحفيين "اصابة انجيلوف خطيرة ولن يستطيع المشاركة في مباراة برشلونة."

وسيكون بوسع ستويلوف الاعتماد على فاليري دوموفتشيسكي مهاجم منتخب بلغاريا تحت 21 عاما والمهاجم المخضرم جورجي ايفانوف والمهاجم متعدد المواهب خريستو يوفوف بعد تعافيهم من الاصابة. ويحتفظ ليفسكي الذي يلعب لاول مرة لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا ببصيص من الامل في احتلال المركز الثالث في المجموعة والتأهل للعب في كأس الاتحاد الاوروبي.

تدريب جاد لفريق ليفربول
تدريب جاد لفريق ليفربول
نيفيل قائد مانشستر يونايتد قد يخضع لعملية جراحية
قال اليكس فيرجسون مدرب فريق مانشستر يونايتد لكرة القدم امس الأول الاثنين ان المدافع الانجليزي الدولي جاري نيفيل الذي تحمل لعدة اشهر آلاماً عاودته في ربلة الساق اليمنى قد يحتاج الى جراحة بعد ان امتدت الآلام الى ربلة ساقه الاخرى. لكن فيرجسون لم يستبعد نيفيل قائد مانشستر يونايتد من تشكيلة الفريق لمباراته التي أقيمت أمس الثلاثاء امام سيلتيك الاسكتلندي في المجموعة السادسة بدوري ابطال اوروبا.

وقال فيرجسون في مؤتمر صحفي :"لقد تدرب نيفيل مع الفريق لكن من الواضح ان الاصابة تبعث على القلق.

وأضاف "يجب ان نعتمد على رؤية بعيدة المدى ونتخذ إجراء بشأن الاصابة وقد يكون خضوعه لعملية جراحية."

وتابع "اذا كانت الآلام في ساق واحدة كنا سنقول لأنفسنا..امنحوه بعض الوقت. . لكن شعوره بالآلام في ساقه اليسرى ايضا يشير الى ان الامر مختلف..جاري هو قائد فريقنا ونريده ان يكون في التشكيلة دائما نظرا لخبرته."

المدرب الالماني شوستر قد يتعرض للعقوبة بعد وصفه حكما بأنه شاذ

يحتمل أن يتعرض بيرند شوستر نجم المنتخب الالماني ونادي برشلونة الاسباني لكرة القدم سابقا ومدرب نادي خيتافي الاسباني حاليا للايقاف لمدة مباراة واحدة بعدما وصف حكما بأنه "شاذ" في نهاية مباراة بمسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني.

وكان شوستر قد حصل على البطاقة الحمراء بعدما نعت الحكم خوليان رودريجيز سانتياجو بهذه الصفة في الدقيقة الاخيرة من مباراة خيتافي مع فياريال الاحد الماضي والتي انتهت بفوز فياريال 1/صفر.

وأكدت صحيفة "إل بايس" الاسبانية في عددها الصادر أمس الثلاثاء أن سانتياجو كتب في تقريره عن المباراة "إن بيرند شوستر ظل يصرخ في اتجاهي قائلا: إنك سيء! انظروا جميعا إلى ما يصفر بسببه هذا الشاذ".

ومن المرجح الآن أن يضطر شوستر الذي ينفي عن نفسه هذا الاتهام لمتابعة مباراة خيتافي المقبلة بالدوري الاسباني أمام فريقه السابق ليفانتي من مدرجات الجماهير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى