سباق جديد للإنفراد بالصدارة بين الشباب والهلال

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
لقطة من مباراة الاهلي السعودي
لقطة من مباراة الاهلي السعودي
تشهد المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم سباقا جديدا بين الشباب حامل اللقب والهلال اللذين يحتلان المركزين الاول والثاني على التوالي للانفراد بالصدارة,ويلتقي الشباب مع الإتفاق السبت المقبل، ويحل الهلال ضيفا على القادسية غدا الخميس، بينما تفتتح المرحلة اليوم الاربعاء فيلتقي الطائي مع الخليج، والفيصلي مع الوحدة، ويلعب الجمعة الاتحاد مع الحزم، وتأجلت مباراة النصر والاهلي الى موعد يحدد لاحقا لارتباطهما بدوري ابطال العرب.

ويتصدر الشباب برصيد 18 نقطة بفارق الاهداف فقط امام الهلال.

في الرياض يخشى الشباب حماسة لاعبي الاتفاق ومعنوياتهم العالية بعد فوزهم الكبير على السالمية الكويتي 3-صفر امس الأول الاثنين وبلوغهم الدور النهائي لبطولة ألاندية الخليجية لمواجهة القادسية الكويتي.

وحذر مدرب الشباب البرتغالي هومبرتو كويليو من اندفاع لاعبي الاتفاق وطالب لاعبيه في الوقت ذاته بالضغط من بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر يخلط أوراق التونسي عمار السويح مدرب الاتفاق الذي يخوض أول اختبار محلي له مع الفريق بعد أن نجح في الاختبار الخليجي.

ويحتل الاتفاق المركز السابع برصيد 10 نقاط.

وفي الدمام لن تكون مهمة الهلال سهلة عندما يحل ضيفا على القادسية ويسعى الى الفوز بطبيعة الحال أملا في الانفراد بالصدارة، فيما لا خيار أمام المغربي عبد الغني بناصري مدرب القادسية إلا الفوز اذا أراد الحفاظ على مكانه بعد أن تلقى لوما كبيرا في آخر اجتماعات إدارة النادي لسوء نتائج الفريق الذي يحتل حاليا المركز الحادي عشر حيث لم يحصد الا 4 نقاط فقط، بعد أن كان الحصان الأسود للمسابقة في السنوات الماضية.

وفي جدة، يلعب الاتحاد الجريح مع الحزم، وكان الاتحاد تلقى خسارة كبيرة أمام وفاق سطيف الجزائري 1-4 في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال العرب امس الأول الاثنين، وهي ثاني هزيمة كبيرة هذا الموسم لبطل آسيا عام 2004 و2005 بعد خسارته صفر-4 في اياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام الكرامة السوري ما يعني أن قرار إقالة المدرب الفرنسي البوسني الأصل خليلوديتش أصبح على طاولة الإدارة وقد يتخذ فيه قرارا خلال الساعات المقبلة.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 13 نقطة، والحزم المركز التاسع وله 6 نقاط، ويسعى الاخير بدوره بقيادة مدربه التونسي أحمد العجلاني الى الابتعاد عن دوامة الهبوط.

وفي حائل يريد الطائي الاستمرار في تقديم عروضه القوية على حساب مستضيفه الخليج، ويحتل الطائي المركز السادس برصيد 10 نقاط، بينما يقبع الخليج في قاع الترتيب برصيد 3 نقاط، وكان الاخير حقق فوزه اليتيم بعد 6 هزائم في المرحلة الماضية على حساب الفيصلي.

ويأمل الفيصلي العاشر (5 نقاط) في تحقيق الفوز على الوحدة لدخول المنطقة الآمنة في وسط الترتيب، ولكن مهمته لن تكون سهلة لأن الوحدة الرابع (13 نقطة) يقدم أفضل عروضه منذ سنوات تحت إشراف المدرب الألماني ثيو بوكير.

خطوة هامة لوفاق سطيف نحو الدور ربع النهائي
خطا وفاق سطيف الجزائري خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على اتحاد جدة السعودي 4-1 يوم أمس الأول الاثنين على استاد 8 مايو في سطيف في ذهاب الدور الثاني للنسخة الرابعة من مسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم.

وسجل العاجي ريمي مارسيل ادكو (45) وعادل معيزة (52) ولاسعد بورحلي (58) وعبد المالك زياية (90) اهداف وفاق سطيف، والمكسيكي خاريد بورغيتي (77) هدف اتحاد جدة.

ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل في جدة.

وفرض وفاق سطيف سيطرة ميدانية وسنحت للاعبيه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل تناوبوا على اهدارها بسبب التسرع والتسديد غير المركز امام المرمى بالاضافة الى تألق الحارس فيصل المرقب في الشوط الاول.

وضرب وفاق سطيف بقوة في الشوط الثاني وتابع سيطرته وترجمها الى هدفين.

وكانت البداية هجومية لوفاق سطيف منذ البداية، وتدخل المدافع رضا تكر في توقيت مناسب لإبعاد كرة عرضية للازهر حاج عيسى (2)، وأخرى من محمد يخلف قطعها احمد الدوخي (9)، ثم انفرد بورحلي بالمرقب لكنه سدد بعيدا عن الخشبات الثلاث (10)، ومرر اللاعب نفسه كرة عرضية أبعدها رضا تكر فتهيأت امام رياض بن شادي الذي سددها بجوار القائم (11)، ثم توغل حاج عيسى من منتصف الملعب وسدد كرة قوية فوق المرمى (12).

وتابع وفاق سطيف بحثه عن الهدف وسدد يخلف كرة قوية بجوار القائم الايمن (24).

وأهدر كيتا فرصة ذهبية لمنح التقدم لاتحاد جدة عندما تلقى كرة من المكسيكي خاريد بورغيتي وانفرد بالحارس حجاوي لكنه سدد في الشباك الخارجي (41)..ورد وفاق سطيف بهجمة منسقة كاد المالي سليمان كيتا يفتتح التسجيل على اثرها بضربة رأسية تصدى لها المرقب ببراعة (45)، قبل ان ينجح ادكو في هز شباك الضيوف بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وواصل وفاق سطيف سيطرته في الشوط الثاني ونجح في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 اثر ركلة ركنية أبعدها تكر برأسه فهيأها عادل معيزة لنفسه على صدره عند حافة المنطقة وسددها بقوة بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس المرقب.

ورد الاتحاد بضربة رأسية لبورغيتي من مسافة قريبة تصدى لها الحارس سمير حجاوي (53).

وأهدر ادكو فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بورحلي فسددها بجوار القائم الايمن (55).وأضاف بورحلي الهدف الثالث عندما تلقى كرة بينية رائعة من الازهر حاج عيسى الذي انطلق خلف المدافعين كاسرا مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس المرقب (58). ، وكاد المولد يقلص الفارق بضربة رأسية اثر ركلة ركنية بيد ان الكرة مرت فوق العارضة (65).

ودفع مدرب الاتحاد بمحمد نور ومشعل السعيد ومحمد امين مكان طارق المولد وابراهيم السويد والحسن كيتا ونجح امين في اول لمسة له للكرة في تمريرها على طبق من ذهب لبورغيتي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس حجاوي ورفعها فوقه داخل المرمى (77).وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح زياية، بديل ادكو، في احراز الهدف الرابع من اول لمسة للكرة اثر تلقيه تمريرة عرضية رائعة من حاج عيسى فسددها بقوة بيمناه داخل مرمى المرقب في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

* مثل وفاق سطيف: سمير حجاوي- سليمان رحو ورياض بن شادي وعادل معيزة ومحمد يخلف ودفنون محمد مهدي والمالي سليمان كيتا وعثمان عميرات (عز الدين شعيرة) والازهر حاج عيسى (سليم لحلوح) وريمي مارسيل ادكو (عبد المالك زياية) ولاسعد بورحلي.

* مثل اتحاد جدة: فيصل المرقب- حمد المنتشري وطارق المولد (مشعل السعيد) ورضا تكر واحمد الدوخي وسعود كريري وابراهيم السويد (محمد نور) ومناف ابو شقير والسلوفيني ميلنكو اسيموفيتش والمكسيكي خاريد بورغيتي والغيني الحسن كيتا (محمد امين).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى