الاتحاد الانجليزي يرفض التماسين بإلغاء طرد غالي وتوجاي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
طرد المصري حسام غالي مازال يثير أزمة في الدوري الانجليزي
طرد المصري حسام غالي مازال يثير أزمة في الدوري الانجليزي
عوقب المصري حسام غالي لاعب وسط فريق توتنهام هوتسبير الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم بالايقاف لمدة ثلاث مباريات أمس الثلاثاء بعدما رفض الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الالتماس الذي قدمه توتنهام بإلغاء البطاقة الحمراء التي نالها غالي في مباراة فريقه أمام بلاكبيرن روفرز يوم الاحد الماضي.

كما رفضت لجنة تحقيق مستقلة أيضا التماس بلاكبيرن بشأن البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعب خط وسطه التركي توجاي وسيتم ايقاف اللاعب مباراة واحدة.

وحصل توجاي على بطاقة حمراء عقب عرقلته لحسام غالي في منطقة جزاء بلاكبيرن روفرز في الشوط الثاني ليحتسب الحكم ركلة جزاء لتوتنهام سجلها جيرمين ديفو.

وكان توجاي افتتح التسجيل لروفرز في الشوط الاول من المباراة التي اقيمت على ملعب إوود بارك.

وشهدت المباراة في نهايتها أحداثا مثيرة للجدل عندما قفز غالي في الهواء وهو يرفع ذراعيه في التحام مع مايكل جراي مدافع بلاكبيرن مما دفع الحكم فيل دود لإشهار البطاقة الحمراء له بدعوى ارتكابه لمخالفة تنطوي على فعل عنيف.

وانتقد مارتن يول مدرب توتنهام ومارك هيوز مدرب بلاكبيرن قرارات الحكم عقب المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

تجدد آمال طاجيكستان وسوريا بعد فوزهما على ماكاو واندونيسيا
جدد منتخب طاجيكستان اماله في التأهل الى منافسات كرة القدم بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها الدوحة من 1 الى 15 ديسمبر القادم بعد فوزه امس الثلاثاء على ماكاو 5-1 في لقائهما في الجولة الثانية ضمن المجموعة الاولى. وسجل اهداف الفائز كاميل سيجدوف وباختير كزانوف وكيورشيد (هدفان) وكايو مدافع مكاو خطأ في مرماه 6 و40 و73 و75 و90، وسجل هدف مكاو شونغ ليونغ (45). وتصدر طاجيكستان برصيد 4 نقاط حيث تعادل سلبا مع الاردن في الجولة الاولى. وفي المجموعة الثانية حقق المنتخب السوري فوزه الاول علي نظيره الاندونيسي 4-1 وجدد بدوره آماله في التأهل الي الدوحة 2006 بارتفاع رصيده الي 4 نقاط. وسجل اهدافه عبد الفتاح الاغا (هدفان) وماهر السيد ومحمد الحموي 2 و11 و17 و88، وسجل جي ري هدف اندونيسيا الوحيد (50)..وطرد الحكم لاعبين من اندونيسيا هما ساندي مختار وشاكور ( 36 و90 )

وتجرى حاليا مباراتا الاردن مع قيرغيزستان والعراق مع سنغافورة.

إيتو يحيي الجماهير الجزائرية
إيتو يحيي الجماهير الجزائرية
إيتو يتسلم جائزة "اللاعب الافريقي الاستثنائي" وبوتفليقة يقلد وسام "السلام"
تسلم اللاعب الكاميروني الدولي صامويل إيتو مهاجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم جائزة "اللاعب الافريقي الاستثنائي لعام 2006" مساء أمس الأول الاثنين بالعاصمة الجزائرية في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو).. وحصل إيتو على جائزة "اللاعب الافريقي الاستثنائي 2006م" بعد الاستفتاء الذي أجراه فيفبرو بمشاركة مئات اللاعبين الافارقة المحترفين في أوروبا. وقلد فيفبرو الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وسام السلام كما عينه سفيرا لمحاربة العنصرية في رياضة كرة القدم لعام 2007. وتحتضن الجزائر يومي الثلاثاء والاربعاء مؤتمر فيفبرو المخصص للقارة الافريقية.

غياب منظمي كأس العالم 2010م عن حضور مؤتمر صحفي يثير التساؤلات
أثار منظمو بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في جنوب افريقيا عام 2010 المزيد من التساؤلات والشكوك امس الثلاثاء بعدما غابوا عن مؤتمر صحفي لمناقشة استعداداتهم لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي الكبير.

وكان من المقرر ان يحضر إيرفين كوزا رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم في جنوب أفريقيا وغيره من المديرين التنفيذيين البارزين مؤتمرا صحفيا صباح امس عقب اجتماع للجنة في فندق فخم في جوهانسبرج.

وبعد انتظار دام ساعة لم يحضر المديرون التنفيذيون المؤتمر وانصرف الصحفيون.وقالت تيومي ماكجابو المتحدثة بإسم اللجنة المنظمة للصحفيين "انا مرتبكة مثلما هو حالكم.. أتقدم ببالغ اعتذاري."

ومنذ حصولها على شرف استضافة البطولة كافحت جنوب افريقيا كي تؤكد لمسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن بإمكانها تحديث نظام النقل العام المتداعي لديها وبناء استادات وفنادق جديدة وتوفير الامن في بلد تشهد أعلى معدلات الجريمة في العالم.

وثارت شائعات بشأن امكانية نقل الفيفا للبطولة التي تعد اول كأس عالم تقام في القارة الافريقية إلى استراليا اذا ما اتضح ان جنوب افريقيا لم تحرز تقدما كبيرا في هذا الشأن.

ونفى مسؤولو الاتحاد الدولي مرارا وتكرارا وجود أي خطط لنقل البطولة من جنوب افريقيا.

ايان ثورب
ايان ثورب
اعتزال البطل الاولمبي الاسترالي ثورب

أعلن نجم السباحة العالمي والبطل الاولمبي الاسترالي ايان ثورب امس الثلاثاء في سيدني اعتزاله. وقال ثورب (24 عاما) في مؤتمر صحافي: "في تمام الساعة 53ر2 من يوم الاحد الماضي قررت عدم خوض بطولة العالم للسباحة العام المقبل". واضاف "اتخذت في الوقت ذاته قرارا آخر صعبا وهو انني سأضع حدا لمسيرتي في الحوض". وأوضح "عشت مسيرة رائعة، وعموما لا أعتقد بأن الوقت قد حان لأترك كل شيء ورائي، لكني اتخذت هذا القرار".

وتابع "لا أعتقد أنه يتوجب علي الاعتزال الآن لأني لا زلت صغيرا جدا لكن علينا ان نحتفل بهذا الامر فقد عشت مسيرة ممتازة".

ويملك ثورب سجلا اولمبيا ناصعا بحصوله على تسع ميداليات من مختلف المعادن بينها خمس ذهبيات (3 في سيدني عام 2000 عندما كان في السابعة عشرة و2 في اثينا)، والامر ذاته ينطبق على بطولات العالم حيث حصد 13 ميدالية ايضا.

وعانى ثورب كثيرا خلال العالم الحالي من اصابات ومرض، كما ذكر مرات عدة بأنه لم يعد يملك الحافز للاستمرار في المنافسات.

ولم يشارك ثورب في اي بطولة كبرى منذ الالعاب الاولمبية في اثينا عام 2004، اتخذ على اثرها راحة لمدة عام، وعندما حاول العودة الى التمارين المكثفة مطلع العام الحالي تعرض للاصابة ثم للمرض. ولم يشارك ثورب في دورة العاب الكومنولث في ملبورن في مارس الماضي لإصابته بالحمى الغدية.. يذكر ان ثورب يحمل الرقم القياسي العالمي في سباقي 200 م و400 م حرة، لكنه لم يحطم اي رقم عالمي منذ عام 2002م.

كالديرون ودي ستيفانو يسلمان بلاتر وسام العضوية الفخرية
كالديرون ودي ستيفانو يسلمان بلاتر وسام العضوية الفخرية
ريال مدريد يمنح بلاتر العضوية الفخرية للنادي
حصل السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الثلاثاء على العضوية الفخرية لنادي ريال مدريد الاسباني. وتسلم بلاتر الوسام من رامون كالديرون رئيس النادي الاسباني بينما سلمه ألفريدو دي ستيفانو الرئيس الفخري للنادي شارة من الذهب والماس.

هذا وقد بقي جوزيف بلاتر السويسري في العاصمة الاسبانية مدريد لمتابعة مباراة ريال مدريد أمام ليون الفرنسي أمس الثلاثاء والتي كانت ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى