تكريم السنيدي تكريم للإبداع والفن في أبين

> «الأيام» جمال محمد حسين:

> أقيم يوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر فعالية خاصة بتكريم الإنسان والشاعر والملحن محمد أحمد يسلم السنيدي. أقيمت الفعالية في نادي الجيل الصاعد في الحصن حضرها عدد كبير من المسؤولين والشعراء والأدباء المهتمين من أبين وعدن، فمن أبين الأخ حسين محمد ناصر مدير عام مكتب الثقافة والأمين العام للمجلس المحلي مديرية خنفر الدكتور المعلم وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية وعدد من الشعراء على رأسهم الشاعر كور سعيد وعدد من الصحفيين والمثقفين، أما من عدن فحضرها الأخ فرحان علي حسن، عميد المنتديات الثقافية بعدن والأخ أمين الأصبحي مدير إدارة الثقافة بدار سعد والشاعر هاني جرادة وجمال حجيري رئيس منتدى حجيري ومحمد سالم باهيصمي رئيس منتدى باهيصمي ورياض محمد سالم بن شامخ رئيس منتدى بن شامخ وعدد من الشعر المثقفين من محافظة عدن.

بدأت الفعالية بافتتاح المعرض الخاص بالسنيدي وتاريخه الفني والإبداعي من العام 1965م إلى 2006م الذي احتوى على عدد من الصور والكتابات الصحفية عن السنيدي. بعد ذلك بدأت الفعالية التكريمية بآي من الذكر الحكيم تلاها الأخ صالح أحمد البصير ، ثم أتحفت الحضور فرقة البلابل بمعزوفة موسيقية لسيدة الغناء أم كلثوم من أغنية( أقول ايه عن الحب وأنا وانته ظلمنا الحب) أعجب بها الحاضرون، بعد ذلك قدم الباحث علي محمد عبيد قراءة تحليلية للأعمال الغنائية للفنان السنيدي وبيّن المزايا التي تميزت بها أعماله اللحنية وتركيباتها الموسيقية وترتيب المقامات الموسيقية وتنوعها وما فيها من إبداع، حيث كانت القراءة التحليلية دقيقة وعميقة وبذل فيها الباحث علي محمد عبيد جهداً كما قدمت عدد من القصائد الشعرية. إن هذا التكريم الذي لم أفهم من الذي قام به بالضبط هل اتحاد الأدباء أم مكتب الشباب والرياضة أم نادي الجيل، كتابات قرأتها كل واحد يدعي أنه اشترك بالتكريم مع أن السنيدي يستحق أكثر من هذا التكريم المتواضع وهو بصراحة قليل في حق مبدع قضى 42 عاماً قدم خلالها العديد من الأعمال الغنائية التي هي من ألحانه وكذلك العديد من الكلمات وخرج على يده العديد من المواهب الفنية ومن ثمرة عطائه فرقة بلابل بنا الموسيقية.

محمد أحمد السنيدي قامة فنية بحاجة إلى تكريم من قيادة المحافظة يليق به هو بقية المبدعين والفنانين الذين ينتظرون أن يكرموا وهم على قيد الحياة ..فهل نحن فاعلون؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى